الثلاثاء، 26 مايو 2015

صناعة التفاهة

في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا ودول الاتحاد الأوروبي انتشرت في الآونة الأخيرة لوحات تحذيرية مكتوب فيها
  stop making stupid people famous
، ومعناها :
" توقّف عن جعل الناس الأغبياء   مشهورين  ."
فالدفع بالتافهين إلى واجهة العمل  الاجتماعي والإعلامي هو جريمة بحق الأجيال الناشئة لو أخذنا جولة مطولة على حسابات   المشاهير الجدد في مواقع التواصل  الاجتماعي ، لوجدنا أنها تشترك في سمة واحدة هي اعتمادها بشكل رئيس على صناعة التفاهة ، أو ما يمكن أن نطلق عليه باللهجة العامية  ( الاستهبال ).
اقفز ، ارقص ، اصرخ ، أصدر أصواتاً غريبة ، تكلم بكلام لا معنى له ، خالف قيم المجتمع ،استفز مشاعر الآخرين ،
، وتأكد أنك ستشتهر ،وستجد من يصفق لك ، وبعد أن يتجاوز عدد متابعيك المليون  ستنهال عليك عروض الاستضافة  في وسائل الإعلام والمهرجانات والمنتديات !
وماذا بعد هذا العبث ؟
أخلاق تنحدر ،  ذائقة تتشوه ، ثقافة تتسطح، قيم تتلاشى ،، جيل بأكمله يضيع .
ومن المسؤول عن هذا كله ؟  كلنا مسؤولون ،من أفراد ومؤسسات ،
فلولا تناقل الناس لمقاطعهم لما اشتهروا ،
هناك مواهب حقيقية وسط هذا الغث الكثير ، ولكنها تعاني تجاهل الجميع لها.
هنا يبرز دور القنوات التلفزيوني الرسمية خصوصاً ـ والصحف والمهرجانات الثقافية والمنتديات الإعلامية،
ساهموا أنتم في  إبرازها؛ هذه مسؤوليتكم ،
هذا دوركم ،   هذا واجبكم تجاه وطنكم.
( )
عبدالله النعيمي  /

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..