الأربعاء، 18 سبتمبر 2013

8 أندية تهدد بالانسحاب من دوري جميل بسبب خلافات مع رابطة دوري المحترفين

8 أندية تهدد بالانسحاب من دوري جميل بسبب خلافات مع رابطة دوري المحترفينهدد رؤساء 8 أندية بالانسحاب من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين
بسبب خلافات مع رابطة دوري المحترفين برئاسة محمد النويصر. وحسب مصادر فقد شهد اجتماع الرابطة الذي أقيم أخيراً في محافظة الأحساء، أزمة جديدة قد تؤدي إلى توقف دوري عبداللطيف جميل بسبب رفض رئيس الرابطة محمد النويصر، قرار مساواة جميع الأندية في المخصصات المالية، والذي تم التصويت عليه من قبل جميع أعضاء اللجنة وهم رؤساء أندية دوري المحترفين.

ويقضي القرار بـ”مساواة جميع الأندية في المخصصات المالية من راعي الدوري والاعتماد على النظام الأساسي”. وأبان مصدر  أن اثنين من رؤساء الأندية، هما رئيسا ناديي نجران هذيل آل شرمة، والفيصلي فهد المدلج، انسحبا من الاجتماع، فيما هددت 6 أندية أخرى بالانسحاب من رابطة المحترفين بشكل نهائي حال إصرار رئيسها على عدم المساواة في المخصصات.
وعلمت مصادر أن السبب الرئيس في الأزمة يعود إلى إعلان النويصر توزيع المخصصات بنسبة 50% بالتساوي، و50% توزع حسب جماهيرية الفريق وترتيبه في الدوري، ما يجعل أندية الرائد والتعاون ونجران والنهضة والشعلة والفيصلي والعروبة والاتفاق، معرضة لخصم يصل إلى 270 ألف ريال شهرياً أي بواقع 2.7 مليون ريال في الدوري، الذي يستمر لمدة 10 أشهر، علما أن مخصص كل ناد 500 ألف ريال شهريا.
ولعلاج الأمر انحصرت طلبات الأندية الثمانية في أمرين، الأول إلغاء شرعية رعاية عبداللطيف جميل للدوري لأنها جاءت بالتصويت من قبل نفس الأعضاء تماما، كما حدث في إلغاء الاتفاق على مساواة الأندية في المخصصات المالية بالتصويت في اجتماع الرياض، أو تتساوى جميع الأندية في كل شيء من حيث المخصصات المالية للدوري، وكذلك حقوق النقل التلفزيوني. ولم يخرج المجتمعون بحل مرض، إلا أنه تم الاتفاق على تأجيل البت في الأمر إلى موعد آخر، خصوصا في ظل إصرار الرؤساء المنسحبين على عدم إتمام الاجتماع. وأفاد مصدر  أن أعضاء الرابطة استغربوا مساندة رئيس نادي الشباب خالد البلطان، للنويصر خلال النقاشات.
المصدر: صحيفة الوطن

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..