الخميس، 25 يوليو 2013

جواز سفر سهيلة زين العابدين يدخلها في ورطة والجوازات ترد .. نحن نطبق الأنظمة

جواز سفر سهيلة زين العابدين يدخلها في ورطة والجوازات ترد .. نحن نطبق الأنظمةعلى الرغم من عضويتها في الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، إلا أن الدكتورة سهيلة زين العابدين فشلت في تجديد جواز سفرها هذه الأيام، بعد أن اصطدمت بشرط إحضار
ولي أمرها، ليمنحها الموافقة على ذلك، وبالتالي حصولها على تصريح بالسفر خارج البلاد.
وتعجبت سهيلة  زين العابدين من حقوق المرأة  التي يتحدثون عنها  وهي لا تستطيع تجديد جواز سفرها, قائلة:  أن المرأة  أصبحت تتبوأ مناصب عُليا في الدولة، ووصلت إلى مرتبة وزير وعضو مجلس شورى: »عن أي حقوق تتحدثون إذا كانت لا تستطيع أن تجدد جواز سفرها بنفسها».
وأوضحت زين العابدين  قائلة : أنا الآن في ورطة، أريد أن أسافر وجواز سفري منته، لكن «الجوازات» تطالب بحضور ولي أمري حتى يجددوا جوازي وأحصل على تصريح السفر:» الآن لا أستطيع أن أسافر إلاَّ بموافقة ولي الأمر، البطاقة الصفراء يجب أن تكون معي وبموافقة ولي أمري.. مهما بلغت من العلم ومن المعرفة والمكانة والسن لابد من موافقة ولي الأمر». قالوا لي: لو كان عمرك 100 سنة لا بد من موافقة ولي الأمر. وأضافت: المرأة إلى الآن تحت الوصاية، ويأتي من يقول لك إنها حصلت على كامل حقوقها ؟! كيف ذلك إذا كانت لا تملك قرار نفسها.. عن أي حقوق يتحدثون وطفل عمره عشر سنوات يمكن أن يتحكم فيها، فلا تستطيع أن تصدر جوازها إلا بموافقته وحضوره، ولا تستطيع أن تسافر إلا بموافقته وحضوره.. عن أي حقوق يتحدثون؟ إذا كانت لا تملك حق إرادة نفسها، ويأتي أبوها أو أخوها إلى القاضي ليطلِّقها من زوجها دون إرادتها.. كيف ذلك وهي تُحرَم من حقها في الميراث، وتمنع من العمل والسفر والدراسة إلا بموافقة ولي أمرها!
من جانبه قال المتحدث الرسمي للمديرية العامة للجوازات المقدم أحمد اللحيدان ليس هناك سن محددة تعفي المرأة من شرط حضور ولي أمرها، لكي تصدر جواز سفر أو تصريح مغادرة. هناك توجيهات وأوامر محددة بهذا الخصوص ولا ندخل في تفاصيلها الإدارية ولا الشرعية، لكن مقتضاها أن المرأة لابد لها من ولي شرعي، ونحن نطبِّق الأنظمة والتعليمات، وهي واضحة سواء فيما يخص استصدار جواز السفر أو في المغادرة.
المصدر: صحيفة الشرق


--------------------------------------
التعليق :
حركة  ، حركة  تداري فيها  غفلتها !
يعني معقول مسؤولة متعلمة  و   و  كما وصفت نفسها
ولا تعلم قرب نهاية جواز سفرها !؟؟
علما  بأن الجوازات يرسلون لك رسالة  على الجوال  لإبلاغك بقرب نهاية  صلاحية الجواز قبل بمدة شهر أو أكثر !
القصد معلوم يا سهيلة
انك  ستطالبين  ليس بإستثناءك ..
بل بإستصدار   نظام  يتيح للجميع  تجديد  الجواز  السفر بدون اذن الولي !
هنا نقول لك :  معصي !
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..