الأحد، 12 أبريل 2015

سلوكيات أمريكية يعتبرها العالم غير لائقة

Young woman blowing nose in winter outdoors

البقشيش

سلوكيات أمريكية
فليس من الطبيعيي ألا تعتمد البقشيش في مطاعم الولايات المتحدة، فلن تحظى باهتمام جيد إن لم تغرِ العاملين ببعض البقشيش، لكن في المقابل يعد ذلك في اليابان تصرفًا غير لائق، فالخدمة الجيدة من المطعم يجب أن تُقدم للزبون دون أي مقابل.

الضحك بأسنان بارزة

Mature women laughing
يميل الأمريكيون بشكل عام للضحك بصوت عالٍ وبكل حرية، بالطبع يحب الجميع المزاح والنكت لكن ألا يدخل ذلك في طور الضحك الهستيري. ففي اليابان يُعتبر الضحك الذي يبرز أسنان الشخص أشبه بالحمار، وقلة أدب، خاصة للسيدات.

فتح الهدية بحضور مهديها

KONICA MINOLTA DIGITAL CAMERA
يعد فتح الهدية بحضور المُهدي في الولايات المتحدة الجزء الأفضل في الهدية، لكن يعد هذا التصرف في الدول الآسيوية مثل الهند والصين غير لائق.

تمخيط الأنف أمام العامة

Young woman blowing nose in winter outdoors
يرى الأمريكان بأن تمخيط الأنف أمام العامة قد يشكل إزعاجًا للآخرين إلا أنه أمر عادي، لكن في اليابان هذا التصرف غير لائق، فيُنصح اليابانيون بالتخلص من نفايات الأنف بعيدًا عن النظر.

تقاطع الأصابع

سلوكيات أمريكية
يعني تقاطع الأصابع في الثقافة الأمريكية بأنك تتمى الحظ الجيد لشيء ما أو لشخص ما، في حين يعتبره الفيتناميون تصرفًا غير لائق، فيه إيحاءات جنسية.

وضع اليد في الجيب أثناء الحديث

وضع اليد في الجيب أثناء الحديث
يعد وضع اليدين في الجيب أثناء الحديث أمرًا عاديًا لدى الأمريكيين، لكن هذا التصرف غير مقبول لدى كثير من الدول. ولذلك قصة، فوجد بيل غيتس نفسه وسط جدل دولي، بعد أن صافح رئيسة كوريا الجنوبية “بارك جيون هاي” ثم قام بوضع يده في جيبه، وهو ما اعتبره الكوريون تصرفًا غير لائق، لكن غيتس لم يقصد بتصرفه الإساءة أو الإهانة.



مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..