الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014

"حادث الدوادمي المروع".. 8 وفيات بالموقع و 4 بمستشفيي الأمير سلمان والقويعية

تحديث (4) نشر في : 24 محرم 1436-2014-11-1705:02 PM
خلّف 20 مصاباً.. و "صحة الرياض" تعلن حالة التأهب وطائرات الإخلاء الطبي تشارك



11
11
عبير الرجباني، مشاري الحنتوشي- سبق- الرياض: رفعت الشؤون الصحية بمنطقة الرياض حالة التأهب لاستقبال مصابي ووفيات حادث القويعية الذي نتج عنه 12 وفاة، بينهم 8 وفيات بالموقع، أودع 3 منهم ثلاجة مستشفى الدوادمي العام و5 بثلاجة مستشفى البجادية العام، بينما توفي 2 بمستشفى القويعية و2 بمستشفى الأمير سلمان، إضافة إلى 20 إصابة متفرقة.
 
ونقلت الحالات بواقع 14 حالة إلى مستشفى الدوادمي و 11 حالة إلى مستشفى القويعية، بينما نقلت أربع حالات لمستشفى الأمير سلمان بواسطة الإسعاف الطائر، حيث شاركت 15 فرقة من صحة الرياض و10 فرق من الهلال الأحمر وطائرتا إخلاء للهلال الأحمر.
 
وشهد الموقع تواجد محافظ الدوادمي مران بن قويد ورئيس مركز مغيراء محمد بن تركي الهيضل، فيما تواجد محافظ القويعية عبدالله الربيعة في استقبال الحالات بمستشفى القويعية، ويجري حالياً التعامل مع بقية الحالات وسط متابعة مدير عام الشؤون الصحية.
 
وصرح المتحدث الرسمي باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض أحمد بن صالح العنزي، بأن غرفة عمليات منطقة الرياض تلقت بلاغاً يفيد بوقوع حادث على طريق الحرملية مع مغيرة باتجاه الدوادمي، أسفر عن وفاة ثمانية في موقع الحادث وإصابة 22 آخرين.
 
وأوضح "العنزي" أن البلاغ ورد في الساعة 11:30 صباحاً، فتم إرسال ست فرق إسعافية وطائرتين من الإسعاف الجوي وأربع فرق إسعافية من وزارة الصحة وفرقتين إسعافيتين من الدفاع المدني.
 
وأردف: "الحادث أسفر عن 22 إصابة وثماني حالات وفاة في موقع الحادث، وقد نقل الهلال الأحمر 16 حالة إصابة ونقلت وزارة الصحة أربع حالات ونقل الدفاع المدني حالتين".
 
وقال المتحدث الرسمي: "بالنسبة للحالات التي نقلت عن طريق الهلال الأحمر فقد كانت 10 إصابات متوسطة، وست إصابات خطرة، وثماني حالات وفاة بالموقع".
 
وأضاف "العــنزي": "نقلت الحالات لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية الحرس الوطني ومستشفى الأمير سلمان ومستشفى القويعية العام ومستشفى الدوادمي العام ومستشفى شقراء العام".
 
 
 

تحديث (3) نشر في : 24 محرم 1436-2014-11-1703:18 PM

توقعات بزيادة العدد في ظل صعوبة حالات بعض المصابين

ارتفاع حصيلة ضحايا حادث "مغيراء الدوادمي" إلى 12 وفاة


11
11
مشاري الحنتوشي- سبق– القويعية: ارتفعت حصيلة وفيات حادث طريق الحرملية مع مغيراء الدوادمي، إلى 12 حالة، حتى هذه اللحظة، فيما يتوقع أن يرتفع العدد خلال الساعات القادمة، في وقت استقرت فيه حالة أكثر من 19 مصاباً، تنوعت إصاباتهم بين المتوسطة والخفيفة.
 
وكشف متحدث مستشفى الدوادمي العام فهد عواض الهويل لـ "سبق" أن المستشفى استقبل 14 حالة، إحداهما خطيرة جداً، بينما تنوعت الحالات المتبقية بين المتوسطة والخفيفة، نافياً تسجيل المستشفى أي حالة وفاة حتى هذه اللحظة.
 
بدوره كشف متحدث مستشفى القويعية سعود النداح عن استقبال المستشفى 11 حالة حتى هذه اللحظة، بينهما حالتا وفاة، وحالة خطيرة تجري حالياً محاولات إنقاذ حياتها في غرفة العمليات، بينما تنوعت الإصابات الثماني المتبقية بين المتوسطة والخفيفة.

تحديث (2) نشر في : 24 محرم 1436-2014-11-1702:16 PM

وقع بين سيارتين "جمس" واستنفار بمستشفى القويعية العام

الهلال الأحمر: 10 وفيات حصيلة أولية بحادث الدوادمي


عبير الرجباني، مشاري الحنتوشي- سبق- الرياض: كشف الهلال الأحمر بالرياض أن حادث الدوادمي أسفر حتى الآن عن مصرع 10 أشخاص في حصيلة أولية.
 
وقال المتحدث الرسمي بالهلال الأحمر في منطقة الرياض أحمد بن صالح العــنزي لـ "سبق": الحصيلة الأولية من الوفيات في حادث تصادم سيارتين من نوع جمس، تحملان مخالفين، على الأقل ١٠ أشخاص.
 
وأوضح العــنزي أن فرق الهلال الأحمر الأرضية والجوية باشرت الحادث الذي وقع بين سيارتين من نوع جمس تنقل مخالفين في توقيت تلقي البلاغ ١١:٣٠ صباحاً.
 
وقال: الإصابات الأولية فوق ٣٠ إصابة ما بين وفاة وخطيرة ومتوسطة وموقع الحادث طريق الحرملية مع مغيرة باتجاه الدوادمي.
 
وفي سياق متصل أعلن مستشفى القويعية العام حالة الاستنفار بجميع طاقاته لاستقبال مصابي الحادث، وأكدت المصادر تحويل أغلب الحالات إلى مستشفى القويعية ومنها إلى بعض المستشفيات والمراكز القريبة، حيث وصل إلى المستشفى حتى الآن ٧ حالات مع إشارة بقدوم حالات أكثر تباعاً.
 
 
 
 
 
 
 

تحديث (1) نشر في : 24 محرم 1436-2014-11-1701:43 PM

​من بين 33 حالة وصلت.. وعقب إعلان الطوارئ داخله

مستشفى الدوادمي: وفاة 12 في حادث طريق القويعية


بدر الروقي، مشاري الحنتوشي- سبق - الرياض: كشف مستشفى الدوادمي العام أن حادث طريق القويعية أسفر عن مصرع 12 شخصاً.
 
وأعلن المستشفى حالة الطوارئ، قبل قليل، بعد الحادث الذي وقع بين مركزي مغيراء والضحوي على طريق القويعية- الدوادمي، حيث كان إجمالي الإصابات 33 راكباً، توفي منهم لاحقاً 12.
 
وعلمت "سبق" أن الحادث وقع بين مركبتين من نوع صالون على متنهما عمالة بعضهم مخالفة متعددة الجنسيات بينهم يمنيون وإثيوبيون.
 
"سبق" ستوافيكم بتفاصيل أكثر حال توفرها.

24 محرم 1436-2014-11-1701:35 PM
وقع لسيارة يُشتبه بأنها تحمل عمالة مخالفة واستنفر جهات عدة

33 حالة إثر حادث بـ"مغيراء الدوادمي".. وتوقعات بوفاة 10

33 حالة إثر حادث بـ"مغيراء الدوادمي".. وتوقعات بوفاة 10
مشاري الحنتوشي- سبق- الدوادمي: استنفرت الجهات الأمنية والإسعافية بمحافظة الدوادمي ومراكزها قبل قليل؛ إثر ورود معلومات بوقوع حادث مروري بالقرب من مركز مغيراء، لسيارة يُشتبه بأنها تقل عمالة مخالفة، بحسب البلاغ الذي كشف عن وجود ٣٣ حالة في الموقع.
 
وبحسب تفاصيل أولية رُفعت من موقع الحادث، يُتوقع أن تتجاوز عدد الوفيات عشر حالات.
 
"سبق" ستوافيكم بالتفاصيل تباعاً.

مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..