الاثنين، 8 يونيو 2015

الجوازات : تبصيم 15 مليون وافد !!!

التحقيق مع 3285 شخصا سافروا لدول ممنوعة .. اللواء اليحيى:ضوابط جديدة لسفر النساء وتمديد صلاحية الجواز لـ 10 سنوات
ضوابط جديدة لسفر النساء وتمديد صلاحية الجواز لـ 10 سنوات
 08 يونيو 2015 م 01:33 منصور الشهري (الرياض)
كشف مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى عن ضوابط جديدة
لسفر النساء سيتم الإعلان عنها قريبا، مشيرا إلى أنه يتم حاليا مراجعة الإجراءات الخاصة بمنح السيدات تصاريح للسفر خارج المملكة، وذلك بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة.
وأكد أنه سيتم وفق توجيهات سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إعادة النظر في مدة صلاحية جواز السفر لتصل إلى 10 سنوات لمن هم فوق الـ 20 عاما، وهناك دراسة في مراحلها النهائية.
وأوضح أن الجوازات تمكنت حتى الآن من تبصيم ما يقارب 15 مليون وافد في المملكة، ولم يتبق سوى أقل من مليون وافد سيتم إخضاعهم للتبصيم، لافتا إلى وجود دراسة حاليا بأن يتم تبصيم أي وافد أو وافدة ممن تقل أعمارهم عن 15 سنة.
وقال اليحيى لدى تدشينه الحملة التوعوية الخاصة بأهمية المحافظة على جواز السفر (جوازك هويتك) أمس الأحد في نادي ضباط قوى الأمن الداخلي بالرياض: منذ بداية العام الحالي وحتى الآن سجل لدى الجوازات 4952 حالة فقدان للجواز داخل المملكة و547 حالة فقدان بالخارج، بينما الأشخاص الذين سافروا إلى دول ممنوع السفر لها 3285 شخصا، مؤكدا أن هناك إجراءات تحقيق تتم لكل حالة وبناء على ذلك يتم تحديد العقوبة المناسبة وفق ما نصت عليه الأنظمة.
وردا على سؤال حول ما إذا كانت هناك اتفاقيات مستقبلية بين المملكة ودول أوروبية لإلغاء شرط حصول السعوديين على تأشيرات للسفر لتلك الدول، قال: إن هناك تواصلا بين وزارتي الداخلية والخارجية في هذا الشأن وفي كل ما من شأنه التسهيل على المواطنين لكن لا توجد أي معلومات عن ما تم الانتهاء إليه في هذا الصدد.
ولفت بأن لدى المديرية العامة للجوازات دراسة في مراحلها الأولية حول إصدارها بطاقة تعريفية «بلاستيكية» مرافقة للجواز تحتوي على كافة معلومات الجواز لتكون كبطاقة تساعد المسافرين في تحركاتهم خلال السفر والتسوق والتنقل بدلا من حمل الجواز معه خارج مقر السكن.
وبين أن من ضمن خدمات المديرية العامة للجوازات الوصول إلى موقع أي شخص يحتاج لخدمات الجوازات سواء من المسنين أو من ذوي الاحتياجات الخاصة أو الظروف الأخرى، مشيرا إلى أن هناك فريق عمل كامل ينتقل إلى أي موقع في المملكة، وعلى راغب الخدمة التقدم بطلب للجوازات بأي وسيلة تواصل سواء على الهاتف (992) أو الموقع الإلكتروني وعند التحقق من ذلك يتم إرسال من يقوم بخدمته في مكانه.
من جهة أخرى أوضح مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام العقيد محمد بن عبد العزيز السعد أن الحملة التوعوية ستستمر لمدة شهرين للتوعية بأهمية المحافظة على جواز السفر.

المصدر


.... مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..