الجمعة، 1 نوفمبر 2013

"بي بي سي": أمريكا تجدد تأكيد "العلاقات الاستراتيجية" مع السعودية

"بي بي سي": أمريكا تجدد تأكيد "العلاقات الاستراتيجية" مع السعودية 26 ذو الحجة 1434-2013-10-3111:16 PM
سبق - الرياض: جددت الولايات المتحدة التزامها بما وصفته بالعلاقات الاستراتيجية مع السعودية، ويتزامن الالتزام الأمريكي مع حالة من التوتر تشوب العلاقات بين البلدين بسبب موقف واشنطن من الأزمة السورية والموقف من إيران.
وحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أعلنت الولايات المتحدة أن وزير خارجيتها جون كيري سوف يزور السعودية يوم الأحد المقبل في مستهل جولة خارجية.
وقالت متحدثة باسم الخارجية الأمريكية إن كيري "سوف يؤكد مجدداً الطبيعة الاستراتيجية للعلاقات الأمريكية السعودية في ظل أهمية العمل بين البلدين بشأن التحديات المشتركة".
وأشارت المتحدثة إلى أن كيري سوف يلتقي العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز "لبحث عددٍ كبيرٍ من القضايا الثنائية والإقليمية".
وأشارت تقارير الأسبوع الماضي إلى أن الأمير بندر بن سلطان، مدير الاستخبارات السعودية، قال إنه سيكون هناك تحول كبير في العلاقات مع الولايات المتحدة بسبب الخلافات بشأن سوريا وإيران.
وكانت الحكومة السعودية من المؤيدين بقوة لتوجيه الولايات المتحدة ضربة عسكرية لسوريا بعد اتهام حكومتها بالمسؤولية عن هجوم بسلاح كيماوي على منطقة غوطة دمشق في شهر أغسطس الماضي. وقد غيّرت واشنطن موقفها بعدما أعلنت سوريا التخلي عن ترسانتها من الأسلحة الكيماوية، بينما أصرّت السعودية على ضرورة "معاقبة النظام السوري" بتوجيه ضربة عسكرية له.
وتساور السعودية مخاوف مما بدا أنه تقارب بين الولايات المتحدة وإيران بعد انتخاب حسن روحاني، الذي يوصف بالمعتدل، رئيساً لإيران.
وتشمل جولة كيري الخارجية، إلى جانب السعودية، بولندا وإسرائيل وبيت لحم "في الضفة الغربية المحتلة" والأردن والإمارات العربية المتحدة والجزائر والمغرب.

-----------------------
التعليق :
امريكا  بلد لا يمكن الوثوق به
سياساتها قائمة  على اللؤم والغدر  والضغوطات  والإبتزاز
هناك فقط  دولة واحدة  لا تستطيع امريكا التعرض لها   الا وهي  اسرائيل
لأن اللوبي الصهيوني  هو من يدير السياسة الأمريكية
نعم  ،  يفترض  الا   نتصادم مع دولة   تستطيع ان  تفعل معنا  اي شيء تريده  ولا نستطيع ان نفعل معها  الا   تهدئة الأمور !


_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..