الاثنين، 3 أغسطس 2015

طرق علاج عدم الانتصاب

 العجز الجنسي هي مشكلة تقض مضجع كل رجل،العلاج المثلي أحد طرق علاج عدم الانتصاب، يقترح
دمج نمط الحياة الصحي مع فحص سبب المشكلة.
يعرف عدم الانتصاب كحالة الاختلال الوظيفي اثناء الجماع التي تتميز بعدم القدرة على الوصول او المحافظة على الانتصاب للعضو الذكري. العجز الجنسي يؤدي الى عدم القدرة على الاتصال الجنسي المشبع، وتضرر العلاقة بين الزوجين. مشكلة عدم الانتصاب اعتبرت من المحرمات على مدار التاريخ وفقط في القرن الـ 20 بدء التحدث عنها علنا، مع اختراع العلاج الدوائي الذي يوفر حل معين لهذه الظاهرة.
العجز الجنسي، عدم القدرة على تحقيق الانتصاب الكافي للجماع وعدم القدرة على الحفاظ عليه طوال فترة الاتصال الجنسي او حالة القذف السريع، هي من الاعراض التي تتعس الكثير من الرجال حول العالم. ومشاعر المنافسة بين الرجال، ومشاهدة وسائل الاعلام قد تكون سبب لان تصبح مشكلة العجز الجنسي مهيمنة اليوم اكثر من اي وقت مضى.

اسباب ضعف الانتصاب:

1. مشاكل فسيولوجية في التعصيب (تزويد جزء او عضو بالاعصاب - Innervation)التي مصدرها الجهاز العصبي.
2. مشكلة امدادات الدم.
3. زيادة نسبة الكحول في الدم، استخدام المخدرات او الادوية.
4. مشكلة فسيولوجية في القضيب، مشكلة واحدة كهذه هي متلازمة بيروني. تحدث هذه المتلازمة عندما تجلس المراة على الرجل اثناء الجماع وعن طريق الخطا يخرج القضيب اثناء الجماع نتيجة لتمزق الاوتار.
5. النشاط الجنسي المفرط او الرغبة الجنسية التي لا يمكن السيطرة عليها والتي تستنفذ الطاقة الجنسية، وتؤدي في نهاية المطاف الى مشكلة عدم الانتصاب.
6. الانتصاب المستمر الذي لا يتوقف، ويسبب الالم بغض النظر عن ممارسة الجنس. يمكن ان يبقى القضيب في هذا الموضع لمدة ساعات وايام كاملة.
7. القلق، الخوف، الخوف من ضعف الاداء الجنسي الذي يمكن التعبير عنه ليس فقط في المجال الجنسي.
8. امراض القلب، من المهم التغلب على الخجل والاسراع لاجراء الاختبارات الشاملة لنفي وجود مشكلة في القلب او الاوعية الدموية.
9. مشكلة في الاوعية الدموية: انسداد في الوريد، مشكلة في الصمام، او تسرب الدم من الوريد. تحدث هذه الظواهر لدى كبار السن من الرجال او لدى الرجال الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم، المصابين بداء السكري، او الذين يعانون من تصلب الشرايين.
10. مشاكل هرمونية، امراض وراثية او اضطرابات في الغدة الدرقية.
11. مشاكل في الشرايين الناجمة عن ارتفاع ضغط الدم، امراض القلب، الادوية، القصور الكلوي او، التدخين  .
12. حالات التسمم مثل التسمم بالمعادن الثقيلة، المخدرات، الاصباغ، الفواكه والخضروات المرشوشة او الاشعاع من الهواتف المحمولة.
13. الحالة الحسية، العقلية والنفسية.
14. مشكلة في الجهاز العصبي، لدى الذين يحدث لديهم تضرر في الدماغ والعمود الفقري، الاشخاص الذين يتعرضون للسكتة الدماغية، مرضى الزهايمر، شلل الرعاش، السكري او السرطان.
15. العلاقة السيئة مع الزوجة.
16. الخوف من حدوث الحمل، الخوف من فقدان المراة من اجل الطفل، المنافسة على المراة مع الطفل، الخوف من فقدان حب المراة وانتباهها. ينبغي على المراة في حالة عدم الانتصاب بذل الجهد ومساعدة الرجل وبذلك بشكل غير مباشر يحصل على المزيد من الاهتمام.
17. الخوف من وظيفة الاب والمسؤولية الاقتصادية، الغضب والغيرة وغيرها من المشاكل في العلاقات الزوجية او المنافسة على خلفية مهنية.

علاج عدم الانتصاب

عدم الانتصاب هو سبب ثانوي اعمق والذي يقلق الرجل وليست المشكلة نفسها، وانما العرض الذي يظهر ان هناك اضطراب وخلل في التوازن. من المهم التعامل مع هذه العلامات تماما مثل اي الم، اضطراب او عدم الراحة التي تحدث في اعضاء اخرى وعدم تجاهل المشكلة والانتظار حتى يتم علاج عدم الانتصاب من تلقاء نفسه.
 يجب القيام بما يلي بهدف علاج  مشكلة عدم الانتصاب:
  • ملائمة نظام غذائي خاص.
  • فنقص بعض المعادن والفيتامينات يمكن ايضا ان يسبب مشكلة عدم الانتصاب ولذلك يجب موازنة ذلك عن طريق اخذ المكملات الغذائية.
  • صيغ المعادن المتعددة وفيتامينات B المركبة يوصى بها لانها تعالج مشاكل الجهاز العصبي.
  • يوصى باضافة النشاط البدني للبرنامج اليومي، مثل: تاي تشي، تشي كونغ، اليوغا، فنون الدفاع عن النفس، السباحة، الركض الخفيف، المشي او ركوب الدراجات.
  • الاقلاع عن التدخين.
اما بالنسبة للعلاجات المثلية فهي تقدم حوالي 5000 عنصر مختلف التي تتعلق بموازنة مشاكل عدم الانتصاب. يتم فحص كل رجل وفقا لسبب مشكلته المختلف، وفقا لسيرته الذاتية، عمله، عمره، مكانته، تطلعاته، الصدمات التي تعرض لها، الحالات العاطفية والافكار التي تخرجه عن توازنه وغير ذلك. والموضوع الرئيسي الذي يفحص في مثل هذا العلاج هو القدرة على التحكم: هل انا متحكم ام غير متحكم بنفسي، جسمي، عقلي، روحي او مسار حياتي. عندما لا يوجد عند الرجل قدرة على التحكم فان ذلك يتم التعبير عنه من خلال القضيب وبمشكلة عدم الانتصاب.
تؤمن المثلية ان المشكلة تبدا في الروح وفقط في وقت لاحق تتحول لمشكلة جسدية. اذا لاحظنا ان الظاهرة قد استمرت، فيجب الا نتاخر ونتوجه لعلاجها منذ البداية.
  ويب طب - الأحد , 17 مايو 2015
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..