الثلاثاء، 20 أغسطس 2013

صور وفيديو: القبض على محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين

  اعتقلت الأجهزة الأمنية المصرية فجر اليوم الثلاثاء المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد
بديع في شقة سكنية بمدينة نصر شرق القاهرة. وقال مراسل الجزيرة إنه تم القبض أيضا على رجل الأعمال حسن مالك القيادي بجماعة الإخوان وكذلك يوسف طلعت المتحدث باسم التحالف الوطني لدعم الشرعية. وقد نقل التلفزيون الرسمي خبر إلقاء القبض على بديع، ونشر صورا لعملية اعتقاله.
بديع اعتقل بإحدى الشقق في مدينة نصر شرق القاهرة (الفرنسية)
وقال مصدر أمني في وزارة الداخلية "إن أجهزة الوزارة نجحت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء في تحديد مكان بديع في إحدى العمارات بشارع الطيران وقامت قوة من العمليات الخاصة  والأمن المركزي مع ضباط المباحث والأمن الوطني بحصار العقار والوحدة  السكنية بعد التأكد من وجود بديع فيها، وآخرون معه، وقاموا بالقبض عليه".
واعتبر المصدر في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية أن "القبض على بديع عملية مهمة تؤكد نجاح وزارة الداخلية  في فرض سيطرتها الأمنية ونجاح جهودها في استعادة الأمن والأمان إلى الشارع المصري بعد الأعمال الإرهابية التي قامت بها جماعة الإخوان  المسلمين خلال الفترة الماضية في الشارع المصري". 
وقالت مراسلة الجزيرة في القاهرة كريمة الحلفاوي إنه يجري حاليا نقل بديع إلى سجن العقرب شديد الحراسة، مشيرة إلى أن إحدى الفضائيات المصرية بثت شريط فيديو يظهر بديع لحظة القبض عليه.
وأضافت أن هناك أنباء عن أن معاملة بديع تمت بصورة لائقة، وكان ذلك واضحا من خلال الفيديو الذي بثته، كما نشرت وزارة الداخلية صورا على فيسبوك لمرشد الإخوان لحظة اعتقاله.
وكانت النيابة العامة قد أصدرت أمرا بالقبض على مرشد الإخوان المسلمين بتهمة التحريض على العنف.
ويأتي القبض على بديع بعد ستة أيام من فض السلطات بالقوة اعتصامين لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في رابعة العدوية وميدان النهضة مما أسفر عن ارتكاب مجزرتين راح ضحيتهما مئات القتلى برصاص قوات الأمن والجيش.
وأحيل بديع (70 عاما) لمحكمة الجنايات بتهمة التحريض على قتل ثمانية متظاهرين أمام مقر مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين نهاية يونيو/ حزيران الماضي.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن محاكمة بديع ستبدأ الأحد القادم الموافق 25 أغسطس/آب الجاري.
وكان بديع طالب في الخامس من يوليو/تموز الماضي في خطاب أمام المتظاهرين بميدان رابعة العدوية بإعادة مرسي إلى منصبه، مشددا على أن المتظاهرين سيبقون في ميادين الاحتجاج إلى أن يتحقق مطلبهم، معتبرا أن عزل الرئيس وكل الإجراءات التي تلته "باطلة".
وأكد مرشد الإخوان حينها على سلمية المظاهرات قائلا إن "الإخوان بصدورهم العارية أقوى من الرصاص، وسلميتنا أقوى من الدبابات".
يُشار إلى أن بديع ولد عام 1943 بمدينة المحلة الكبرى، وهو المرشد الثامن لجماعة الإخوان المسلمين حيث انتخب بالـ16 من يناير/كانون الثاني 2010 خلفا للمرشد السابق مهدي عاكف.
وبديع حاصل على الدكتوراه في الطب البيطري، وسُجل ضمن أعظم مائة عالم عربي وفق الموسوعة العلمية العربية. وقد انضم لمكتب الإرشاد بالجماعة في مصر منذ العام 1993.
وقد صدرت بحقه مذكرة ضبط وإحضار بعد الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو/تموز الماضي. وفي قضايا سابقة حكم عليه عام 1965 بالسجن لـ15 سنة حيث سجن مع سيد قطب، قضى منها تسعَ سنوات وراء القضبان، كما سجن لمدة 75 يوما في قضية جمعية الدعوة الإسلامية ببني سويف عام 1998. وحكم عليه عام 1999 بالسجن خمس سنوات في قضية النقابيين.
وألقت السلطات المصرية في السابق القبض على عدد من الأعضاء القياديين بجماعة الإخوان المسلمين، بينهم الرجل الثاني بالجماعة خيرت الشاطر.

ول رد فعل من الإخوان على اعتقال المرشد

وفي أول رد فعل صادر من جماعة الإخوان على اعتقال المرشد العام، أكد أحمد عارف، المتحدث باسم الإخوان، على فيسبوك أن د. محمد بديع هو فرد من أفراد الإخوان، والإخوان هم عضو من أعضاء التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، وأن أحداً لا يملك أن يتنازل قيد شعرة عن حقوق المصريين في حياة آمنة مطمئنة بعيداً عن الخائنين والفاسدين ممن سمّاهم "عصبة انقلاب ٣ يوليو".
وعلى صعيد مواز، أعلنت جماعة الإخوان المسلمين تولي الدكتور محمود عزت - نائب المرشد العام للإخوان - مرشداً عاماً للجماعة بشكل مؤقت، وذلك في أعقاب القبض على الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة فجر الثلاثاء.

حركة تمرد: خطوة مهمة

وفي المقابل، رأت حركة تمرد أن القبض على بديع خطوة هامة على طريق الثورة. وعلّق محمد عبدالعزيز، مسؤول الاتصال السياسي وأحد مؤسسي حملة تمرد، قائلاً: "القبض على محمد بديع خطوة هامة على طريق الثورة ومكافحة الإرهاب بتفكيك الجماعة الإرهابية والقبض على قياداتها". وشدد عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك" على ضرورة حل جماعة الإخوان ومصادرة أموالها وإدراجها على قائمة المنظمات الإرهابية.

من مصدر آخر

صور وفيديو: القبض على محمد بديع مرشد عام جماعة الإخوان
صور وفيديو: القبض على محمد بديع مرشد عام جماعة الإخوان
أعلنت الداخلية المصرية منذ ساعات قليلة أنه تم القبض على محمد بديع المرشد العام لجماعة الأخوان في 84 شارع الطيران بمدينة نصر، وقالت الداخلية: ”تنفيذاً لقرارات النيابة العامة بضبط وإحضار محمد بديع المرشد العام لجماعة الأخوان، ومن خلال جمع المعلومات ورصد التحركات تمكنت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة من ضبطه فجر اليوم بإحدى الشقق السكنية بشارع الطيران دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول..وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله”. وقالت مصادر صحفية أن مرشد الإخوان في طريقه إلى سجن العقرب بطرة،  وأنه لم يعثر بحوزته على أي نوع من الأسلحة أو غيره.
ومن جانبه أفاد مصدر أمني أنه وردت معلومات لأجهزة الأمن من شهود عيان، أكدوا رؤيتهم لـ”بديع” في تلك الشقة، وتم إخطار اللواء أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة، وتم الاتفاق مع قوات الأمن المركزي ومداهمة الشقة التي تم الإبلاغ عنها وتم ضبطه، دون مقاومة. وأكد المصدر الأمني أنه تم اقتياد مرشد “الإخوان” داخل سيارة مصفحة إلى مكان غير معلوم.
صور وفيديو: القبض على محمد بديع مرشد عام جماعة الإخوان
صور وفيديو: القبض على محمد بديع مرشد عام جماعة الإخوان
صور وفيديو: القبض على محمد بديع مرشد عام جماعة الإخوان
صور وفيديو: القبض على محمد بديع مرشد عام جماعة الإخوان
صور وفيديو: القبض على محمد بديع مرشد عام جماعة الإخوان



_______

مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..