الجمعة، 13 سبتمبر 2013

يا آكل "الزلعوط".. رجع "زلاعيطك"

هل عندك كتاب كيف تتعلم الانكليزية في ٥ أيام أو كتاب تخلص من الأرق في ٦ خطوات ، أو
كتاب احصل على ذاكرة حديدية في ٤ أيام ؟  ارمها كلها في الزبالة وسأقدم لك كيف تحصل على ٣ ألاف مليون في ٣ خطوات  .

شوف يا سيدي أول خطوة تملأ وجهك نورا خادعا  ولسانك وطنية زائفة ثم تقدم نفسك للناخبين لينتخبوك عضو مجلس إدارة جهة ذات نفع عام مثل جمعية خيرية أو غرفة تجارية أو لجنة وطنية لتدافع عن مصالحهم . ثم تتقدم باسم الجهة ذات النفع العام  إلى جهة تتعلق بالطيور أو الغيوم أو ما يطير في الجو أو المطارات التي تتطير فوقها الطيور في الدولة التي تعيش فيها ، تتقدم لها بطلب تأجير لإنشاء مركزا حضاريا على مساحة مليوني متر مما تحت يدها من ارض في مدينة كبرى ، فتؤجر لك أرضاً عبارة عن كيلو متر عمقا في ٢ كيلو على الطريق العام الذي يربط بين مدينتين هامتين في تلك الدولة بإيجار سنوي للمتر قدره فقط ٣٠ زلعوط ( في عملة تلك البلد الزلعوط = نص ريال ) . توجر المصلحة المذكورة  التي تقدمت لها للجهة ذات النفع العام التي وثق فيك الناس لإدارتها مليوني متر بإيجار ( ٣٠ زلعوط) يعني  ١٥ ريال للمتر  . وطبعا جهة النفع العام تؤجره ب(400 زلعوط للمتر )  يعنى ٢٠٠ريال للمتر هذا الإيجار للجهة ذات النفع العام هو الخطوة الأولى ، أما الخطوة الثانية فتقوم كمجلس إدارة لتلك الجهة ذات النفع العام بعملية تلاحميه تميعيه مبروكة لتسيح الموضوع مؤقتا .

اما الخطوة الثالثة والتي هي كلها بركة ونور فتقوم بتأسيس شركة مغلقة عليك وعلى بعض من أعضاء مجلس إدارة تلك الجهة ذات النفع العام وتطعمها ببعض الشركاء الآخرين . ثم وبراءة الأطفال في عينيك ، تأخذ ذلك العقد لشركتك أنت ( ذات النفع الخاص طبعا ) وليس للجهة ذات النفع العام التي انتخبت لإدارتها و تقدمت باسمها . وبهذا تلفح سنويا ٣٦٠ مليون ريال فرق الإيجار لك أنت وشركائك  ، ليس لسنة واحدة بل لخمسين سنه !!!  اي والله ٥٠ سنة. خمسين يعني قد اصابيع الكف عشرة مرات . فالبركة كل البركة في مدة العقد يعني نصف قرن فيه سعر الاستئجار  ثابت ٣٠ زلعوط   لكن تخيل كم سيرتفع الايراد مع مرور السنين .



يا ديوان المراقبة يا وزارة التجارة يا هيئة الرقابة يا مجلس الشورى مع ، اعتذري عن إزاعجكم،  هل هذا الأمر يهم ايا منكم ؟ يا هيئة مكافحة الفساد في تلك الدولة  قَبلنا منك انه ليس تخصصك الرؤوس الكبيرة لكن هذه كلها رؤوس متوسطة وصغيرة ، رؤوسهم صغيرة لكن جريمتهم كبيرة ،  فهل تناسب هذه المعادلة تخصصك ؟

ملاحظة : احد الأسماء شعرت بألم وحسرة عندما وجدت اسمه كشريك  لاني بسذاجتي قد ضربت في محاضرة لي به المثل كصاحب ضمير ، ليته كان . وا أسفاه على حسن ظني . انت بالذات ليتك ترجع كل ذلك فقد اغناك الله بالحلال ما يفوق ذلك ، فما أصعب وقوفنا بين يدي الله لسؤال كل منا عن ماله ممن اكتسبه ، وا حسرتنا يومها واحسرتنا.

اللهم يا مجيب دعوة موسى . … يا منتقم يا جبار أنصف الضعفاء من ظلم بعض التجار، أنصف هؤلاء ولا تتركهم ، و خذ اولئك ولا تتركهم
أخيراً أضع القلم لأرفع يدي وأقول : رب لا تذر على الأرض من  بعض رجال الأعمال ديارا انك ان تذرهم يفسدوا عبادك ولا يلدوا إلا مكراً و ظلماً واستكبارا


بقلم : جميل فارسي

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..