الجمعة، 13 مارس 2015

(يوتيوب حراك :عنوان الحلقة :دمج التعليم.. زواج هجين أم تحدي المرحلة؟

.  عنوان الحلقة 🌿      { دمج التعليم..    زواج هجين أم تحدي المرحلة؟ } 〰
          ■■■ ضيفا الحلقة 🌿

   ✒د. علي الخبتي
   وكيل وزارة التربية والتعليم الأسبق ■■
✒ د. عصام فيلالي
   الخبير والأكاديمي السابق بجامعة الملك عبدالعزيز ■■
📕
📗
📘
       
       ■■■ أبرز ماجاء في الحلقة:
▫▫ د. عصام فيلالي:
📚📚
📎 وضع الأستاذ الجامعي في مجتمعنا مؤسف، فبعضهم لا يملك بعد كل هذا العمر سكنا خاصا به.
 📚📚📚📚
📌 تحدي الدمج كبير جداً, لدينا قرابة 6 ملايين طالب وطالبة في التعليم العالي والعام ..وأخشى أن يفشل الدمج ونلغيه بعد 3 سنوات.
 📚📚📚📚
✏ ليست هناك رؤية واضحة لدور الجامعات في المجتع السعودي، وأتساءل : هل دور الجامعات هو مجرد تلقين الطلاب وتسليمهم الشهادات؟!
 📚📚📚📚
📐 لست أبدا مع حذف  "التربية" من وزارة التعليم، وللأسف ليست لدينا أنشطة تستوعب طاقات الشباب.
 📚📚📚📚
📝 ستفشل تجربة الدمج إذا لم نغير أنظمتنا الحالية.. يجب منح الصلاحيات للجامعات وتحريرها من قيود الوزارة.
 📚📚📚📚
📖 أقترح فتح أبواب المدارس في المساء وإقامة أنشطة طلابية في الرياضة, الفن, الأدب ،... لإبعادهم من بؤر المخدرات والتطرف.
 📚📚📚📚
🔬 إن أردنا النهوض بجامعات الأطراف فيجب علينا أن ننفق المزيد من المليارات لتطوير البنى التحتية وخلق بيئة جامعية متكاملة.
📚📚📚📚

📒 أطالب بتقييم تجربة الابتعاث من قبل لجنة علمية محادية قبل المضي في اتخاذ أي قرار تجاهها .
..................
..................
▫▫د .علي الخبتي:
 📚📚
✒ هناك معلمون لايريدون أن يطوروا أنفسهم وهناك آخرون لايستطيعون أصلاً. . والنظام لايسمح بالتخلص منهم وهنا تكمن المشكلة.
📚📚📚📚

✏ أرى بأن خطوة دمج التربية والتعليم إيجابية مع إدراكي لعبء قطاع التعليم العام ومشاكله.
 📚📚📚📚
📔أعترف بأن هناك خللا في تطبيق مشروعنا التعليمي، قد يكون الخلل في نقل المشروع من الوزارة إلى المعلم أو في تطبيق المعلم المشروع على طلابه.
 📚📚📚📚
📒التعليم عملية مشتركة بين المعلم والبيئة المدرسية والطالب. إذا أردت التطوير فلا بد من تطوير الشركاء الثلاثة.
 📚📚📚📚
✒تقييم التعليم ليس بقيمة الميزانية ولا عدد المشاريع التي افتتحت, وإنما بالنظر إلى مدى إرتقاء الطالب.
 📚📚📚📚
📝يجب أن تدعم حرية التنافس بين الجامعات السعودية في ميادين المعرفة والأنشطة وخدمة المجتمع والبحث العلمي .
 📚📚📚📚
📌نحن نناقش قضايا الشباب ونأتي بحلول ونحن بعيدون عنهم وعن واقعهم.
..................
...................
▫▫عبدالعزيز قاسم :
📚📚📚
📎وضع الأستاذ الجامعي يحتاج إلى إلتفاتة.. مؤسف جدا أن قيمة لاعب كرة قدم واحد يساوي مئة عقل أستاذ جامعي.
📚📚📚📚
📓أساتذة الجامعات يشكل أغلبيتهم فئة التكنوقراط الذين لا تقوم تنمية ولا نهضة أي بلد إلا بهم..آن أوان انصافهم.
📚📚📚📚
📐بحت أصواتنا ونحن نصرخ في الوزير تلو الوزير تلو الوزير  بأن المعلم هو ركيزة العملية التربوية فأكرموه بالمزايا والعلاوات  وأولوه الثقة ثم حاسبوه على ما أنجز .
📚📚📚📚
✏آن أوان ترشيد الابتعاث في ظل هبوط أسعار النفط.. الدعوة هنا لترشيده لا لإلغائه فهو مشروع وطني مهم.
 ■■📚   🌿   📚   🌿  📚■■


♻️ يعاد برنامج حراك في الأوقات التالية:
📺فور شباب 1:
🕚- الجمعة 11 مساء
🕐- السبت 1 ظهراً
📺فور شباب 2
🕛- السبت 12 صباحاً
🕓- السبت 4 عصراً
📡 تردد القناة : 11316
      نايلسات عمودي .
📱حسابات البرنامج في مواقع التواصل الاجتماعي :
twitter & instagram:  @harak11
----------------------
رابط اليوتيوب للحلقة:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..