الأربعاء، 28 أغسطس 2013

يا عجوز البنك أبشري

بالأمس كتبت منبها إلى أن ما حدث لسيدة مسنة بإجبارها على صعود درج البنك زحفا لعدم وجود
مصعد ورفض الموظفة النزول لخدمتها ما هو إلا خلل في مؤسسة النقد (الجهة الرقابية على البنوك) وقد استفدت من تجاوب كثير من القراء سواء عبر موقع الجريدة أو مواقع التواصل الاجتماعي وأخص بالذكر المهندسين والمحامين الذين نبهوني إلى أن وجود المبنى دون مصعد يخدم العجزة والمعوقين مخالفة صريحة تتعارض مع الترخيص؟! ويتساءلون كيف تم الترخيص؟!!.
اليوم أريد أن أبشر السيدة المسنة التي أعلم أنها أجبرت على الصعود زحفا وهي جاءت لسحب مال من رصيدها ولم تأت لتشحذ أو تطلب قرضا دون فائدة أبشرها وقد تكون من غير عملاء التميز وأصحاب الأرصدة المليونية أنها وأصحاب الملايين عند البنوك سواء، فبنوكنا التي تصنف عميل المليون عميلا مميزا لم تعد تقدم له أي خدمة مصرفية مميزة داخل البنك فقد شاهدت بنفسي قبل الإجازة أحوال عملاء التميز في أكبر ثلاثة بنوك ذات شراكة أجنبية وأنا أبحث عن الدولار!!.
أحد البنوك هجر موظفوه صالة عملاء التميز وتركوهم يتبادلون أطراف الحديث ثم أعلنوا دون حياء أن الخدمة هنا لمن سيودع أما من سيسحب فعليه النزول إلى أحد الصرافين وله أن لا يلتزم بالرقم والدور فنزلوا وعمت الفوضى، فالعميل العادي يريد دوره والمميز يتخطاه، فتميز المميز بنيل النقد والسب والسخرية ودروس في احترام الدور.
في البنك الثاني عالميا سمعت الموظف يطلب من عميل تميز أن يملأ الاستمارة وينهره قائلا (أول مرة تسحب فلوس؟!!) وكانوا يخدمونهم بالتعبئة سابقا!!.
في الثالث قال الموظف لعميل التميز (ما عندي كاش انتظر إلى أن يودع أحد أو تجي بكره!!).
السر حسب التقصي أن التميز الفعلي لم يعد للبطاقة حتى وإن منحت، فضي أو ذهبي أو بلاتيني، التميز الفعلي هو للرصيد في خانات البليون وما فوق وأن موظفي التميز أصبحوا يذهبون للبيوت يعني (هوم دليفري) والبشرى هنا أن صاحب الريال والمليون صاروا سواء!! والأمر بمباركة مؤسسة النقد لم يعد خدمة عميل يتاجر البنك بأرصدته بل خدمة منزلية لنفر من المليارديرات، وعلى البقية أن يزحفوا صعودا ونزولا مثل تلك السيدة التي لم تأت لتشحذ!!.
محمد الأحيدب
Posted: 27 Aug 2013 06:53 AM PDT

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..