الجمعة، 20 سبتمبر 2013

الإعلامي عبد العزيز قاسم: طفلتنا ماتت لعدم وجود سرير.. و(الصحة) مترهلة بالفساد

الإعلامي عبد العزيز قاسم: طفلتنا ماتت لعدم وجود سرير.. و(الصحة) مترهلة بالفساد
 الثلاثاء, ۱۲ ذوالقعدة ۱٤۳٤
تواصل – الباحة:
ذكر الإعلامي عبدالعزيز قاسم، أن طفلة قريبة له توفيت اليوم بعد 5 أيام من
ولادتها في منطقة الباحة، وذلك نتيجة إشكال في صمامات القلب وحاجتها لإجراء جراحة عاجلة، ولكن لم يتم توفير سرير لها بالمستشفى.
وقال الإعلامي عبدالعزيز قاسم عبر حسابه على "تويتر": "درر ياسر الغامدي، ولدت قبل 5 أيام في الباحة بإشكال في صمامات القلب، وأشار الأطباء إلى ضرورة إجراء عملية لها بشكل عاجل، ولكنها ماتت قبل ساعة لعدم وجود سرير لها".
وأضاف: "الابنة درر، هي ابنة خال ابني أسامة، وأكد أطباؤها عدم إمكانية إجراء العملية بالباحة، وقمت خلال 3 أيام بالبحث عن "واسطات" في التخصصي بجدة ليقبلوها، وقُبلت "واسطاتنا", لكن لا يوجد لها سرير شاغر، انتظرنا أن يتوفر سرير كي نجلبها من الباحة وتجرى لها العملية، ولكن قضاء الله أسرع".
وتساءل: "من نحاسب هنا؟ لماذا منطقة كبيرة كالباحة تفتقر لإمكانات كهذه؟ ليس فقط منطقة الباحة، بل كل مناطق الأطراف في بلادي؟ من سيمسح دمعة أمها الولهى، وأبوها المتحسر؟ أما آن الأوان لأن نخصص الصحة ونسلمها للقطاع الخاص، كي يوقفوا لنا هذا الهدر للكرامة، وهذا التخبط الإداري، وهذه الفواجع المميتة، وتسيب الأطباء".
وتابع قائلا: "والله ثمة مئات من أمثال الطفلة درر الغامدي، يموتون ويحتسب آباؤهم الأجر ولا يتكلمون، وذنبهم في رقبة وزيرنا الربيعة ووكلاء وزارته، من يوقفهم؟ لماذا يضطر الساكن في الجنوب أو الشمال أو السواحل للذهاب لجدة والرياض، ويبذل وجهه كي يتحصل على موافقة بالعلاج؟ لماذا لا تصل لهم الخدمة الصحية؟".
واختتم الإعلامي عبد العزيز قاسم تغريداته قائلاً: "يا إخوة، حتى لو أقيل الوزير الربيعة أو استقال، سيبقى الوضع كما هو عليه، لأن الوزارة مترهلة بالفساد والمحسوبيات، وكثير من الأطباء تحولوا للبزنس".


_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..