الأربعاء، 25 مايو 2016

تحديد تعديات صالح كامل في قصره وسكن عماله تمهيدا لإزالتها.. وتعويضات متوقعة بمئات الملايين

أفادت مصادر صحفية أن لجنة من أمانة جدة والشؤون البلدية وقفت ميدانيًا على التعديات التي قام بها
رجل الأعمال صالح كامل على أراضٍ حكومية، لرفع رسم هندسي بشأنها.
وتشمل التعديات التي ثبتت ضمن مساحة قصر صالح كامل، وفقًا لـ “المسار”، الاستيلاء على 3 شوارع وحديقة صغيرة، حيث قامت اللجنة برسم كروكيات هندسية لها للرفع بها لأمير منطقة مكة المكرمة، تمهيدا لإزالتها.
كما أفادت المصادر بأنه ثبت تعدي كامل على منطقة أخرى أقام فيها سكنًا لعمال شركة دلة شرق جدة منذ عقود مضت، وصدرت الأوامر بإزالتها، إضافة إلى تكليف لجنة أخرى بتقدير قيمة الإيجارات التي سيقوم بدفعها كامل في الموقعين، ويتوقع أن تصل إلى مئات الملايين لصالح أمانة جدة.
كانت وزارة الشؤون البلدية والقروية تفاعلت مع تغريدة على تويتر تضمنت شكوى ضد صالح كامل لاستيلائه على حديقة عامة بجدة، حيث أفادت أنها تحققت من الموضوع وتعمل على تصحيحه.



---------------

بعد دلع الشباب والهاشتاج المُثير.. البلدية تنهي جدل تعدّي صالح كامل

أنهت وزارة الشؤون البلدية والقروية، الجدل القائم حول تعدّي رجل الأعمال صالح كامل، على إحدى الحدائق العامة بالقرب من قصره بجدة؛ ذلك بعد أن أفادت، عبر حسابها الرسمي في موقع “تويتر”، بأنه تمّ التحقق من الموضوع وجارٍ العمل على تصحيح الوضع حسب الأنظمة والتعليمات المتبعة؛ حيث جاء ذلك بعد الكم الهائل من الاستفسارات عبر هاشتاج #الشعب_يريد_الحديقة.
ولقي ردّ “الشؤون البلدية”، تفاعلاً كبيراً من قِبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، رافعين شعار أن التعدّي على الممتلكات العامة بمختلف أشكالها خط أحمر، مطالبين في الوقت نفسه بأن تتم إزالة التعدّي في أقرب وقت.
ووفقا لموقع سبق كان رجل الأعمال صالح كامل، قد أثار انفعال الشباب السعودي بعد تصريح صحفي بالغرفة التجارية بجدة، أخيراً، قال فيه: “دلع الشباب عذّبنا”؛ ما جعل النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعية يردّون على ذلك بمختلف الأشكال من خلال طرح الأمثلة والنماذج الشابة السعودية المشرّفة داخلياً وخارجياً بالقطاعات كافة، ولم يكتف المغرِّدون بذلك؛ بل كشفوا أيضاً عن تعدّيه على إحدى الحدائق العامة بجوار قصره الخاص، وذلك بإحضار صورٍ تؤكّد التعدّي.
وتسبّبت عبارة مماثلة، في وقتٍ سابقٍ، أطلقها أحد رجال الأعمال المعروفين بجدة، عبر مقطع فيديو على الشباب السعودي، في الكشف عن التعدّي بجزءٍ كبيرٍ في أحد الشوارع الرئيسة؛ ذلك بعد بلاغاتٍ عدة تفاعلت الجهات المختصّة وقامت بإزالة التعديات بعد التحقّق.

------------------------------------

التعليق:
المفترض  أن يعاقب بإسترجاعها  وتحميله تكلفة الإزالة ونشر إعتذار   بكافة الصحف  للحكومة وللمواطنين  على هذه السرقة  ،،
يضاف لهذا   تحصيل  مبالغ  تعادل  قيمة ايجارها بالسعر  الحالي هذه الأيام   للمتر المربع في المنطقة
أيضا يضاف لها إعادة إنشاء الحديقة  المسروقة  وإتاحتها للعامة   ليحتفلوا بها بالعدالة !



مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..