الأربعاء، 6 نوفمبر 2013

القبض على أكثر من 8000 مخالف خلال 24 ساعة بجازان

 تمكنت فرق حرس الحدود بمنطقة جازان من القبض على أكثر من “8000″ مخالف لنظام الإقامة والعمل خلال الأربع والعشرين ساعة التي تلت فترة انتهاء مهلة تصحيح الأوضاع للعمالة بالمملكة . وأوضح الناطق الإعلامي بقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان العميد عبدالله بن محفوظ أنه تم تسجيل توافد عدد كبير من جنسيات مختلفة على الحدود محاولين استغلال الظرف والمكان للخروج بطريقة غير شرعية إلا أن رجال حرس الحدود كانوا لهم بالمرصاد والقبض عليهم.
وبين أنه تبين بعد القيام بأخذ بصماتهم أن بينهم ممن لا يقيمون بطريقة رسمية ومخالفين لنظام الإقامة والعمل ومنهم من يحمل إقامات ويرغب الخروج ومطلوبين للجهات الرسمية إثر قضايا عليهم , مشدداً على أنه يتم تقديم جميع الخدمات التي يحتاجونها من إعاشة ورعاية صحية طيلة فترة بقائهم لإنهاء إجراءات خروجهم .


وأشار أنه وفي صباح اليوم وأثناء إنهاء إجراءات مجموعة كبيرة منهم لترحيلهم قام عدد كبير بمحاولة الإفلات والخروج عنوة هروباً من البصمة بتسلق أحد أسوار قطاع حرس الحدود بمحافظة الطوال المجاور للمنفذ , وبناءً على ذلك قام قائد حرس الحدود بالمنطقة اللواء عبدالعزيز الصبحي بمتابعة الموضوع وتقديم الدعم الكافي من الدوريات من قيادة المنطقة والقطاعات المجاورة لمواجهة هذا التدفق ومنعهم من الوصول للمنطقة الحدودية ومنفذ الطوال وقد تم إعادتهم في وقت وجيز داخل القطاع وفرض السيطرة الأمنية وإنهاء الإجراءات الأمنية بحقهم ومن ثم ترحيلهم .
وأكد أنه بعد تطبيق نظام البصمة تم اكتشاف الكثير من المخالفين من جنسيات مختلفة الذين يرغبون المغادرة وهم مطلوبين في قضايا متنوعة , مفيداً أن من بينهم من كان يحمل إقامة لكنه مطلوب للجهات الرسمية إثر مخالفات أوقعها ويرغب الإفلات منها وهؤلاء سيتم إحالتهم قريباً للجهات المعنية لاتخاذ اللازم حيالهم بعد تطبيق نظام أمن الحدود عليهم ولن يكون في ذلك أي تهاون .
وأختتم الناطق الإعلامي بحرس الحدود بجازان تصريحه ,مفيداً أنه تم ترحيل ما يقارب 3000 شخص خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية فيما لا يزال هناك قرابة 5000 شخص يقوم حرس الحدود بإجراء البصمة لهم وإنهاء إجراءات مغادرتهم والعمل على ترحيلهم على مدار الساعة .


_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..