الجمعة، 19 ديسمبر 2014

نشطاء تويتر يطلقون مبادرة #كلموهم_عربي

نشطاء تويتر يطلقوا مبادرة  #كلموهم_عربي

 متابعة إبتهال عدنان الشريف - البلد 

أثار نشطاء تويتر وسماً بعنوان #كلموهم_عربي  كمبادرة لتوعية المجتمع بتصحيح لغة المخاطبة مع العمالة غير العربية وإحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، الأمرالذي لقي ترحيب كبيرمن قِبل النشطاء العرب الذين رأوا أنهذا الجانب تم إغفاله كثيراً مما استوجب إطلاق هذه المبادرة لتوعية المجتمع  بأهمية التخاطب بلغته الأم مع الجاليات الغيرعربية.

حيث رأى "الشعلان" أن هذه المبادرة فرصة لنشر ثقافة لغتنا التي هي لغة القران و لغة سيدنا محمد صلي الله عليه و سلم و هي أيضاً فرصه لتمكنهم من التحدث مع الجميع. و أضاف حسن القحطاني قائلاً " قبل أن نصحح لغة الخطاب مع العمالة الوافدة ، لابد أن نصحح بعض المفاهيم مثل مناداتهم بمحمد حتى أصبحوا جميعهم محمد ! ". ومن وجهة نظر تركي السبيعي أنه لابد من فهم قواعد هذه اللغة حتى تفرض إحترامها على الأخرين فكيف سيحترمون لغتنا و نحن نجهل قواعدها و نتكلف عند نطقها ،

ومن جهة أخرى أرجع سليمان الذويخ تكسر اللغه لدى البعض لسبب عدم قدرته على تعلم اللغة الإنجليزية قائلاً " إن بعض من يكلم العمالة بمثل هذه اللغة الهزيلة ، يعبر عن نشوته بعد فشله في تعلم اللغة الإنجليزية فيظن واهماً أن هذا إنجاز " ، و أشاد عبدالله البارقي بروعة هذه المبادرة و بأنه يجب علينا أن نتكاتف جميعاً ووسائل الإعلام لنشر هذه الثقافة و لتكن هذه البداية من التلفزيون السعودي و الصحف و الأذاعات .


------------------------
التعليق :

ولا ننسى البعض حين   ينادي أي عامل لا يعرفه  بجملة :  يا محمد !!
هذا خطأ  ..  الأفضل استبدالها بجملة " لو سمحت "
فقد لايكون هذا العامل  مسلما  وقد  يكون في هذا  إمتهانا لأفضل إسم  عندنا

مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..