الجمعة، 20 سبتمبر 2013

العريفي يوافق على شروط الغيث لقبول الصلح

خطاب من قاضي الجزائية لأمير الرياض للصلح بين العريفي والغيثعبد السلام الثميري من الرياض
أبلغ مصدر مطلع على القضية التي رفعها الدكتور عيسى الغيث عضو مجلس الشورى ضد الداعية محمد
العريفي، أن الأول وافق على مساعي الصلح مشترطا أن يكون ذلك بحضور أمير منطقة الرياض وحضور العريفي الذي تغيب عن جلسات المحاكمة السابقة. وكشف المصدر عن أن اشتراط الغيث حضور أمير الرياض يعود إلى كونه أول من بادر بالإصلاح بين الطرفين في وقت سابق. فيما وافق وكيل العريفي على شروط الغيث للصلح طبقا للمصدر. وحاولت "الاقتصادية" الاتصال بالشيخ العريفي إلا أنه تعذر الوصول إليه. وأشار المصدر إلى أن موافقة الغيث على الصلح لا تشمل أطرافا أخرى في القضية، ومنهم كاتب القصيدة التي اعتبرها الغيث مسيئة له، وآخر نشرها عبر "تويتر" قبل أن يعيد العريفي نشرها في حسابه على الموقع.







خطاب من قاضي الجزائية لأمير الرياض للصلح بين العريفي والغيث   في القضية المنظورة بينهما في المحاكم

كشفت مصادر أن قاضي المحكمة الجزائية بالرياض الشيخ عبد الله الدويش الذي ينظر الدعوى المرفوعة من عضو مجلس الشورى
الشيخ عيسى الغيث , ضد الشيخ محمد العريفي, عرض على الطرفين الصلح وألح في موضوع التنازل عن الدعوى عدة مرات, كما تدخلت عدة شخصيات للصلح بين الغيث والعريفي وتنازل الغيث عن الدعوى التي يتهم فيها الشيخ “العريفي” بإعادة تغريدة لقصيدة فيها إساءة “للغيث”.
وقالت المصادر إن”الغيث” وافق على التنازل عن دعواه ضد الشيخ العريفي بشرطين حرص على كتابتهما لدى الشيخ الدويش ناظر القضية وهما:
أولاً: أن يكون الصلح بين الطرفين عن طريق أمير منطقة الرياض خالد بن بندر , تقديراً لسموه ولجهوده واحتراماً له ولمكانته .
ثانياً: أن يكون الصلح بحضور الطرف الثاني – الشيخ العريفي- شخصياً لا عن طريق وكيل.
واوضحت مصادر أن الشيخ الدويش سيرسل خطاباً إلى أمير منطقة الرياض بهذا الشأن لجمع الطرفين وإنهاء القضية بالصلح. وقد تم التواصل مع الشيخ عيسى الغيث وسؤاله عن موضوع الصلح وخطاب قاضي المحكمة الجزائية بالرياض لأمير منطقة الرياض وشروطه للصلح والتنازل عن القضية قال “أعتذر عن التعليق تماماً”. فيما رد الشيخ محمد العريفي برسالة قال فيها “لم أحضر ولا جلسة وكل تفاصيل القضية لدى المحامي محمد الزامل”.
وقال المحامي محمد الزامل “لن نتحدث بشيء عن القضية حتى تنتهي الدعوى سواء بالصلح أو الحكم فيها” مؤكداً أنه ملتزم تماماً بما التزم به أمام القاضي, وأضاف نؤجل أي حديث عنها حتى تنتهي من أمام القضاء , وقال “نحن اتفقنا مع فضيلة القاضي على عدم التحدث في القضية ونحن نلتزم بما اتفقنا عليه”.
المصدر: سبق.

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..