السبت، 13 يوليو 2013

القبض على عصابة الصومالي أخطر عصابات النشل بمكة متلبسين بجرمهم أثناء التراويح


القبض على عصابة الصومالي أخطر عصابات النشل بمكة متلبسين بجرمهم أثناء التراويح


تمكنت شرطة العاصمة المقدسة من إلقاء القبض على أخطر عصابة نشل وسرقة بمكة والتي تُعرف دولياً بين العصابات باسم عصابة “الصومالي”
والتي يتزعم قيادتها خمسة جناة من الجنسية السودانية فيما بقية أفراد العصابة من الجاليات الإفريقية الأخرى. وقال مصدر أمني إن شرطة العاصمة المقدّسة تلقت معلومات عن قدوم هذه العصابة الخطرة والمعروفة على المستوى الدولي بقيامها بالنشل والسرقة في دول خليجية وعربية وعالمية عدة أثناء إقامة المهرجانات والمباريات الدولية والاحتفالات بالأعياد والمناسبات، وحضورهم إلى مكة بقصد النشل في موسم الحج والعمرة.
وأشار إلى أنه قد تم إعداد خطة أمنية تتمثل في المتابعة والمراقبة لأفراد العصابة وتحركاتهم منذ حضورها لمدينة جدة وقيامهم باستئجار شقة بحي البوادي للانطلاق منها بشكلٍ يومي نحو مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة للقيام بالعمليات الإجرامية وتنفيذ عمليات النشل والسرقة بالمسجد الحرام والمسجد النبوي. وأضاف أنه عقب مراقبة لصيقة من رجال البحث والتحرّي الجنائي للعصابة، وارتداء بعض رجال الأمن ملابس عدة متنوعة منها الإحرام والملابس المشابهة لأفراد العصابة تم رصدهم بالجرم المشهود أثناء تنفيذ عمليات نشل وقت إقامة صلاة التراويح، لافتا إلى إلقاء القبض عليهم بالمنطقة المركزية حيث عُثر بحوزتهم على عددٍ كبيرٍ من الجوّالات والمحافظ والحقائب النسائية ونقود مختلفة العملات النقدية وبحوزتهم أمواس ومشارط حلاقة تستخدم لقص جيوب المعتمرين. ونوه إلى أن أفراد العصابة الآن رهن التوقيف والتحقيق لمعرفة ثمن وقيمة المسروقات التي نفذوها خلال 10 أيام من حضورهم، قبل إحالتهم إلى مركز شرطة جياد ثم للجهات المختصّة والحكم عليهم شرعاً.
المصدر: أخبار 24

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..