السبت، 11 أكتوبر 2014

كاتب سعودي: "يا عرب صح النوم".. لا تتركوا اليمن يسقط في يد الحوثيين

كاتب سعودي: "يا عرب صح النوم".. لا تتركوا اليمن يسقط في يد الحوثيين 17 ذو الحجة 1435-2014-10-1104:34 PM
لو سيطرت إيران على باب المندب فسيحدث السيناريو الرهيب
  يطلق الكاتب الصحفي محمد الحربي رسالة تحذير قوية قائلاً "يا عرب صح النوم.. لا تتركوا اليمن وحيداً، فأنتم الخاسر الأكبر إن تمكن الحوثيون من كل مفاصل اليمن"، مؤكداً أن "ما يحدث في اليمن أخطر مما يحدث في سوريا، وأن مسرحية كوباني تحدث للتغطية على ما يقوم به الحوثيون، وأن مفتاح كل ما يجري في المنطقة هو إيران".
 
وفي مقاله "الحوثيون من مسلسل صح النوم إلى مسرحية كوباني!" بصحيفة "عكاظ" يقول الحربي: "على طريقة حسني البورازان في مسلسل صح النوم: إذا أردنا أن نعرف ما يحدث في إيطاليا، يجب أن نعرف ما يحدث في البرازيل، فإننا إذا أردنا أن نعرف ما الذي يحدث في اليمن، يجب أن نعرف ما يحدث في العراق، وإذا أردنا أن نعرف ما الذي يحدث في العراق، يجب أن نعرف ما يحدث في سورية، وإذا أردنا أن نعرف ما الذي يحدث في سورية، يجب أن نعرف ما يحدث في لبنان، وإذا أردنا أن نعرف ما الذي يحدث في اليمن وفي العراق وفي سورية وفي لبنان، يجب أن نعرف ما يحدث في إيران!".
 
ويرصد الحربي صمت المجتمع الدولي عما يقوم به الحوثيون في اليمن ويقول محذراً: "هذا المشهد نفسه (أي الصمت والتردد الدولي) الذي حدث مع (داعش) يتكرر الآن مع (الحوثيين)، وفي نهايته سيصل الحوثيون إلى ميناء الحديدة للسيطرة على مضيق باب المندب قريباً، وسيسلمونه طواعية لإيران، إذا ما تركوا يعبثون باليمن على هواهم، وإن أحكمت إيران سيطرتها على مضيق هرمز ومضيق باب المندب وخليج عدن، فجميعكم تعرفون بقية السيناريو الرهيب الذي نحن بصدده، ولا حاجة لمزيد من الشرح!".
 
ويضيف الكاتب: "الآن، كل المشهد، وعدسة الكاميرا العالمية مركزة على (عين العرب- كوباني)، التي باتت هي الهم الأكبر للجميع، تركيا تريد إنقاذ ضريح سليمان باشا جد مؤسس الدولة التركية، وتريد السماح لها بتدخل بري، ولكنها تريد تفويضا لضرب النظام أيضا، وتعود للتردد وتقول إنها لن تتدخل بريا! تركيا لديها ملف شائك مع الأكراد، ولا تريد أن تخسر ما وصلت إليه في مفاوضات السلام معهم، ولكن المشهد كله في كوباني، أراه مجرد فصل من فصول مسرحية أخرى لصرف أنظار العالم وإشغال العرب بقضية أقل أهمية للتغطية على قضية كبرى أو أكبر أهمية تحقق مصلحة للاعب رئيس كان وما زال يجيد الإمساك بخيوط اللعبة، ويتلاعب ببقية اللاعبين كما يريد، وهنا لا بد لنا أن نعرف ما يحدث في طهران، ولماذا لا تريد عدسة الكاميرا الدولية تسليط الضوء على الحوثيين!!".
 
ويحذر الحربي قائلاً "هذا الصمت والتخاذل العربي والدولي عما يحدث في اليمن سيجعل الجميع يستجدون النجاة من براثن الفرس لاحقا وليس في المنظور البعيد بالتأكيد، وإذا استمر الحال على ما هو عليه؛ ستتحول الأنظار إلى طهران للتفاوض على نيل أقل مما هو متاح الآن، وعساها أن يحن قلبها على العرب وقتها لتمنحهم شيئا مما فرطوا فيه بصمتهم عما يحدث في اليمن!!".
 
ويضيف الحربي: "لا بد للعالم أجمع أن يعي أن الحي أبقى من الميت، وسليمان باشا لن يموت أكثر مما هو ميت الآن، وهذه قضية تركية لا علاقة للعرب بها، ويمكن معالجتها بسهولة، ومن المهم أن تتحول بوصلة العالم أجمع إلى ما يحدث في اليمن، ولا بد من إيقاف هذا التمدد الحوثي بأي وسيلة كانت قبل أن يخرج عن السيطرة.
 
الحوثيون لا يمثلون أكثر من 3% من المكون اليمني، ولا يمكن أن يكونوا بهذه القوة التي تمكنهم من مصادرة 97% من بقية الشعب اليمني بهذه البساطة!!".
 
وينهي الحربي بصرخة تحذير "يا عرب (صح النوم).. لا تتركوا اليمن وحيدا، فأنتم الخاسر الأكبر إن تمكن الحوثيون من كل مفاصل اليمن".

مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..