الأحد، 5 يناير 2014

"العربية" في مرمى سهام "تويتر" بسبب "كفن" منسوب للنبي عيسى عليه السلام

السبت,3,ربيع الأول,1435 الموافق 2014,كانون الثاني (يناير),04
عاجل- (فريد محمد)

أثار مقطع فيديو لتقرير بثته قناة "العربية" وتداوله مغردون سعوديون، حول

كفن منسوب للنبي عيسي عليه السلام، جدلًا واسعًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، نظرًا لاختلاف معتقد المسلمين عن المسيحيين حول مصير النبي عيسي عليه السلام، حيث يعتقد المسلمون أن المسيح رفع إلى الله، بينما يعتقد المسيحيون أنه قتل على يد اليهود.

وأفاد مذيع "العربية" خلال التقرير المثير للجدل، أن أحد الفنانين التصويريين تعاون مع قناة "هيستوري تشانل" لكشف ما وصفته بأحد أكثر الألغاز المحيرة فى العالم، لإظهار صورة حقيقية للنبي عيسي. وتابع أن الفنان اكتشف مفتاح اللغز الذي يكمن في قماش الكفن، والذي استطاع من خلاله الحصول على صورة ثلاثية الأبعاد لوجه النبي عيسي، بعد الاستعانة بالكمبيوتر.


من جانبه، استنكر إمام وخطيب المسجد الحرام  الشيخ سعود الشريم الواقعةـ وعلق على صفحته الشخصية على "تويتر" قائلا: "من المضحك المبكي أن ترى منابر إعلامية مسلمة وهي تحاكي النصارى فتزعم أن المسيح عيسى بن مريم قتل!! والله يقول (وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبِّه لهم)".

وعلى نفس المنوال عبَّر مغردون على الموقع عن استنكارهم لأسلوب عرض التقرير، مدشنين هاشتاق تحت عنوان "العربية تكذِّب القرآن" لعدم تنبيه القناة على أن ذلك مخالف للعقيدة الإسلامية، حيث كتب عبدالله المعافري قائلا: "إذا علمنا يقينًا أن العربية تكذِّب القرآن وأنكرت بعض المسلَّمات فليس بمستعجب أن نرى العربية تهين ثوار العشائر وفقهم الله وسددهم وثبتهم وحفظهم".

وقالت نورا الرشيد: "عندما تكذِّب العربية القرآن بسياقها خبرًا دون التنويه بعدم صحته (ومَا قَتلُوهُ…) فهي تكذبه".
وأضاف علي الفيفي: "لا يشكّ مسلم أن تكذيب القرآن كفر (بل رفعه الله إليه) (وما قتلوه وما صلبوه ولكن شُبّه لهم)".
واستغربت مغردة تدعى مها الواقعة، على الرغم بأن من يمولها مسلمون قائلة: "للأسف اللي يمولها مسلمين وأغلب اللي يتابعها سعودون تربينا على هالقناة من زمان الحمد لله أن عرفناها ولو كان متأخرين".
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..