السبت، 23 يوليو 2016

عجلة فريدة تحوّل أي دراجة هوائية إلى مركبة كهربائية

First Published: 2016-07-22
العجلة تحتوي على فتحة تتيح للراكب شحن هاتفه الذكي عند قيادة دراجته، وتتميز بانها
عملية وأكثر كفاءة من العجلات التقليدية.
ميدل ايست أونلاين

واشنطن - قال مايكل بورتوف إنه وفريقه في شركة جيوأوربيتال للتكنولوجيا لم يعيدوا اختراع العجلة، لكنهم فعلوا ذلك إلى حد ما.
بعد عامين وخمسة نماذج طورت الشركة التي يقع مقرها في كمبردج بولاية ماساتشوستس الأميركية نوعا جديدا من العجلات الكهربائية للدراجات الهوائية دفعت الشركة إلى النجومية بجمع أكثر من 1.2 مليون دولار على موقع كيك ستارتر للمشروعات الجديدة.
العجلة الجديدة مزودة بالمكونات الرئيسية الموجودة في أي مركبة تعمل بالكهرباء وهي محرك قدرة 500 وات وبطارية من الليثيوم ومجموعة من الالكترونيات جميعها مرتبة لتناسب قطر العجلة.
وقال مايكل بورتوف رئيس ومؤسس جيوأوربيتال "الشيء الفريد بشأن هذه العجلة أننا أعدنا ترتيبها. لقد أعدنا تخيل كيفية جمع هذه الأشياء معا".
وتحول هذه العجلة التي يبلغ سعرها نحو 800 دولار أي دراجة هوائية إلى دراجة كهربائية يمكن أن تصل سرعتها إلى 32 كيلومترا في الساعة خلال ست ثوان.
وأضاف بورتوف "إنه ليس نظاما أكثر كفاءة إنه نظام عملي وقابل للتطبيق أكثر" مضيفا أن العجلة بها فتحة يو.إس.بي تتيح للراكب شحن هاتفه الذكي وهو يقود دراجته".
ومن المقرر أن يبدأ تسليم أول طلبيات من العجلة الكهربائية في فبراير/شباط 2017.
ويشهد قطاع صناعة الدراجات الهوائية ثورة فعلية اذ باتت ثلاث دراجات من كل عشر تصنعها شركة "غازيل" احدى كبريات شركات هذا القطاع كهربائية.
وتشهد مبيعات الدراجات الكهربائية ارتفاعا كبيرا في دول اوروبية عدة ولا سيما في هولندا والمانيا وهي تدعم سوق الدراجات الهوائية الاوروبية في مواجهة المنافسة الاسيوية.
وتعتد هولندا بتقليد ركوب الدراجة الهوائية منذ اكثر من مئة عام مع وجود حوالي 20 مليون دراجة فيما عدد سكانها 17 مليونا. وهي السباقة في مجال التطور في هذا المجال.
ويقول خيرارد رييك المحلل المالي لدى شركة "اس ان اس سيكيوريتيز"، "اعطت الدراجة الكهربائية دفعا قويا لسوق الدراجات الهوائية".
وبيعت في الاتحاد الاوروبي خلال العام 2014 حوالي 1,14 مليون دراجة كهربائية في مقابل 907 الاف في العام 2013 و854 الفا في 2012 و98 الفا في 2006 على ما تظهر الارقام التي نشرها الاتحاد الاوروبي لصناعة الدراجات الهوائية الاوروبية.
ففي هولندا كانت 21% من الدراجات التي بيعت العام 2014 كهربائية وهي النسبة الاعلى بين كل دول اوروبا.


مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..