الأربعاء، 18 سبتمبر 2013

كاتب يطلب مناظرة وزير العمل ليكشف خطأ سياسات وزارته

كاتب يطلب مناظرة وزير العمل ليكشف خطأ سياسات وزارته
دعا الكاتب والمحلل الاقتصادي؛ عبدالحميد العمري، إلى سرعة التدخل لإيقاف وزارة العمل قبل تفاقم ما وصفه بالكارثة، وذلك
خلال تناوله قضية “قياس كفاءة سوق العمل”، في مقال  بصحيفة الاقتصادية وفي عدة تغريدات على حسابه الشخصي بموقع تويتر. وتساءل العمري: “هل ما تقوم به وزارة العمل الآن سيؤدي إلى توفير أعداد كافية من فرص العمل وبأجور مناسبة، لتحقق توظيفاً كاملاً للقوى البشرية السعودية، وتضيف ميزة تنافسية للاقتصاد الوطني”؟ وذلك في سياق قياس كفاءة ما تقوم به الوزارة على مستوى رفع معدلات التوطين، مسترشداً بـ “الهدف العام لإستراتيجية التوظيف السعودية، المحفوظة الآن في أرشيف الوزارة”.

وقال الكاتب العمري وفقاً لما جاء بموقع تواصل “إن السعودة تركزت على وظائف مزرية ورخيصة في الأجور! فكلما انخفض الأجر زاد التوطين”، ووصف سياسات التوظيف بأنها “غبراء”، مضيفا أنها “ستحوّل السعوديين من عاطلين إلى كادحين فقراء! من ينقذ البلاد من وزارة العمل”؟
وأشار إلى أن “قياس كفاءة أداء الأجهزة الحكومية” يوضح أنه “كلّما تواضع مستوى المهن كمهارة وراتب ومؤهل علمي، كلما حُشر السعوديين فيها”، مبينا أن “ثلاثة أرباع الوظائف الجديدة (سعودة وهمية)” حسب قوله، مشيراً إلى أن “قياس كفاءة أداء الأجهزة الحكومية يثبت تركّز زيادة السعودة في أرخص النشاطات وأقلّها تأهيلاً”، متهما وزارة العمل بخداع المواطنين “إنّ وزارة العمل تخدعنا”.
وطلب العمري من وزارة العمل أن تتيح له مناظرة وزيرها الدكتور عادل فقيه. وقال إذا كانت الوزارة “ترى أنّ ما تقوم به صحيح وسليم ويحقق مصلحة الوطن! فإنني أدعو وزيرها للمناظرة التلفزيونية لإثبات ذلك وكشف أنني على خطأ”! وأوضح الكاتب العمري موقفه من القضية بقوله: “قد تقول وزارة العمل: ومن أنت؟! لكي ننتازل، أو نترك عملنا العظيم والتفرغ لأمثالك! الرد أنني فقط مواطن! ومن حق كل مواطن أن يحمي وطنه ومجتمعه”!

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..