الأحد، 24 مايو 2015

ترحيل عشرات الوافدين من الكويت لقيادتهم دون رخص

 اليوم: الأحد التاريخ:
خبر خليجي – الكويت - أكدت السلطات الكويتية، أمس السبت، أنها أحالت عشرات الوافدين الأجانب من مختلف الجنسيات للإبعاد خارج الدولة بعد ضبطهم يقودون
مركبات دون امتلاك رخصة قيادة، في أول تطبيق للقانون المروري الجديد المثير للجدل.
وأظهرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للمرور إحالة 78 وافداً من جنسيات عربية وأجنبية للإبعاد؛ بسبب مخالفتهم بقيادة مركبة دون رخصة قيادة خلال ضبطهم بالفترة ما بين اليوم 23 أبريل/نيسان وحتى يوم 18 مايو/أيار الماضي.
وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد بدأت، الشهر الماضي، بتطبيق تعليمات مرورية جديدة، تتضمن إبعاد أي وافد أجنبي يتم ضبطه، وهو يقود سيارة من دون حمل رخصة قيادة على أن تتم مخاطبة الكفيل لإحضار جواز سفر المقيم المخالف وحجز تذكرة سفر له.
ونقلت وسائل إعلام عن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور، اللواء عبدالله المهنا، إن قطاع شؤون المرور يعمل وفق إستراتيجية واضحة المعالم تعمل على حفظ الانضباط المروري على الطريق إلى جانب الحد من الحوادث والمخالفات المرورية والقضاء على ظاهرة قيادة المركبات بدون حمل رخصة قيادة.
وقال المهنا إن هناك تعليمات واضحة ومشددة بضرورة عدم التهاون في هذا الأمر، وتحويل من يتم ضبطه من الوافدين بقيادة سيارة بدون رخصة سوق إلى إدارة الإبعاد بعد استيفاء الإجراءات القانونية بهدف ردع المخالفين.
وأجرت وزرة الداخلية في الكويت، مؤخراً، عدة تعديلات على قوانين المرور، وفرضت شروطاً مشددة على منح رخص قيادة للوافدين الأجانب، في محاولة لحل مشكلة الازدحامات المرورية وحوادث السير المتزايدة.
ويعيش نحو 2.8 مليون وافد أجنبي في الكويت، يشكلون نحو ثلثي عدد المواطنين، فيما يبلغ عدد السيارات في البلاد أكثر من مليوني سيارة في طرق لا تستوعب هذا العدد الكبير الذي يضع البلد الخليجي في صدارة الدول العربية من ناحية عدد السيارات مقارنة بعدد السكان.-(اريبيان بزنس)

المصدر
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..