الأحد، 16 مارس 2014

د. صالح العجيري: الخميس نهاية البرد هذا العام إلا إذا جاءنا «بياع الخبل عباته»

توقع أن تشهد البلاد ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة اعتباراً من الأسبوع المقبل

كتب حامد السيد:
قال الباحث الفلكي الدكتور العجيري اننا ما زلنا نتأثر بفترة برد العجوز والتي تستمر طوال هذا الاسبوع مشيرا الى ان هذه الفترة هي آخر ايام البرد في موسم الشتاء الا اذا اتانا برد «بياع الخبل عباته» وهي فترة تمتد اسبوعا في نهاية مارس تشتد خلالها البرودة بعد ارتفاع للحرارة يحسبه البعض بداية الصيف، مضيفا ان برد «بياع الخبل عباته» ليس شرطا ان يأتي كل عام.
وتوقع العجيري في تصريح لـ «الوطن» ان تشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة اعتبارا من الاسبوع المقبل بعد انتهاء برد العجوز ايذانا بانتهاء الشتاء وارتداء الملابس الصيفية بالنسبة لكبار السن.

طقس غائم

من جهته قال مدير ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان البلاد شهدت يوم امس طقساً غائماً الى غائم جزئيا هطلت خلاله الامطار الخفيفة في بعض فترات النهار في مناطق متفرقة من البلاد وكانت اغلبها في مناطق شمالية.
وتوقع ان يكون الطقس اليوم الاحد مشمسا والرياح شمالية غربية بينما يكون الطقس غائما جزئيا خلال الايام الثلاثة المقبلة مع فرصة لهطول امطار خفيفة وتحول الرياح الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة تنشط يوم الاربعاء لتصل الى 45 كم في الساعة بينما تتراوح درجات الحرارة الصغرى مابين 12 الى 17 مئوية والعظمى مابين 24 الى 28 مئوية.‏‫
المصدر
_______
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..