الأحد، 4 أكتوبر 2015

أدلة تورط إيران في حادث منى بالأرقام والأسماء والفيديو وشهادات الحجاج

  هل ستدين التحقيقات السعودية نظام خامئني ؟!         
10-04-2015 06:53
 كتبت: هبة عراقي
يوماً بعد يوم تتزايد الشكوك حول وجود مؤمرة حيكت بليل خلف حادث منى الذي راح ضحيته أبرياء من حجاج بيت الله الحرام صبيحة أول أيام عيد الأضحى المبارك، ورغم أن نتائج التحقيقات

لم تعلن رسمياً بعد لكن الأدلة وشهود العيان ومقاطع الفيديو تشير إلى أن الحادثة متعمدة وخلفها أيادي إيرانية ويبقى السؤال هل ستدين التحقيقات السعودية نظام خامئني ؟!.
أدلة تورط إيران في حادث منى بالأرقام والأسماء والفيديو وشهادات الحجاج
توالت شهادات حجاج وأطباء كانوا في موقع الحادث نشروها عبر حساباتهم الشخصية على تويتر أو الفيسوك وصرح بعضهم لوسائل إعلام بأن الحادثة مدبرة ونفذها حجاج إيرانيون.

طبيب مصري يؤكد استخدام غاز سام قاتل في حادثة منى

في رسالته التي بعثها إلى الديوان الملكي ونشرت عاجل نسخة منها شكك الدكتور عبدالحميد فوزي (المستشار السابق لوزير الصحة والسكان في مصر) بوجود يدٍ آثمة وراء حادث منى قامت بتفجير قنبلة من غاز سام قاتل وسط الحجاج أدى إلى تسبب في وفاة كل من كان قريبًا من مصدر انبعاث الغاز، بينما أُصيب المتواجدون في الأماكن الأبعد بتسمم في خلايا المخ، أحدث نوعًا من فقدان الذكرة والهلوسة، وأصاب البعض بعدم القدرة على التحكم في تصرفاتهم .

كما أكد شهود عيان أن حادثة منى تزامنت مع اندفاع حملات حجاج ضخمة للإيرانيين عبر طريق سوق العرب حيث رفضوا العودة، قبل حدوث الكارثة...

وكشف الفنان المصري شريف منير، بعد عودته إلى القاهرة من أداء فريضة الحج هذا العام، أن الحجاج الإيرانيين هم المتسببون فى وفاة الحُجاج بحادث تدافع مشعر مِنى، مؤكدًا رؤيته ذلك بنفسه،وقال منير في منشور له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "الإيرانيون، في كتلة واحدة، رجعوا باندفاع شديد عكس اتجاه الحجاج، وهم من وراء هذا الحادث الأليم، متسائلاً: “هي السعودية أول سنة تتولي أمر الحجيج ؟!!!"إحنا شفناهم بعنينا وحسبنا الله ونعم الوكيل".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وغرد محمد الجبيرنقلاً عن والدي بالحج د.خالد الجبير: الحجاج #الايرانيين امام عيني خرجوا في غير موعد تفويج حملتهم وتسببوا ب #تدافع_الحجاج_بمنى ..".

وأضاف سعد بن محمد بن سنيد "اقسم بالله اليوم الفجر ونحن في طريقنا للجمرات ايظن حجاج إيرانيين قطعو علينا طريق المشاة عرض وسببو فوضه وارباك" .

ويروي عبدالله معيوف الجعيد "قبل الحادث شاهدت بعض الايرانيين يهتفون ورفعوا العلم الإيراني وبعضهم عكس السير كمحاولة لإرباك الحجاج وتبعهم بعض الأفارقة".

بالفيديو .. حجاج إيرانيين تسببوا في حادث تدافع منى

نشر #رياض_الودعان رابط فيديو معلقاً "شاهد .. ما يثبت تورط الحجاج الإيرانيين وتحركهم بعكس السير في #حادث_تدافع_منى ".


https://www.youtube.com/watch?v=cycTru769Yg&feature=youtu.be


وكشف مسؤول في مؤسسة مطوفي حجاج إيران للشرق الأوسط عن دور أكثر من 300 حاج إيراني فيما سمي بالارتداد العكسي بعد أن قاموا بالنزول مباشرة من مزدلفة لرمي الجمرات قبل ساعات عدة من موعد تفويجهم ثم العودة لمخيمهم عبر شارع 204 بشكل معاكس لاتجاه الحركة الطبيعية في ذلك التوقيت..

وعقب خالد الوصابي "عندما يخالف حجاج إيران خطة سير الحجاج فإن تم ردعهم قالت إيران قتلوا حجاجنا وان تركوهم قتلوا الحجاج ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

دبلوماسي إيراني منشق: ستة من ضباط الحرس الثوري قادوا التدافع في منى

من جهته نشر فرزاد فرهنكيان - دبلوماسي إيراني منشق كان يعمل سابقاً مستشاراً بوزارة الخارجية الإيرانية – عبر مدونته أسماء ستة من ضباط الحرس الثوري كانوا يقودون عملية التدافع المفتعل في مِنى، منوهاً إلى أنهم من كِبار قادة (الوحدة 400) وهي وحدة العمليات الخاصّة الموكل إليها العمليات الخارجية كافة التي يحدّدها الحرس الثوري ومكتب المرشد الأعلى وهم:

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكد فرهنكيان أن التحقيقات ستدين نظام خامنئي فالعملية التي حدثت في منى هي عملية ارهابية، وهناك اكثر من خمس الاف من الحرس الثوري كانوا من بين الحجاج الأيرانيين وكان المخطط هو عدد وفيات أكبر بكثير وقيام مظاهرات كبيرة سيتخللها اعمال عنف ولكن سرعة سيطرة جهات أمن السعودية افشل المخطط.

الإعلان عن أسماء دبلوماسيين إيرانيين في عداد المفقودين في منى

أكد منشق عن حزب الله أن "سفير إيران في سلوڤيينا سفير ايران سابق في لبنان 5ديبلوماسين و 2قادة من الحرس الثوري مفقودين في #حادث_تدافع_مني".

وعلق د.عبد الرحمن دمشقية "يظهر أنو كان في غزوة بدر إيرانية في الحج بقيادة سفير ايران السابق في لبنان غضنفر فأخذه الله نكال الآخرة والأولى يا رب تفضح دورايران في الحج".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

أعداد القتلى الإيرانيين في الصدارة مؤشر إدانة آخر

تصدرت أعداد القتلى الإيرانيين القائمة في حادث منى حيث تشير أحدث الإحصاءات الصادرة عن بعثة الحج الإيرانية أن عدد ضحايا #تدافع_مشعر_منى من الحجاج الإيرانيين 155 قتيلا و103 جرحى و321 مفقودا

ويرى د.عبدالله اليحيى ‏"فقدان ستة دبلوماسيين ايرانيين في(منى)وكثرة القتلى والجرحى منهم، والهياط الإعﻻمي اﻻيراني، ورفضهم للتعليمات، وتعاملهم الخشن مؤشرات ادانة وشك".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

تصريحات إيران بعد حادثة منى تثير الشكوك أكثر

يقول أ.د.ناصر العمر "خامئني يتوعد برد قاس إذ لم تعد #السعودية جثامين الحجاج الإيرانيين" هل من دور ل #إيران يخاف أن تظهره الحقائق ؟ كاد المريب أن يقول خذوني !".

وتابع عماد المديفر ‏"رد فعل المجرم #خامنئي السريع مؤشر أن الأمر قد يكون مُعد له سلفا متى أعد الخبثاء كل هذا؟".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ملف إيران الأسود وجرائمها في مواسم الحج السابقة يضعها في دائرة الاتهام

يرى د.عبدالله العباسي ‏"تاريخ إيران وعملائها في إفساد الحج وإيذاء الحجيج قديم ومستمرفكيف لا نرتاب أنها وراء ما حدث!!"

https://www.youtube.com/watch?v=C_rap-o9sH8&feature=youtu.be


الحوثيون (أذناب إيران) هددوا بموسم حج لامثيل له في التاريخ!

لايخفى على أحد أن موسم الحج هذا العام يأتي في ظل علاقات متوترة مع إيران بسبب الحرب التي تقودها السعودية في اليمن ضد المشروع الصفوي والحوثيون أذناب إيران اللذين لم يتوانوا عن تهديد السعودية صراحة بموسم حج لامثيل له في التاريخ!!.

التهديد الأبرز جاء على لسان محمد المقالح، المحسوب على جماعة الحوثي، حيث كتب المقالح في السابع من شهر أغسطس الماضي، عبر صفحته على فيسبوك أنه "في موسم الحج سيكون هناك أمور لم يشهد لها التاريخ مثيلا، دقوا يا رجال الله قبل الموسم؛ ليتوج نصركم يوم الوقوف على جبل عرفة".

وعلق أنور مالك ‏"#فتشوا_عن_إيران في كل حادث يطال #السعودية سواء كان #تدافع_مشعر_منى أو عمليات إرهابية تطال الشيعة والسنة فلا يوجد أحقد من الملالي على آل سعود".

image
 
وفي سياق متصل علقت احسان الفقيه ‏"آخر 35 سنة استقبلت #السعودية أكثر من 90 مليون حاج وحوادث الوفيات لم تتجاوز 6 آلاف بنسبة 0.00005٪ *رقم حقيقي لا تتحدثوا عن إهمال بل عن مؤامرة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل




مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..