الجمعة، 13 مارس 2015

"المصارف السعودية" ترصد حالات استقطاع من راتب الشهرين

توقعته خطأً إلكترونيًّا لا تحايلًا متعمدًا..   
قال الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية الدكتور طلعت حافظ، إن بعض البنوك المحلية تجاهلت كل التحذيرات التي أطلقتها
مؤسسة النقد العربي السعودي بعدم المساس براتب الشهرين الذي أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مؤخرًا، وخصمت أقساطًا شهرية مستحقة على عملائها.
وكشف الأمين العام عن رصد حالات في بعض البنوك كانت تستقطع من الراتبين، على الرغم من أن التعليمات كانت واضحةً بهذه المكرمة الملكية، وفقًا لما ذكرته "عكاظ"، الجمعة (13 مارس 2015).
وأضاف أن حالات الرصد كانت في بعض البنوك لا في كلها، متوقعًا أن استقطاع الخصومات والأقساط من المكرمة الملكية خطأ إلكتروني تم في عدد محدود من البنوك، لا تحايل متعمد على القرار.
ولفت حافظ إلى أنه إذا لاحظ العميل استقطاع البنك الذي يتعامل معه جزءًا من راتب الشهرين، فعليه رفع شكوى إلى إدارة الشكاوى في البنك. وهذا متوافر في جميع البنوك السعودية، وينتظر لمدة يومين أو ثلاثة. وإذا لم تكن إجابات البنك مقنعة للعميل، فعليه رفع شكوى أخرى لمؤسسة النقد العربي السعودي على البنك الذي يتعامل معه، وسيتم إرجاع المبلغ إلى الشخص خلال أيام بعد التأكد من عمليات وبيانات الشخص، كما حصل مع بعض الحالات.
وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي، وجَّهت عموم البنوك بعدم المساس -بأي شكلٍ من الأشكال- براتب الشهرين اللذين أمر بصرفهما خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لجميع موظفي الدولة من مدنيين وعسكريين ومتقاعدين وطلبة تعليم حكومي.

الجمعة - 22 جمادى الأول 1436 - 13 مارس 2015 - 12:07 مساءً

مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..