الجمعة، 29 نوفمبر 2013

أمن الطرق يغلق طريق مكة- جدة بعد تجمع أثيوبيين قرب "إيواء" الشميسي

 مصدر: المتجمعون كانوا قادمين في حافلات لإدخالهم المقر
سمران القثامي، ياسر العتيبي- سبق- جدة: علمت "سبق" من مصادر مطلعة أن قطاع أمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة، اتخذ إجراءً تحسبياً؛ بإغلاق طريق مكة المكرمة- جدة، بعد تجمع مجموعة من الأثيوبيين، بالقرب من مقر الإيواء بالشميسي؛ بهدف إحداث شغب وفوضى للسيارات المارة على الطريق.
  أمن الطرق يغلق طريق مكة- جدة بعد تجمع أثيوبيين قرب "إيواء" الشميسي
وقالت المصادر: إن الأثيوبيين المتجمعين كانوا قادمين بداخل حافلات تقلهم؛ لغرض إدخالهم مقر الإيواء بالشميسي، وعند محاولة إدخالهم أحدثوا تجمعاً بالطريق السريع؛ ما أحدث فوضى تمت السيطرة عليها في وقت وجيز، بعدما عمد قطاع أمن الطرق إلى إيقاف الطريق من جهة كوبري "بحرة"، وتحويل مسار السيارات بعيداً عن موقع تجمع الأثيوبيين؛ حفاظاً على سلامة سالكي الطريق، إضافة إلى إغلاق الطريق قبل الوصول إلى مقر الإيواء من الجهة المقابلة.
 
وأشارت "المصادر" إلى أنه جرى عزل الأثيوبيين المتجمعين بالطريق، وعدم مرور أي سيارة بجوارهم؛ ما جعلهم يذعنون لرجال الأمن، الذين تمكنوا من السيطرة عليهم، وإدخالهم مقر الإيواء.
 
وبينت "المصادر": أن مدير شرطة منطقة مكة المكرمة، اللواء علي الغامدي، ومدير القوات الخاصة بأمن الطرق بالمنطقة، العميد حسن الشبلان، حضرا في الموقع، وتابعا عملية السيطرة على الأثيوبيين، حتى إدخال المتجمعين مقر الإيواء، وفتح طريق مكة المكرمة- جدة، وعودة الانسيابية المرورية له.
 
وقد تداول مغردون على مواقع التواصل اﻻجتماعي صوراً، تظهر إغلاق مئات الأثيوبيين لطريق مكة- الشميسي ظهر اليوم، الجمعة، أمام مركز الإيواء.
 
وظهر في الصور تطويق الجهات الأمنية، بمساندة قوات الطوارئ؛ للسيطرة على المخالفين، فيما شهد الطريق تكدس مئات السيارات، بعد أن عرقل تجمهر المخالفين الطريق أمامهم.
 
 
 
 
 
 
 

26 محرم 1435-2013-11-29 

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..