السبت، 10 مايو 2014

مقتل وإصابة 5 في حفل تخرج طالبات خميس مشيط

٢٠١٤/٥/١٠ - العدد ٨٨٨

وكانت عمليات الدفاع المدني والهلال الأحمر تلقت بلاغا مساء أمس الأول بحريق في استراحة مناسبات وأفراح على طريق خميس مشيط – تندحة، حيث تم توجيه عدد من فرق الإنقاذ والإطفاء والإسعاف وفرق الهلال الأحمر للموقع، وتم إسعاف خمس طالبات بينهن حالتان حرجتان نقلتا على الفور إلى أقرب مستشفى، فيما تم نقل ثلاث أخريات إلى مستشفى خميس مشيط، فيما تم التأكد من سلامة بقية الطالبات والاتصال بأولياء أمورهن لنقلهن إلى منازلهن، وإغلاق التيار الكهربائي عن الموقع من قبل وحدة طوارئ الكهرباء، كما تأكدت الفرق من عدم وجود حريق في القاعة.
وباشر فريق التحقيقات بالدفاع المدني الموقع وعاين القاعة حيث وجد آثار دماء في مسرح القاعة وعثر على بعض الألعاب النارية حيث أوضحت المعاينة الأولية أن سبب الحادث استخدام ألعاب نارية في موقع مغلق ما أدى إلى تدافع الطالبات وهو ما أدى إلى إصابة طالبات ووفاة أخرى.
وتقول شقيقة إحدى المصابات في الحادثة لـ(الشرق) إن الحفل كان معدا له منذ وقت مبكر وكان التنظيم على مستوى الحدث وكانت هناك شمعات كهربائية تضيء، غير أن إحداها انفجرت في شقيقتي وأخريات وسقطن على الأرض والدماء تنزف، وبدأ الصياح والتدافع في القاعة ما تسبب في وفاة إحدى الخريجات وإصابة شقيقتها التي ترقد في المستشفى.

الدماء على مسرح القاعة (تصوير الحسن آل سيد)



الطالبات يتجمعن أمام بوابة الاستراحة في ظل وجود الجهات المختصة
من جهته أوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير العقيد محمد عبدالرحيم العاصمي أن عمليات الدفاع المدني بمحافظة خميس مشيط تلقت بلاغاً مساء الخميس بوقوع إصابات محدودة لبعض الفتيات جراء استخدام ألعاب نارية داخل إحدى قاعات الأفراح بمحافظة خميس مشيط خلال وجودهن لحضور حفل تخرج، وعلى الفور انتقلت فرق الدفاع المدني للموقع وتم فرض طوق أمني وإخلاء المدعوات إلى الفناء الداخلي للقاعة وجرى نقل الحالات المصابة من قبل إسعاف الدفاع المدني والهلال الأحمر إلى المستشفيات القريبة.
وقال العاصمي من خلال التحقيقات والمعاينة الأولية اتضح أن سبب الإصابات يرجع إلى استخدام الألعاب النارية داخل قاعة دون مراعاة لضوابط السلامة في مثل هذه المواقع المغلقة.

«الشرق» داخل قاعة التخرج

تمكنت عدسة «الشرق» من الوقوف على مأساة حفل التخرج حيث تجولت في القاعة واتضح أن الحفل كان معدا له منذ وقت مبكر حيث كانت القاعة تعج بالطاولات التي وضعت عليها الحلويات والعصائر وكان الموقف يوحي بوقوع تدافع كبير بين الطالبات المدعوات.
وكان الموقع يعج بالفوضى وكبات التخرج وقصاصات كتب فيها عبرات الفرح والسرور للخريجات وبعض الهدايا كما كانت الدماء منتشرة بمسرح القاعة.

أسماء المتوفيات والمصابات:

  1. ابتسام علي قاسم الفيفي: 21 سنة «متوفاة» إصابة مباشرة في الصدر
  2. عبير مشبب علي: 23 سنة « إصابة متوسطة»
  3. هدى أحمد عيسى: 21 سنة «إصابة متوسطة وحروق»
  4. سارة سالم العمري : 23 سنة «إصابة متوسطة وحروق»
  5. فاطمة محمد حسن البارقي: 21 سنة «إصابة متوسطة وكدمات»
نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (٨٨٨) صفحة (١١) بتاريخ (١٠-٠٥-٢٠١٤)
أبها  |  الحسن آل سيد


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التعليق :
لماذا نجعل من أعيادنا وأفراحنا  مآسي  بهذه الألعاب النارية  الخطرة !؟
ألا يكفي ضررها  على الأذن والجهاز التنفسي والدماغ ؟!
الى متى ونحن نستقبل نفايات الهند والصين  من ألعاب  لا يسمح بإستخدامها في بلدان العالم الا وفق شروط معينة لعل أهمها  المكان المفتوح  و إشراف  بالغين  !!!؟


مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

وفاة «فتاة الألعاب النارية» بخميس مشيط

ضبط 11 الف كيلو غراماً من الألعاب النارية تحمل اسم ...

الألعاب النارية ومخاطرها

الألعاب النارية .. ( من يدفع الثمن ) ؟

الالعاب النارية والاطفال في رمضان.. ( صور مؤلمة )


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..