الأحد، 7 يونيو 2015

طريقة تساعدك على النوم السريع !

 آلية التنفس من أجل النوم السريع
هل تواجه مشاكل في النوم بسرعة؟
هذه طريقة جديدة تعتمد على استخدام التنفس للمساعدة على النوم والدخول في نوم عميق خلال أقل
من دقيقة! فقد طوّر هذه التقنية الدكتور “آندرو ويل” المتخصص في التنفس، والتأمل، وكيفية استخدامهما للتخلص من التعب والإجهاد.

ما هي آلية الدكتور آندرو ويل في النوم؟

تقوم آلية النوم السريع عند الدكتور ويل على التنفس. وهي طريقة بسيطة جدًا وسهلة للغاية. فقط خذ نفسًا من أنفك لمدة 4 ثوانٍ، ثم احبس النفس لمدة 7 ثوانٍ، ثم خذ زفيرًا من الفم لمدة 8 ثوانٍ. يساهم ذلك في إبطاء ضربات القلب، وبالتالي إفراز مواد كيماوية في الدماغ تساهم في التهدئة.
وباستخدام هذه الآلية، سيساهم ذلك في تخفيف الآثار الطبيعية للأدرينالين الذي يفرزه الجسم عند التعرض لمواقف صعبة أو في حالة الغضب، والذي يؤدي إلى رفع مستويات ضربات القلب. حين تستخدم هذه الطريقة للمرة الأولى قد تشعر بعدم الراحة، لكن مع الاستمرارية ستشعر بالراحة والاسترخاء، وسيعمل ذلك على إبطاء ضربات القلب وتصفية الذهن وبالتالي المساعدة على النوم. نومًا سريعًا وهادئًا للجميع!

نصائح خفيفة تساعدك على النوم الهادئ

يعاني كثير منا من صعوبات تمنعنا من النوم، فنصاب بالأرق خلال الليل، الأمر الذي ينعكس علينا سلبًا في اليوم الذي يليه. وهذه بعض النصائح والإرشادات التي تساعد على النوم الهادئ، والمريح.
  • احرص على ألا تكون الساعة إلى جانبك خلال الليل. فوجودها قد يشكل ضغطًا بالنسبة لك حين تكتشف كم مضى من الوقت، وكم يتبقى على موعد الاستيقاظ. فالساعات التي تحدث ضجة إو إضاءة يمكن أن تسبب لك قلقًا خلال نومك.
  • وإن كنت ترغب في نوم هادئ ومريح، فاحرص على أن تكون غرفة نومك مساحة مريحة. فيجب أن تكون كمية الضوء والصوت في الحد الأدنى لتوفير بيئة استرخاء مناسبة.
  • تجنب أي من الأنشطة التي قد تثير نشاطك قبل الذهاب إلى النوم، أي شيء قد ينبه الدماغ، مثل: ألعاب الفيديو، النقاش، ويجب أن يبقى التلفاز بعيدًا قدر الإمكان. فمن الصعب النوم بدماغ تشوشها الأفكار والأنشطة. فاحرص على القيام بأنشطة تساعد على الاسترخاء.
  • التدليك الجيد مفيد جدًا، فيساهم في تهدئة العقل والعضلات، كما أن تدليك القدم له تأثير سحري على نومك.
  • لا تشرب كميات كبيرة من المياه، لأن ذلك قد يسبب في إيقاظك من نومك والذهاب إلى المرحاض.
  • تعلم إدارة الضغوط الحياتية التي تواجهك كل يوم، لأن التوتر اليومي من شأنه أن يؤثر على نومك. فحاول أن تجعل ذهنك صافيًا بعيدًا عن التفكير في المشاكل المزعجة. فتخيل أشياء جميلة بدلًا منها!
  • لا تفرط في تناول الطعام قبل نومك، حيث سيبقى الجهاز الهضمي نشطًا؛ ما سيشكل صعوبة في النوم. فاحرص على تباعد أوقات تناول الطعام، والنوم 3 – 4 ساعات على الأقل.
  • وأخيرًا، تساعد التمارين الرياضية في النهار المنتظمة في استقرار عملية التمثيل الغذائي، وهو ما يساعدك على نوم هادئ. فأداء التمارين الرياضية قبل النوم، لن يساعدك على النوم السريع.

المصدر



مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..