السبت، 24 أغسطس 2013

بتال القوس يثني على خطيب جامع دعا على السيسي

بتال القوس يثني على خطيب جامع دعا على السيسي
امتدح الإعلامي بتال القوس عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إمام و خطيب جامع الفردوس بمدينة الرياض، الذي قام بـ”
دعاء “في خطبة الجمعة على وزير الدفاع المصري عبدالفتاح السيسي، ما أحدث عراكاً في الجامع. وأعرب بتال القوس عن استغرابه للهجوم على الشيخ حمد بن سليمان الحقيل، إمام وخطيب جامع الحي الذي يسكنه.
و عبر مذيع العربية عن استيائه مما كتب عن الحقيل قال ” يسوؤني ما كتب عنه اليوم في تويتر.. والله لم نعرف عنه طوال سنوات جوارنا لهذا الجامع الا خير ما يذكر به الرجل من حميد الصفات.. وطيب السمات .. يسأل عن المريض من أبناء الحي ويعوده.. ويشاركهم افراحهم.. وأحزانهم..وسطياً غير متعصب ” عرفه أبناء الحي بأخلاقه الفاضلة وسعة علمه ونهجه المعتدل ” ويدعم برامج اجتماعية ودعوية عبر الجامع.. نحسبه وربه حسيبه ” .
بتال القوس يثني على خطيب جامع دعا على السيسي
بتال القوس يثني على خطيب جامع دعا على السيسي
بتال القوس يثني على خطيب جامع دعا على السيسي
بتال القوس يثني على خطيب جامع دعا على السيسي
-------------------------------------




دعاء على "السيسي"يثير استياء مصلين مصريين.. والخطيب : لن أصرح لكم
الرياض.."خطبة جمعة" تتحول لـ"عراك"ومقطع فيديو يكشف "الفوضى"

الرياض: مروان الطريقي       
رفض خطيب جامع الفردوس بحي النهضة شرق العاصمة، حمد الحقيل، التصريح لـ"الوطن"، حول الفوضى التي تسببت بها خطبته أمس الجمعة، والتي تم تناقلها على نطاق عريض في مواقع التواصل الاجتماعي، حينما دعا على نائب رئيس مجلس الوزراء المصري وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وهو ما أثار حفيظة عدد من المصلين من الجنسية المصرية، الذين تعالت أصواتهم برفض ما دعا به قبل ختم خطبته.
ويظهر الفيديو حالة الفوضى التي عمت بعد خطبة الجمعة مباشرة وقبل أداء الصلاة، والعراك بالأيدي الذي رافق هذا الأمر، في مشهد أسف له كل من شاهده، فيما تبدأ وزارة الشؤون الإسلامية تحقيقاتها في الموضوع، اعتبارا من غد الأحد، بحسب ما نقلته مصادر إعلامية أمس.
"الوطن" توجهت لجامع الفردوس، وشهدت صلاة العصر خلف نفس الإمام الذي أثارت خطبته الجدل، غير أن الخطيب الحقيل رفض التصريح ابتداء بدعوى ارتباطه بعقد نكاح، ثم بعد أن خرج من أحد منازل الحي اعتذر عن التصريح، بحجة عدم وجود إذن رسمي من وزارة الشؤون الإسلامية بالحديث، وحين حاول مراسل "الصحيفة" إقناعه بالرد على رأي اثنين من المواطنين كانا قد عارضا ما تضمنته خطبته من دعاء، بدا عليه الاستغراب، وقال: "كيف يعبر رأي اثنين عن 1500 مصل؟".
نايف السبيعي وهو أحد الحاضرين للخطبة، التقت به "الوطن" عصر أمس، وروى تفاصيل ما جرى بالقول "إن الخطبة تضمنت دعاء على بشار الأسد، بالإضافة إلى السيسي، بعد ذلك خرج اثنان من الجنسية المصرية لم يعجبهما المشهد بدون افتعال أية مشاكل، وبعدها قام شخص مصري وصعّد المشكلة وحينها حصل العراك"، مضيفاً أنه لا يؤيد ما قاله الخطيب، إذ إنه كان من الواجب عليه عدم التدخل في الأمور السياسية من ناحية، وأن الدعاء على (السيسي) غير مقبول، على اعتبار أن المصريين مختلفون في هذا الموضوع، عكس بشار".
ودعا سلطان العنزي إلى اجتماع بين العلماء للاتفاق في ما بينهم حول المواضيع المثارة في الوقت الراهن، مبيناً أنه لا يتفق هو الآخر مع ما قاله الخطيب أثناء خطبته.




-



_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..