الأحد، 15 سبتمبر 2013

أمانة... يا أمانة الشرقية

فأزورّ من وَقْعِ القَنا بِلبَانهِ
                                         وشكا إليّ بعبرةٍ وتَحَمْحُمِ
لو كان يدري ما المحاورة اشتكى
                               ولكان لو عَلِمَ الكلامَ مكلِّمي
دائمًا أتغنّى بهذا البيت وأنا أتفادى بمهارة فائقة، وثقة عالية، القديم المحفوظ في ذاكرتي من الحفر والخفس و"البلاوي الزرقاء" وابلع بـ"شحم" الجديد منها كلما مررت بشارع العباس بن عبدالمطلب -رضي الله عنه- الذي يفصل بين سيهات والدمام، ويمر بحي جديد شوّه جماله.
لعلي "أمون" على المسؤولين في أمانة المنطقة الشرقية، لأتجرّأ وأطلب منهم، إبراءً لذمتهم، وإخلاءً لمسؤوليتهم، بالمسارعة بوضع لوحات تحذيرية واضحة في بداية الشارع وعند نهاية الشوارع الفرعية المتصلة به مكتوب فيها بالسطر الأول "استخدامك لهذا الشارع تحت مسؤوليتك الشخصية"، وفي السطر الثاني "غير مناسب للحوامل، ومرضى السكرى والضغط والقلب"، ولا بأس بوضع لوحات على امتداد الشارع بحديث "لا تغضب"، ومن باب التكامل بين الوزارات أقترح- مجرد اقتراح- التعاون مع وزارة الصحة للاستفادة منه في حالات تعسر الولادة وانخفاض الضغط، ويا ليت لو وضعت استراحة في نهايته حتى يأخذ المواطن أنفاسه، ويهدئ أعصابه، و"يستفرغ" من "قلبة" الكبد نتيجة للسرعة في تفادي الحفر، وفرصة كي يقبل "خشم" سيارته اعتذارًا عما سببه لها من معاناة "قفلت بلوفها" و"خضّت" زيوتها، وفتتت "كفراتها" و"هدّت" عضلاتها مع هذا الشارع، كما أني متأكد أنّها لو كانت علمت الكلام -كحصان صاحبنا- لصاحت قائلة: ما ينسينا الخطأ حب الخشوم.... "يرحم والديك... فكّنا... ترى محدٍ معوّضنا".
لا أعلم هل المسؤولون في الأمانة، أو بلدية سيهات لهم شوارع أخرى، أم أنهم يستخدمون الطائرات في قضاء "مشاويرهم" الخاصة، والذهاب إلى أعمالهم، أم أنهم تركوا هذا الشارع ليأخذوا من حسناتنا، فاللهم اغفر لنا إن تفوّهنا بكلمة "كذا ولا كذا" فــ"الحلال غالي".
ختامًا.... أمانة..... يا أمانة الشرقية..... يا "تصلّحون" الشارع، يا "تحطّون" لوحات تحذيرية، وإرشادية، إخلاءً لمسؤوليتكم، وحفاظًا على حسناتنا، وصحتنا، وسياراتنا.
أمانة... يا أمانة الشرقية

احمد بن جزاء العوفي
الأحد 15/09/2013


_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..