الخميس، 20 مارس 2014

11 ميزة ترجح كفة الجالاكسي الجديد S5 على حساب آيفون / صور

 نشر موقع "بيزنس انسايدر" الأمريكي تقريرا يستعرض خلاله مزايا الجالاكسي الجديد S5، والمنتظر أن تطرحه الكورية "سامسونج" خلال شهر أبريل المقبل، وهي مزايا قد ترجح كفة
"جالاكسي" على حساب منافسه الأمريكي "آيفون".
أتاحت سامسونج لحاملي "جالاكسي S5" إمكانية الاستفادة من خدمات منصة "باي بال" للتعاملات المالية الرقمية،وذلك بعد أن وقعت الشركتان عقد تعاون الشهر الماضي، يتيح لمستخدمي "جالاكسي" الشراء والدفع عن طريق "باي بال" من خلال خدمة التحقق من البصمة.
يمكن لـ"جالاكسي S5" أن يتعرض للماء لبضع دقائق دون أن يتلف، وهي ميزة لا تتوفر نهائياً لأجهزة "آيفون".
كاميرا "جالاكسي S5" تتمتع بدقة تصوير بقياس 16 ميجابيكسل، أما "آيفون" 5S فتتمتع بدقة تصوير 8 ميجابيكسل فقط، كما أن قدرة الأول على تصوير المشاهد المتحركة أعلى من حيث الدقة والوضوح.
يتمتع كلا الجوالين بسعات متماثلة تتضمن 16 و32 جيجابايت، غير أن "جالاكسي S5" يدعم تركيب ذاكرة خارجية تصل حتى 128 جيجابايت.
كما تم تزويد "جالاكسي S5" بنمطية HDR لمعاينة المشاهد قبل تصويرها .
ويمكن أيضاً لـ"جالاكسي S5" تصوير مقاطع فيديو بدقة وضوح تفوق منافسه "آيفون" بنحو أربعة اضعاف.
يحظى "جالاكسي S5" بأكثر من وضعية تشغيل، من بينها وضعية “Easy Mode” لسهولة الاستخدام لمن لا يجيد التعامل مع الجوال، والآخر باسم "Kids Mode" لتقليص إمكانات الجوال بيد الأطفال. ويمكن للجوال أن يتحول إلى وضعية تشغيل "الأبيض والأسود" للحفاظ على الشحن المتبقي من البطارية، كما يمكن للمستخدم اختيار وضعية توفير الطاقة.
وفي حال انتهاء شحن بطارية "جالاكسي S5" يمكن استبدالها بأخرى، وهي ميزة غير متاحة لمستخدمي "آيفون".
وأبرز ما زودت به "سامسونج" إصدارها الجديد "جالاكسي S5" هو مستشعر مدمج لقياس نبض القلب، في حين يحتاج "آيفون" لتحميل تطبيق متخصص للاستفادة من تلك الميزة.
ويمكن أيضاً لمستخدم "جالاكسي S5" الاستعانة بجواله كجهاز تحكم عن بُعد في التلفاز، نظراً لأنه مزود بمكبر أشعة تحت الحمراء، وهو ما لا يتوفر لـ"آيفون".
وأخيراً، يحتوي "جالاكسي S5" على رقاقة لضبط ألوان ودرجة تناسق العرض على شاشة الجوال، بما يتوافق مع درجة الإضاءة الخارجية، وهو ما لم توفره "آبل" لأجهزة "آيفون".
 

_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..