الاثنين، 23 سبتمبر 2013

"سبق" تسأل شرطة جدة: ماذا حدث للمرأة المرافقة لقائد "الرانج روفر"!

تحديث (1) نشر في : 17 ذو القعدة 1434-2013-09-2302:50 PM
محرر الصحيفة كان شاهد عيان بالموقع ومتحدث الشرطة ينفي

سبق- الرياض: في وقت تستغرب صحيفة "سبق" الإلكترونية، بيان النفي الصادر باسم الناطق الإعلامي في شرطة محافظة جدة للتجمع الشبابي أمام ملاهي الأمواج مساء البارحة، وما صاحبه من أحداث مصوّرة لإغلاق الشارع إضافة لحادثة محاولة سحب امرأة من داخل سيارة؛ تنشر "سبق" البيان كما وصلها، إضافة لتوضيح المحرر حيال القضية التي نُشِرت بالصور للتجمع الشبابي وهو يغلق الشارع، في خلاف كامل لتصريح ناطق شرطة جدة الذي أكد انسيابية حركة السير في شوارع المحافظة!
 
تصريح المتحدث باسم شرطة جدة:
 
أوضحَ الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق أن أجواء الاحتفال باليوم الوطني حتى الساعة لم تسجَّل بها أي حالات تُذكر، ناهيك عن التواجد الكثيف الذي شهدته الواجهة البحرية وبقية شوارع المحافظة من ناحية الاحتفال وتوافد المركبات على الطرقات، فيما تواجد رجال الأمن من كل أفرع الأمن العام، ومنذ وقت مبكر في جميع المواقع بإشراف ميداني من مدير شرطة جدة اللواء/ عبد الله بن محمد القحطاني؛ وذلك لمنع أي توقف للسير أو مخالفة قد تعثر الحركة.
 
وأضاف "ناطق الشرطة": ولكن ولله الحمد لم تقع أي حوادث أو اعتداءات قُيِّدت، كذلك حركة السير كانت ناجحة وانسيابية ولم تتأثر بالكثافة.
 
وعما جاء في بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن قيام شباب بسحب امرأة من سيارة زوجها أكد الناطق الإعلامي أن هذا الخبر عارٍ من الصحة، ولم يحدث أي من ذلك، واستهجن كيفية تناقل خبر دون الرجوع للمصدر أو التثبت من المعلومة، أيضاً بيَّن "البوق" أن الجمهور المحتفل أبدى تجاوباً مع رجال الأمن.
 
وشدد على أن الشرطة ترغب في المزيد من التعاون كما هو معهود من أهالي محافظة جدة فيما تبقى من برامج؛ كي يحتفل الجميع بيوم الوطن بإسلوب حضاري يليق بمكانة وخصوصية المملكة، وختم بقوله: كل عام ووطننا بألف خير.
 
ردُّ المحرر:
 
تعي "سبق" بأن أسلوب النفي أصبح من أسهل السبل التي تتخذها بعض الجهات الحكومية؛ لمحاولة التغطية على أي قصور يصاحب أعمالها، كما تؤكد أنه وفي حال عدم تلقي أي بلاغ عن أي حادثة لا يعني ذلك عدم حدوثها، مما يبرز الحاجة الماسة للجهة الحكومية للتحقق في البداية من أي قضية قبل إصدار بيانات النفي.
 
وحول حادثة جدة مساء أمس، تؤكد "سبق" أن محرر الصحيفة كان شاهد عيان بالموقع ووثق الأحداث بالصورة، حيث رصد عند الساعة 12 مساءً، قيام مجموعة من الشبان بالتجمع أمام "ملاهي الأمواج" والنزول للشارع مما أدى لإغلاق الشارع، وعند مرور مركبة من نوع "رانج روفر" بها امرأة سعودية بالإضافة إلى قائد المركبة، قام الشبان بالتجمع على السيارة وأعاقوا حركتها وسحبوا المرأة بيدها ثلاث مرات محاولين إنزالها، ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك وسط محاولات قائد المركبة الهروب من الموقع، ولكنه وجد صعوبة بسبب الأعداد الكبيرة من الشباب الموجودين في الموقع، وعند قدوم رجال الأمن فرَّ الشبان من الموقع، وتم القبض على أحدهم يتراوح عمره ما بين 17 : 19 عاماً، فيما لم يتمكن المحرر من معرفة مصير المرأة وزوجها.
 
وتُبيِّن "سبق" أنها تلقَّت اتصالاً من مسؤول أمني في شرطة جدة طلب حذف معلومة محاولة سحب المرأة؛ لعدم تلقي أي بلاغ عنها، وتجاوبت الصحيفة مع ذلك قبل أن تُفاجأ اليوم ببيان النفي وهو ما أبرز ضرورة توضيح الصورة كاملة للقراء الأعزاء.


صور: شبان يغلقون طريق الكورنيش بـ جدة ويتراقصون على أنغام الموسيقى 
أغلق مجموعة شبان طريق الكورنيش بمحافظة “جدة” مقابل ملاهي “الأمواج” في وقت متأخر من ليل
الأحد، بعد أن نزل عدد كبير منهم إلى الشارع العام للتراقص على أنغام الموسيقى. وتجمع عشرات الشبان مما أدى لنشوب فوضى عارمة في الموقع، وتدخل رجال الأمن وقبضوا على شاب في الموقع، في حين لاذ البقية بالفرار، والبحث جارٍ عنهم.
صور: شبان يغلقون طريق الكورنيش بـ جدة ويتراقصون على أنغام الموسيقى

صور: شبان يغلقون طريق الكورنيش بـ جدة ويتراقصون على أنغام الموسيقى

صور: شبان يغلقون طريق الكورنيش بـ جدة ويتراقصون على أنغام الموسيقى
المصدر: سبق

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..