الأربعاء، 8 يناير 2014

تغريدات حول خطورة فكرة صرف مخصص المسؤولية الاجتماعية للبنوك على الأندية الرياضية

هذه تغريدات كتبتها بعدما سمعت فكرة يتداولها الإعلام الرياضي الآن وهي تخصيص نسبة
المسؤولية الاجتماعية للبنوك لدعم الأندية الرياضية نظرا للتعثرات المالية التي حصلت لكثير من الأندية السعودية :
-       صباح الخير،من أسوأ ما سمعته يتداول هذه الأيام اقتراح تخصيص مصارف المسؤولية الاجتماعية للبنوك لدعم الرياضة،بوضوح سداد تعثرات الأندية وتخبطها!
-          بشكل أوضح ، بدلا عن قيام البنوك بمسؤوليتها تجاه المجتمع لخدمته بمشاريع خيرية وتنموية تعطى الأندية هذه المبالغ للتخلص من ديون إدارتها الفاشلة .
-          الرياضة لدينا مختزلة فقط في كرة القدم ، بقية أهدافها شبه معطلة حاليا ، لذلك ستصرف هذه المبالغ في سداد الديون وشراء اللاعبين ودفع مستحقاتهم!!
-          لايمكن - مهما حاولنا التبرير - أن تكون هذه الفكرة لخدمة المجتمع بل هي فكرة أنانية انتهازية لأقصى حد ، لايهم صاحبها حاجة المجتمع وهموم الناس!
-          المسؤولية الاجتماعية للبنوك وغيرها غير مفعلة بالشكل الصحيح لدينا ، فإذا فتح لها مصرف الرياضة ستتحول إلى إعلانات مدفوعة الثمن تحت غطاء خيري.
-          المجتمع ينقصه الكثيرمن التنميةوالمشروعات الخيريةالتي تساهم في تأهيل الشباب ومساعدةالفقراء والمحتاجين،هناالمصرف الحقيقي للمسؤوليةالاجتماعية!
-          مايحدث في بعض الأندية المتعثرة "سفه" بكل ماتعنيه هذه الكلمة،صراعات،تصفية حسابات،قوائم مالية غامضة،عبث بالأموال من قبل ادارات غير مؤهلة..!!
-          وحين يسيل لعاب هؤلاء السفهاء على أموال هي حق للمجتمع وشبابه وفتياته ومستقبله فهذا مؤشر خطر ، يدعو العقلاء إلى كف سفههم وإيقاف العبث الحاصل!!
-          أدعو رجال الدولة المخلصين،ورجال العمل الخيري،ومن تشغلهم هموم المجتمع من وجهاء وإعلاميين وأخص الشباب إلى قطع الطريق أمام هذه الفكرة ووأدها!
-          المسؤوليةالاجتماعيةلدى البنوك والشركات هي حق لكل شاب وفتاة ومعاق وفقيرومحتاج،أقول حق لأنها لم تكن لتحقق أرباحا لولا تعامل المجتمع معها!
-          المسؤولية الاجتماعية رد للجميل بمصارف جميلة تساهم في خدمة كل فرد في المجتمع ، وليست أموال سائبة يتسابق لأخذها السفهاء والعابثون ..!!
الكاتب :
عبد الله الدريس

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

انطلاق فعاليات ملتقى المسؤولية الاجتماعية


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..