الأحد، 31 مايو 2015

محاولة فلسطينية لتهدئة غضب الأردنيين من 'خيانة' الرجوب

اتحاد الكرة الفلسطيني ينفي تصويت رئيسه ضد الأمير علي في اعقاب انتقادات واسعة وصلت
الى الدعوة لسحب جنسيته الأردنية.
ميدل ايست أونلاين
First Published: 2015-05-31

'لا تدقوا الأسافين بين الأردن وفلسطين'
رام الله (فلسطين) - نفى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم تصويت رئيسه جبريل الرجوب، لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر على حساب الأمير الأردني علي بن الحسين في انتخابات رئاسة الفيفا الجمعة.
وتداولت وسائل إعلام عربية ودولية أنباء عن تصويت رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب لبلاتر على حساب الأمير علي، الأمر الذي أثار غضبا أردنيا واسعا.
وبلغت ردود الفعل الأردنية الغاضبة إلى حد الدعوة لعزل الرجوب كرئيس للاتحاد الفلسطيني والمطالبة بسحب جنسيته الأردنية التي يحتفظ بها إلى جانب جنسيته الفلسطينية. ووصف بعض المعلقين خطوة الرجوب المفترضة بأنها "خيانة" للأردن والعرب.
وقال الاتحاد الفلسطيني في بيان السبت إن "اللواء جبريل الرجوب أعلن وبشكل رسمي قبل يوم من الانتخابات دعمه المطلق للأمير علي رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم وأثبت ذلك بالتصويت أمام الجميع لصالحه".
وفاز بلاتر برئاسة الفيفا بعد انسحاب الامير علي، الاخ غير الشقيق للملك عبدالله، قبل الجولة الثانية من التصويت. وحصل بلاتر على 133 صوتا مقابل 73 للامير علي في الجولة الاولى.
وقال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في بيانه انه "يؤكد على عمق العلاقة ما بين الاردن الشقيق وفلسطين قيادة وشعبا وأسرة رياضية".
وشدد على أن "الحملات المشبوهة" و"دق الأسافين" بين الشعبين الفلسطيني والأردني التي يقودها "أصحاب الأجندات المشبوهة والجهلاء" لن تنجح في تحقيق أهدافها.
وغصت مواقع التواصل الاجتماعي بالنقد اللاذع للرجوب خاصة بعد نشر مواقع إخبارية إلكترونية صوراً له يحمل سيفاً مذهباً برفقة بلاتر بعد إعلان النتائج، الأمر الذي تسبب بحنق عام في الشارع الأردني.
من جهة ثانية، خيم الجدل والتضارب في الاراء في الشارع الفلسطيني حول سحب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم طلبه بتعليق عضوية اسرائيل في الاتحاد الدولي لكرة القدم، في اجتماع الاتحاد الدولي "فيفا" الجمعة.
وشن نشطاء عبر صفحات الانترنت هجوما على الرجوب، في حين قال سياسيون ان ما جرى هو شيء طبيعي، معتبرين ان الخطأ تمثل في رفع مستوى التوقعات مسبقا للتوجه نحو الفيفا.
ونظمت العديد من التظاهرات في المدن الفلسطينية المطالبة بطرد اسرائيل من فيفا قبل ساعات من انعقاد الكونغرس في زيوريخ.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ابدى ارتياحا لما وصفه "افشال محاولة السلطة الفلسطينية لاستبعادنا من الفيفا".




--------
التعليق:

يا عمي
وقفت  ع هاااي
ما هي طلعت نزلت  فطبول
البلا  بالخيانات اللي ما تنكشف 
وخلونا نظل  ساكتين أحسن
والما بيعرف  إشي
يكول :
"  شجرة نتش جيت أنتشها ما انتتشتش"



مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..