الخميس، 6 نوفمبر 2014

دروس من قرية «الدالوه»

كل الوطن وقف مستنكراً وشاجباً للجريمة الإرهابية التي تعرض لها مواطنون أبرياء في قرية الدالوة بالأحساء، وهذه أول جريمة من نوعها تقع في تاريخ السعودية، وبمن الله وكرمه ستكون الأخيرة، جريمة على العاقل التأمل فيها وفي أهدافها.
ولا شك في أن الهدف منها هو إشعال نار فتنة طائفية بغيضة هدامة لسحب النيران المشتعلة من حولنا إلى بلادنا، والذين أعلنوا شعار طرد المشركين من جزيرة العرب هم الآن أهم أداة في يد الغرب الاستعماري، وهم أيضاً أهم أداة في يد التوسع العدائي للقومية الفارسية. إيران تستخدم الطائفية للهيمنة على المنطقة، ومن دون هذا السلاح لا تستطيع أن تحقق نجاحاً يذكر. ولتنجح في ذلك يطيب لها ويسعد من يمسك خيوط سياستها كل قول وفعل طائفي من الطرف الآخر أن يغذي سلاحها الذي لم يعد سريّاً ويحقق أماني خلاياها النائمة، ولتعرف الهدف الإيراني انظر كيف بثت قنواتها خبر جريمة الأحساء. تم تزييف الخبر لإشعال نار الفتنة وكتب في واحدة من قنواتهم أن الأمن السعودي هو من أطلق الرصاص على المواطنين في الدالوة! في حين أن من رجال الأمن من استشهد أو أصيب وهم يتعقبون العصابة الإرهابية. أسال الله تعالى الرحمة والمغفرة لجميع الشهداء من الضحايا ورجال الأمن، والشفاء للمصابين وعظيم العزاء لذويهم.
اما الغرب ممثلاً بأميركا وأوروبا فلا يعنيه سوى مصالحه، ومنها أن يبقي أراضيه آمنة، وهو يعلن أن هذا الأمن استهدف من تنظيمات مسلحة سنيّة، والمعنى أن لا مشكلة له مع طوائف أخرى، هذا في الصورة العامة، وبعيداً عن ألاعيب الاستخبارات وتوظيف المرتزقة مع جذب السذج بالشعارات.
هل كان هذا الواقع عصياً على التوقع؟ بالطبع لا. حسناً، كيف لنا مواجهة هذه الهجمة الغربية «المبررة بما ذكر أعلاه» على الإسلام والمسلمين السنّة والعرب تحديداً، واستثمار زخم هذا الثور الغربي الهائج من إيران وأحزابها في الدول العربية؟ هذا هو السؤال الذي يجب العمل للإجابة عليه.


عبد العزيز احمد السويد
Posted: 05 Nov 2014 08:20 PM PST

مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..