. حلقة بعنوان: التطاول على مقام النبوة !!
️أبرز ماجاء فيها:
️ سليمان الدويش :
- ما كتبتْهُ "سعاد الشمري" هو زندقة و رِدّة فقد أجمع الصحابة على كل من سب الرسول أن يُقتل.
-الحكم على الفعل بشكل عام أما إسقاطه عليها فعن طريق المحكمة والقاضي الذي يسمع منها. .
- ليس ما كتبته سعاد من حريّة الرأي فأنا حوكمت وسجنت بسبب مقال ، ولو تُرك المجال لحرية الرأي فهل سيسمحون لمن يُكفر الدولة أو يتحدث باسم القاعدة أن يكتب ويتحدث؟!"
- من يقطع الإشارة يُعاقب, ومن يسب مسؤولاً يُعاقب, فكيف بالله عليكم يُترك من يسب الرسول أو ما جاء به؟!"️
- مقدمة "سعاد" عن صلاح الدولة وأنشطتها الحقوقية هي من أجل أن تمرر زندقتها, ومن لا يعرف حق الله ورسوله فهو بالتأكيد لا يعرف حق المرأة️
- جميل أن يكون ردة الفعل تصفية لحساباتنا إذا كان من أجل الانتصار للدين.. و النبي الذي أسيء إليه بهذه التغريدة غضب مما هو أقل من ذلك فالغضب لدين الله محمود
- عدم وجود العقوبة يدفع المتطاولين إلى التمادي وواجب الدولة المبادرة بالإستدعاء والتحقيق أو إنشاء هيئة خاصة لمتابعة هذه الممارسات، فهيئة كبارالعلماء جهة شرعية وليست تنفيذية
-بتنا أمام ظاهرة لهؤلاء الزنادقة. .ينالون من الدين ومن نبينا الكريم وعندما نطالب بتقديمهم للمحاكمة يقولون لم نقصد هذا. .ويغيرون كلامهم..والسبب عدم معاقبة أي أحد منهم.
-ليس صحيحاً أن الدولة ترضخ لضغوطات منظمات حقوق الإنسان الغربية. .فقد حاكمت وسجنت في قضايا أقل من هذا بكثير ولم تأبه للغرب
-------------------
الناشطة سعاد الشمري :
- لا مزايدة على حبي لرسول الله وما أردته من التغريدة هو أن إعفاء اللحية ليس خاصا بالمسلمين ويجب أن نرفع القدسية عن الأشخاص.
- التهمة زُجّت بي لأهداف معروفة فهم يريدون الإساءة للتيار التنويري, و قمع صوت المرأة السعودية️
- للدويش :أين أنت عندما تحدث محمد العريفي عن بيع الرسول للخمر؟ وأين أنت عندما قال السويدان يجوز لأي أحد اختيار الدين أو الاعتراض عليه وعلى الرسول؟ أحسن الظن بي كما أحسنته بهم
- أرفض اتّهام إمام الحرم السابق "الكلباني" ، وهو كان في كوريا يدعوا للإسلام وينشر خلق الرسول الكريم, فكيف يدعوا عليّ بالشلل, والرسول عليه الصلاة والسلام لم يدع على قومه فهل الأولى الاقتداء بالرسول أم بأبي بكر ؟ كما أنّه بذلك ينتقص من أبتلي بالشلل والعمى ؟️️
- لاتجعلوني جزءاً من تصفية التيارات, أحيلوني للقضاء لنحسم أمورنا بهدوء وتبينوا مني, ولا تشككوا في عقيدتي, فالوطن يتسع للجميع"️
--------------------
سعد الغنام :
- ما كتبته وفعلته سعاد بعد هذه التغريدة لتدارك ما يمكن تداركه هو شئ طبيعي وهو منهج المنافقين️
- هؤلاء الساقطون مكانهم ساحات القضاء وليس ساحات الإعلام فظهورهم وسماع صوتهم غاية لهم
- يمكننا أن نحد من هذه التجاوزات المستقبلية بأن نطبق حكم الله, و ابن تيمية بيّن حكم من تزندق ومن تجاوز, وهذا أمر واضح لكنه يحتاج لأيدِ أمينه تطبقه
- على الدولة أن تقوم بواجبها في معاقبة هؤلاء وأتمنى أن نلجأ للقضاء لا الإعلام لمحاسبتهم
-----------------
عبد الله العلويط :
- لا يمكن أن نقول أن الإساءة للنبي عليه الصلاة والسلام إلا إذا كانت النسبة مباشرة والمعنى قوي وصريح️
- لا يمكن أن تـُزهق أرواح بكلام بشر وإذا كان أبو بكر رضي الله عنه سير جيشا لحرب المرتدين فهناك فرق بين قتال الجموع وقتال الفرد.
- يجب أن نفرّق بين الاستهزاء المقصود الذي يُراد به هدم الدين والاستهزاء غير المقصود, كما أن الاحتساب اليدوي غير موجود في الشريعة بشكل قاطع فحماية الدين تكون بالتوجيه والإرشاد وليس بالبطش والضرب الذي يماثل أسلوب محاكم التفتيش️
- الدويش يستدل بكلام البشر, وحتى هؤلاء الأئمة يصيبون ويخطئون, فهم غير مُقدسين.
️عبدالعزيز قاسم :
- الغيرة والحمية مُقدرة, ونسأل لأصحابها الثواب، وإن كنا نطالبهم بالانضباط والتزام السنة النبوية في ردات أفعالهم ضمن المسار القانوني للدولة
-أطالب بسن قوانين صريحة تقيم الحجة على من يكتب أو يتكلم ويتجاوز حدود الشريعة ،خاصة وأن الأمر قد اتسع مع تزايد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والبحث عن الشهرة
لمشاهدة الحلقة على اليوتيوب:
يعاد البرنامج في الأوقات التالية:
على قناة فور شباب1:
السبت: 4 عصراً
الأحد: 2ظهراً
على قناة فور شباب 2:
السبت 12:30 ظهراً
الاثنين: 3:30 عصراً
️أبرز ماجاء فيها:
️ سليمان الدويش :
- ما كتبتْهُ "سعاد الشمري" هو زندقة و رِدّة فقد أجمع الصحابة على كل من سب الرسول أن يُقتل.
-الحكم على الفعل بشكل عام أما إسقاطه عليها فعن طريق المحكمة والقاضي الذي يسمع منها. .
- ليس ما كتبته سعاد من حريّة الرأي فأنا حوكمت وسجنت بسبب مقال ، ولو تُرك المجال لحرية الرأي فهل سيسمحون لمن يُكفر الدولة أو يتحدث باسم القاعدة أن يكتب ويتحدث؟!"
- من يقطع الإشارة يُعاقب, ومن يسب مسؤولاً يُعاقب, فكيف بالله عليكم يُترك من يسب الرسول أو ما جاء به؟!"️
- مقدمة "سعاد" عن صلاح الدولة وأنشطتها الحقوقية هي من أجل أن تمرر زندقتها, ومن لا يعرف حق الله ورسوله فهو بالتأكيد لا يعرف حق المرأة️
- جميل أن يكون ردة الفعل تصفية لحساباتنا إذا كان من أجل الانتصار للدين.. و النبي الذي أسيء إليه بهذه التغريدة غضب مما هو أقل من ذلك فالغضب لدين الله محمود
- عدم وجود العقوبة يدفع المتطاولين إلى التمادي وواجب الدولة المبادرة بالإستدعاء والتحقيق أو إنشاء هيئة خاصة لمتابعة هذه الممارسات، فهيئة كبارالعلماء جهة شرعية وليست تنفيذية
-بتنا أمام ظاهرة لهؤلاء الزنادقة. .ينالون من الدين ومن نبينا الكريم وعندما نطالب بتقديمهم للمحاكمة يقولون لم نقصد هذا. .ويغيرون كلامهم..والسبب عدم معاقبة أي أحد منهم.
-ليس صحيحاً أن الدولة ترضخ لضغوطات منظمات حقوق الإنسان الغربية. .فقد حاكمت وسجنت في قضايا أقل من هذا بكثير ولم تأبه للغرب
-------------------
الناشطة سعاد الشمري :
- لا مزايدة على حبي لرسول الله وما أردته من التغريدة هو أن إعفاء اللحية ليس خاصا بالمسلمين ويجب أن نرفع القدسية عن الأشخاص.
- التهمة زُجّت بي لأهداف معروفة فهم يريدون الإساءة للتيار التنويري, و قمع صوت المرأة السعودية️
- للدويش :أين أنت عندما تحدث محمد العريفي عن بيع الرسول للخمر؟ وأين أنت عندما قال السويدان يجوز لأي أحد اختيار الدين أو الاعتراض عليه وعلى الرسول؟ أحسن الظن بي كما أحسنته بهم
- أرفض اتّهام إمام الحرم السابق "الكلباني" ، وهو كان في كوريا يدعوا للإسلام وينشر خلق الرسول الكريم, فكيف يدعوا عليّ بالشلل, والرسول عليه الصلاة والسلام لم يدع على قومه فهل الأولى الاقتداء بالرسول أم بأبي بكر ؟ كما أنّه بذلك ينتقص من أبتلي بالشلل والعمى ؟️️
- لاتجعلوني جزءاً من تصفية التيارات, أحيلوني للقضاء لنحسم أمورنا بهدوء وتبينوا مني, ولا تشككوا في عقيدتي, فالوطن يتسع للجميع"️
--------------------
سعد الغنام :
- ما كتبته وفعلته سعاد بعد هذه التغريدة لتدارك ما يمكن تداركه هو شئ طبيعي وهو منهج المنافقين️
- هؤلاء الساقطون مكانهم ساحات القضاء وليس ساحات الإعلام فظهورهم وسماع صوتهم غاية لهم
- يمكننا أن نحد من هذه التجاوزات المستقبلية بأن نطبق حكم الله, و ابن تيمية بيّن حكم من تزندق ومن تجاوز, وهذا أمر واضح لكنه يحتاج لأيدِ أمينه تطبقه
- على الدولة أن تقوم بواجبها في معاقبة هؤلاء وأتمنى أن نلجأ للقضاء لا الإعلام لمحاسبتهم
-----------------
عبد الله العلويط :
- لا يمكن أن نقول أن الإساءة للنبي عليه الصلاة والسلام إلا إذا كانت النسبة مباشرة والمعنى قوي وصريح️
- لا يمكن أن تـُزهق أرواح بكلام بشر وإذا كان أبو بكر رضي الله عنه سير جيشا لحرب المرتدين فهناك فرق بين قتال الجموع وقتال الفرد.
- يجب أن نفرّق بين الاستهزاء المقصود الذي يُراد به هدم الدين والاستهزاء غير المقصود, كما أن الاحتساب اليدوي غير موجود في الشريعة بشكل قاطع فحماية الدين تكون بالتوجيه والإرشاد وليس بالبطش والضرب الذي يماثل أسلوب محاكم التفتيش️
- الدويش يستدل بكلام البشر, وحتى هؤلاء الأئمة يصيبون ويخطئون, فهم غير مُقدسين.
️عبدالعزيز قاسم :
- الغيرة والحمية مُقدرة, ونسأل لأصحابها الثواب، وإن كنا نطالبهم بالانضباط والتزام السنة النبوية في ردات أفعالهم ضمن المسار القانوني للدولة
-أطالب بسن قوانين صريحة تقيم الحجة على من يكتب أو يتكلم ويتجاوز حدود الشريعة ،خاصة وأن الأمر قد اتسع مع تزايد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والبحث عن الشهرة
لمشاهدة الحلقة على اليوتيوب:
يعاد البرنامج في الأوقات التالية:
على قناة فور شباب1:
السبت: 4 عصراً
الأحد: 2ظهراً
على قناة فور شباب 2:
السبت 12:30 ظهراً
الاثنين: 3:30 عصراً
برنامج حراك :والذي يقدمه عبدالعزيز قاسم على قناة فور شباب الثانية ظهر الجمعة
عنوان الحلقة :
️التطاول على مقام النبوة️️
️الضيف:
سليمان الدويش داعية إسلامي
المداخلات الهاتفية:️
سعاد الشمري: ناشطة حقوقية
سعد الغنام: باحث شرعي
عبدالله العلويط: كاتب وباحث شرعي
المحاور الرئيسية:
الصمتُ وعدم المحاسبة، هلْ كانا السببَ في ازدياد حالات التطاول والتجرؤ من " الزنادقة " على مقامِ النبي صلى الله عليه وسلم في الآونة الأخيرة ؟
تكتيف الأيدي دون إدانتهم ومعاقبتهم فضلاً عن التعذر عنهم بحججٍ مُختلِفة ..إلى متى؟️
هل دعوى الوسطية والحرية الشخصية هي المطية المناسبة للنيل من المقدسات والتطاول على آيات الله ورسوله؟
غبار تركي الحمد الذي لحق بزوبعة الكشغري وتبعتهم الآن سعاد الشمري .." دون رصيدٍ من علمٍ شرعيّ أو دراسة " هل هو دليل تواطؤ وأمور مبيّتة في الليــلِ ؟️
أين نحنُ من الغضب لله ولرسوله ولمقدساتنا ؟ وأين العقاب الرادع الذي قد يشفي الصدور من هذه التجاوزات؟!
وفي المقابل
هل الدين حِكر على فئة أو جماعة في المجتمع ؟ وما المدى المسموح به في عرض النصوص على العقل لمناقشتها؟ وقد كرّم الله الإنسان بالعقل والتفكير؟
عندما نُدافع عن النبي صلى الله عليه وسلّم بما يخالف أخلاقه وسماحة الدين ..أليست هذه أكبر إساءة لسنّته ؟
هل ساهم تشدّد المتشدّدين فيما بَعُد عن سماحة الدين ووسطيته والرغبة في إقامة كهنوتية إسلامية في إثارة المشكلات وخلق البلابل ؟
من تسرّع في وضع الوسم على غير بينة ومحاجاة أليس هو من أساء لفظيا للنبي وبصورة مباشرة ؟️️
ما سبب تعطش هؤلاء لدماء المخالفين؟ ألم يشنوا الحملات على الكتّاب ويتأولوا كلامهم ثم لما يصل الأمر إلى السلطات يتم تبرئة المتهمين ؟ أم أهم أغير على الدين من ولاة أمر البلاد وعلمائها؟
ومزيد من المحاور ستُعرض في الحلقة
أو مشاهدة البرنامج على قناة فور شباب ١،٢
نايلسات تردد (١١٣١٦) عمودي
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..