الجمعة، 21 نوفمبر 2014

ظلم أهل المدينة .. أين سيذهب بنا؟!!

 هذه قصة .. حسب تعبير ألف ليلة ولية ( لو كتبت بالإبر على مآقي البصر لكانت عبرة لمن اعتبر)!! فقد وصلت لأحد إخواننا رسالة نصية من لجنة تثمين العقارات في المدينة المنورة،هذا نصها :(السلام عليكم تم تحديد موقع لعقاركم الواقع في الحرة الغربية يوم الثلاثاء 25/محرم وسوف يتم الاتصال بكم من الساعة 9 وحتى 12 ظهرا ..) وصلت الرسالة الساعة الواحدة ظهرا من نفس اليوم!! وفي تمام الساعة الثانية وصلت رسالة أخرى نصها (السلام عليكم تم تحديد موقع لعقاركم الواقع في الحرة الغربية يوم الأربعاء 25/محرم وسوف يتم الاتصال بكم من الساعة 9 وحتى 12 ظهرا ..). في يوم الأربعاء – 26 محرم - لم يحضر أحد .. ولكن للأمانة وصلت رسالة فيها اعتذار عن عدم الحضور لظروف خارجة عن الإرادة .. وتم تحديد موعد ( بكره 27 / 1 ). اتصلوا .. ولم يحضروا!!
ما علينا .. الحقيقة أن ما يحدث لأهل المدينة المنورة – وقبلهم أهل مكة المكرمة - يثير العجب والدهشة !!
بما أنني كتبت عن الموضوع كثيرا بداية من ( المدينة المنورة .. من يلعب في تخطيطها) {رابط الموضوع : } و مرورا بـ(أ"سفر برلك" في عهد خادم الحرمين؟!){ رابط الموضوع } وصولا إلى ( مشاريع المدينة من الإثراء إلى الترويع) { رابط الموضوع } .. فليس لديّ ما أضيفه غير هذا السؤال الذي يتربع على رأس هذه الأسطر .. والذي بني على الطريقة التي يتم التعامل بها مع جيران الحبيب صلى الله عليه وسلم .. فبعد كارثة تفاوت التقديرات بين عقارين متلاصقين!!
فإن صاحب العقار لكي يحصل على تعويضه عليه أن يحضر مخالصة لفواتير الماء والكهرباء .. في العقار نفسه .. والعقارات الأخرى المملوكة !! ولا أدري كيف نسوا أن يطالبوا بتسديد فواتير الهاتف ..
و حساب البقالة المجاورة للمنزل؟!!

بعد إحضار المخالصة .. وتسليم المنزل خاليا من السكان .. للمندوب .. تحال المعاملة للمحكمة للإفراغ .. والحصول على التعويض!! العجيب أن الإنسان حين يبيع عقارا برضاه،لمواطن قد يكون جمع النقود بطلوع الروح،فإن البائع يحصل على نقوده عند الإفراغ .. وقد يحصل على مهلة لتسليم العقار .. بينما في حالة هذا المشروع يسلم المواطن عقاره قبل الإفراغ وقبل الحصول على التعويض .. وكأن كل صاحب عقار لديه من فائض المال ما يستطيع أن يشتري به منزلا .. قبل أن يحصل على نقوده .. وكأن شراء منزل مثل شراء (مقاضي) من البقالة !! .. وكأن شائعة أن لدى كل مواطن سعودي بئر بترول في منزله صحيحة!!
أبو أشرف : محمود المختار الشنقيطي المدني مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..