الأربعاء، 11 مايو 2016

وفاة المذيع :ماجد الشبل رحمه الله /سيرة ذاتية

 انتقل إلى رحمة الله تعالى، مساء اليوم (الاربعاء)  4 شعبان 1437هـ   الموافق 11/5/2016 الإعلامي ومذيع التلفزيون السعودي
ماجد الشبل.
وستقام صلاة الجنازة على جثمان الشبل بعد صلاة عصر يوم غد (الخميس) في جامع الملك خالد بحي أم الحمام في مدينة الرياض.




----------------------------------------------

السيرة الذاتية للمذيع ماجد الشبل ,نبذة عن ماجد الشبل 
محمد عبدالله محمد الشبل 
'الأستاذ ‏'القدير ‏'ماجد محمد الشبل مذيع سعودي بارز سمّاه والده (محمداً) وهو(الاسم الرسمي). وسمته والدته(ماجداً) فكان اسم الشهرة.كان ذلك منذ أيام شاشة بلا ألوان.. وعندما جاء «الملوّن».. كان بذات المستوى من الصوت الرخيم والملامح الجادة.. الموحية بالعفوية والصرامة..أبصرناه بالملون.. رجولة وضاءة.. وقسمات وقورة وظل لم يتلوّن..الصوت المملوء ثقة.. لا يلحن.. ولا يخطئ..

سيرة حياته
غادر والده عنيزة مع العقيلات و استوطن والده دمشق وتوفي ودفن فيها.والدته من عائلة سورية كريمة.استوطنت والدته الرياض وتوفيت ودفنت فيها,و له ابنة واحدة.ويلقب بأبي راكان.
برامج قدمها
شاعر و قصيدة. برنامج حروف.

مرضه وتركه للإعلام
السيرة الذاتية للمذيع ماجد الشبل ,نبذة عن ماجد الشبل



صور مرض المذيع ماجد الشبل
في عام 1420 أصيب بجلطة أدخلته المستشفى ، وصدر قرار الملك فهد بن عبدالعزيز بعلاجه في مستشفى الملك فيصل التخصصي تعافى من جلطته ، وعاد للعمل الاعلامي لفترة وجيزة ، إلا أن اعراض المرض وكبر السن أنهكته كثيرًا ، وترك العمل الإعلامي خلال عام 1421 هـ
الاسم عند الولادة محمد الشبل
تاريخ الوفاة 11 مايو 2016
الجنسية سعودي


ماجد الشبل.. أعذب القَوَافي

د. عائض الردادي
الإثنين 23/05/2011
ماجد الشبل..  أعذب القَوَافي
ماجد هو اسمه الإعلامي الذي اشتهر به، ولد لأب سعودي من القصيم من العُقَيْلات (تجار إبل من القصيم في الشام) وأمه دمشقية، سمته عند ولادته “ماجد” وسمّاه أبوه “محمد” فاسمه الرسمي ماجد بن عبدالله الشبل، واسمه الإعلامي ماجد الشبل، وهو مصدري في هذه الرواية في سؤال له عندما تزاملنا في العمل الإعلامي سابقاً.
تلقى تعليمه في دمشق وانجذب للعمل الإعلامي، ولم يكمل دراسته في قسم اللغة العربية في الجامعة، لكنه تابع تثقيف نفسه تثقيفاً ذاتياً، ولذا كانت ثقافته العامة جيدة، ولغته العربية المنطوقة سليمة، وقد بدأ عمله الإعلامي في إذاعة دمشق وبرز إذاعياً، ولذا انضم عام 1385هـ، 1965م إلى إذاعة الرياض في بداية إنشائها وعمل فيها وفي التلفزيون.
برع في الوصف الإذاعي الخارجي في المناسبات، وأعد كثيراً من البرامج لإذاعة الرياض وللتلفزيون، وكان يفضل العمل الميداني البرامجي على العمل الإعلامي الإداري، وقد قرأ نشرات الأخبار في الإذاعة وفي التلفزيون، ومهر في برامج المقابلات والمسابقات ومن أشهر برامجه في المقابلات برنامج «مع المشاهير» ولعل من أشهر مقابلاته لقاءه التلفازي مع عميد الأدب العربي د. طه حسين، ومن أشهر برامج المسابقات «عشرون سؤالا» و “أبجد هوز” وقد أعد برامج ثقافية مثل «موضوع في ساعة»، و“سهرة عربية” وغيرهما.
وبرع في قراءة البرامج الشعرية، وله محاولات شعرية، ومن أشهر برامجه الشعرية «أعذب القوافي» و“شاعر وقصيدة” و“همس النسيم” و“سجى الليل” وغيرها، ومن البرامج النثرية التي أعدها وقدمها في إذاعة الرياض برنامج صباحي عنوانه: «تحية وبعد» ومدته 5 دقائق كان يذاع يومياً وهو خاطرة حول موضوع عام تأخذ النفس الأدبي في صياغتها.
وتولى بعض الإدارات البرامجية، ومنها مدير التنفيذ في إذاعة الرياض (كبير المذيعين الآن) ومدير البرامج، وقضى آخر سنواته العملية في التلفزيون في الإنتاج البرامجي، إضافة إلى عمله مستشاراً برامجياً.
ماجد الشبل واحد من رواد العمل الإعلامي في الإذاعة وفي التلفزيون: إعداداً وتقديماً وإدارة وتدريباً للمذيعين، وكان مميزاً في إنتاجه: جودةً في الإعداد، وسلامة في اللغة، وحسناً في الأداء، وحرصاً على إنتاج العمل في وقته، وفي المجال الشخصي كان قريباً من زملائه وهم قريبون منه، لم يؤثر التنافس الإعلامي على العلاقات الحميمة بينهم، وكان باراً بوالدته، كما برّت به ابنته الوحيدة، متعه الله بالصحة والعافية   .






جنازة  الشبل


----
التعليق :
غفرالله له ورحمه   فقد توفي قبل ساعات هذا اليوم الأربعاء
و لذويه:
عظم الله اجركم وأحسن عزاءكم وغفر لميتكم
ورزقكم الصبر ولا حرمكم الأجر
( أجر الصابرين المحتسبين الراضين بما كتبه الله )
اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية
ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك، اللهم اغفرلهم وأرحمهم
وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد
ونقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
وارحمنا اللهم اذا صرنا الى ما صاروا اليه،
اللهم لا تحرمنا أجرهم ولا تفتنا بعدهم واغفر اللهم لنا ولهم،
وإنا لله وإنا اليه راجعون



مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..