السبت، 5 يوليو 2014

"سبق" تكشف تفاصيل جديدة حول هروب طبيب التخدير المزيف بالدمام

"سبق" تكشف تفاصيل جديدة حول هروب طبيب التخدير المزيف بالدمام
9 رمضان 1435-2014-07-0601:37 AM
تقاضى 30 ألف ريال بمستشفى الولادة لمدة 6 شهور بشهادات مزوّرة
سبق- خاص: أكّد المتحدث باسم صحة الشرقية خالد العصيمي هروب طبيب التخدير المزيف إلى خارج المملكة وقال  : إن المديرية فتحت تحقيقاً بذلك.
وحصلت "سبق" من مصادرها على تفاصيل جديدة حول هروب طبيب التخدير المزيف والذي كان يعمل رئيس قسم التخدير في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام بعد افتضاح أمر شهادته المزورة.
 
وأكّدت المصادر أن الطبيب المصري الجنسية قد فرّ من المملكة قبل 10 أيام تقريباً إلى البحرين عبر جسر الملك فهد بجواز سفر كندي، وليس بجواز سفره المصري، فيما بقيت زوجته في فيلا بمجمع سكني بالخبر.
 
 وأضافت المصادر أن الطبيب يعمل منذ ستة أشهر في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام ويتقاضى مرتباً شهرياً قدره 30 ألف ريال سعودي، وسبق أن عمل بعدة مستشفيات حكومية في جدة والرياض، وقد تم استقدامه من قِبل وزارة الصحة بالرياض بشهادات وتراخيص مزورة.
 
 وتابع المصدر أن أحد الأطباء بمستشفى الولادة والأطفال بالدمام هو من اكتشف أمره عندما لاحظ بأنه لا يزاول عمله بالطريقة الصحيحة، وأثناء إجراء العمليات الجراحية يكتفي بتوجيه المختصين في التخدير دون الإشراف عليهم مباشرة أو وضع نسبة التخدير المحددة.
 
وبيّنت المصادر أن زوجة الطبيب لم تغادر معه إلى البحرين، وقد راجعت المستشفى في الأسبوع الماضي تطالب بباقي مستحقات زوجها الهارب.
  
يُذكر أن مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، اكتشف أمر الطبيب المزيف بعد مخاطبة إحدى الجامعات المصرية بخصوص التأكد من شهاداته الطبية. وعلى الفور تم إيقافه عن العمل ومخاطبة الجهات المعنية لاتخاذ اللازم.









----------------------------------------------------------------
 مصادر: هروب طبيب التخدير "المزيف" بعد اكتشاف شهادته المزورة
7رمضان 1435-2014-07-0510:44 AM
كان يعمل رئيساً للقسم بمستشفى الولادة والأطفال في الدمام
سعد جابر- سبق- الدمام: علمت "سبق" أن طبيب التخدير الذي كشفت "صحة الشرقية"
مؤخراً أن شهادته مزورة قد هرب إلى مصر قبل أسبوع تقريباً، بعد أن علمت أن مستشفى الولادة والأطفال بالدمام قد أرسل خطابات إلى جامعة الزقازيق بمصر يطلب الاستفسار عن صحة شهاداته العلمية.
وبيَّنت المصادر أن الطبيب كان يعمل رئيس قسم التخدير في مستشفى الولادة في الدمام، وتنقَّل بين عدة مستشفيات بالشرقية قبل أن يُعيَّن رئيساً لقسم التخدير بمستشفى الولادة والأطفال.
وأضافت المصادر أن "صحة الشرقية" لم تقم بوضع الطبيب على قائمة المنع من السفر، حتى استطاع الطبيب المزيف الفرار إلى بلده دون مقاضاته، كما أن الطبيب لم يخضع لاختبارات الهيئة الطبيبة أثناء قدومه للمملكة.
ولم تبيِّن المصادر ماذا كان الطبيب قد ارتكب خطأً طبياً من عدمه، وما الذي جعل مستشفى الولادة والأطفال يستفسر عن صحة شهادته بعد كل هذه المدة.
يُذكر أن الناطق الإعلامي بصحة بالمنطقة الشرقية خالد العصيمي أكد، أمس، صحة الأنباء التي تم تداولها ببعض وسائل التواصل الاجتماعي عن مخاطبات بين مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، وإحدى الجامعات المصرية بخصوص التأكد من شهادات أحد الأطباء.
وبيَّن "العصيمي" أنه بالفعل تم مخاطبة جامعة الزقازيق بجمهورية مصر العربية؛ للتأكد من صحة شهادة الطبيب المذكور بعد الاشتباه فيها من قبل إدارة المستشفى، وتبيَّن عدم صحتها، وعلى الفور تم إيقافه عن العمل ومخاطبة الجهات المعنية لاتخاذ اللازم.
وكان الدكتور الذي يحمل شهادة طبيب استشاري في مجال التخدير، يحمل شهادة مزورة غير معترف بها.


مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

جراح مخ مصري عمل في السعودية بشهادة ابتدائي !!هذه فضيحة!؟


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..