الأحد، 22 سبتمبر 2013

بي بي سي: التحقيق مع طبيب مبارك بشأن تسريب تسجيلات صوتية

أمرت النيابة العامة المصرية باستدعاء الطبيب الذي كان يشرف على علاج الرئيس الأسبق حسني
مبارك داخل محبسه بسجن طره، لسماع أقواله في البلاغ المقدم من المحامي فريد الديب يتهم فيه الطبيب بالتسجيل خلسة لموكله ودون إذن منه.
ويقول محامي مبارك إن الطبيب قام بتسجيل حوارات صوتية خلسة وبصورة سرية لمبارك أثناء إشرافه على علاجه، ونشر هذه التسجيلات في الصحف دون الحصول على إذن مسبق منه بذلك.
كما أمرت النيابة بسرعة إجراء التحريات بسجن طره في شأن الواقعة.
ومن المنتظر أن تتوجه النيابة إلى مقر إقامة مبارك، الذي يخضع للإقامة الجبرية بمستشفى المعادي في القاهرة لسماع أقواله.
وطالب الديب باستدعاء خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع لسماع شهادته، في حين لم ينسب إلى الجريدة ثمة اتهام، واقتصر اتهامه في البلاغ على الطبيب المعالج واتهمه بأنه انتهك الحرمة الخاصة بموكله بأن قام بالتسجيل له دون علمه.
يذكر أن التسجيلات موضوع التحقيقات، والتي جرى نشرها وإذاعتها صوتيا، تناولت حوارات بين الطبيب ومبارك الذي تحدث فيها عن الوضع العام الذي شهدته وتشهده مصر قبل وبعد ثورة 25 يناير التي أطاحت به من الحكم.
وحُكم على مبارك بالسجن مدى الحياة العام الماضي في قضية قتل المتظاهرين خلال احتجاجات يناير عام 2011 ، إلا أنه أطلق سراحه أخيراً بناءاً على قرار محكمة الاستئناف ووضع قيد الإقامة الجبرية.



.............................

هل كانت تسجيلات مبارك بعلمه أم بدون علمه؟
خبر وتعليق
الخبر:
انفردت جريدة اليوم السابع على موقعها الإلكتروني بنشر تسجيلات صوتية للرئيس المخلوع مبارك، قامت الجريدة اليوم الأحد 15-9 بنشر الحلقة الأولى من تلك التسجيلات، وهي عبارة عن 7 مقاطع يتراوح مدة المقطع الواحد من دقيقتين إلى ثلاث دقائق. [ اليوم السابع 15-9-2013م]

التعليق:
1- التسجيل قد تم بدون علم مبارك، هكذا أراد من يقف وراء التسجيلات أن يوهم مستمعيه، فالتسجيلات صوتية وليست مصورة، والصوت ليس واضحا كفاية، كما يتخلله صوت احتكاكات بسماعة التسجيل وكأنه كان مخفيا بملابس أحدهم. والذي نرجحه أن هذه التسجيلات تمت بعلم مبارك وتم تسريبها بعلمه أيضا، ففي المجمل كأنها تريد أن توصل رسالة خاصة لمستمعيها، وهي أن مبارك ونظامه السابق وحزبه الساقط هم الأقدر على قيادة البلد، فمبارك هو الذي تصدى حسب ما جاء في التسجيلات للمخطط "الإسرائيلي" لإعطاء سيناء لأهل غزة، وحبيب العادلي هو الأقدر على ضبط الأمن، فقد كان يعتقل في اليوم الواحد أكثر من ألفين، وهو وحده القادر على إنهاء هذه الاحتجاجات في ثلاثة أيام، ولم يقل لنا مبارك لماذا لم يستطع فعل ذلك في 25/1! وهو من كان يحفظ أمن سيناء باعتقال الشباب الذين لهم الأثر الأكبر في إدارة سيناء وليس شيوخ القبائل، والرئيس القادم لا بد أن يكون رجل من الجيش قوي وحازم.
لقد بدا الحوار المسجل وكأن هناك أشخاص حول المخلوع يقومون بدور "الأراجوز" الذي وظيفته إضحاك مبارك والترويح عنه، ظهر ذلك من خلال كمّ النكات التي كانوا يلقونها ويضحك مبارك عليها، كما بدا أنهم يلقنونه ما يقول في أحيان كثيرة.
2-عندما سُئل مبارك عن الجنود ال25 الذين قتلوا في رفح، استغرب ربط أيديهم من الخلف، ثم برأ يهود من قتلهم قائلا: "لا لا إسرائيل ما تعملش كده"، أما السؤال الأهم فيما تم نشره حتى الآن، فسؤاله عن السيسي، الذي رد عليه بقوله: "دا طلع (عقر)" وهي كلمة عامية تعني أنه رجل ذكي وداهية، ثم قال أنه كان يظنه إخوان، في محاولة استغباء لمن يسمعه، فمبارك هو من عين السيسي مديرا للمخابرات الحربية، وهذا المنصب لا يتولاه من يمكن أن يشتم منه رائحة انتماءه لفصيل سياسي إسلامي كالإخوان المسلمين، عموما هذا الكلام يصب في خانة تلميع السيسي أكثر فأكثر.
3- لقد صدر العدد الأول من جريدة اليوم السابع في 23-12-2009م وممولها الفعلي هو نجيب ساويروس، وكانت تحت حماية أشرف صفوت الشريف، ورئيس تحرير الجريدة خالد صلاح هو صاحب المكالمة الشهيرة مع رجل الأعمال عمرو ممدوح إسماعيل ابن صاحب (عبارة الموت) "السلام 98"، والتي مات بسببها أكثر من ألف حاج مصري عام 2006، والتي حُكم عليه بسببها بالسجن سبع سنوات، ولكنه مُكّن من الهرب من مصر إلى لندن، ويعيش هناك آمنا مطمئناً حتى الأن.
تلك المكالمة التي تم تسريبها في فبراير 2011 من جهات غير معلومة، ولم تنكرها جريدة اليوم السابع، بل بررتها بطريقة مضحكة، هي مكالمة تكشف بوضوح من هو خالد صلاح صنيعة أمن الدولة ورجل الحزب الوطني! فإذا علمنا هذا أدركنا لماذا انفردت اليوم السابع بنشر هذه التسجيلات السخيفة، ولمصلحة من؟
المكالمة:

 

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..