في حوار صباح هذا اليوم مع الأخ الفاضل د. خالد العنقري حول تزكية بعض المشايخ لـفتح الله
غولن .. طرح الدكتور خالد وفقه الله بعض الرؤى .. وهي في محلها ومحفوظة قيمتها منها :
"سأوردها كتابة كما هي " والتغريدة موجودة صورتها للإطلاع ..
خالد بن حمد العنقري
انه قد يعجبك منطق الرجل ثم يسقط من عينك عندما ترى خلقه المخالف لمنطقه . وما الغريب في ذلك ؟
---------
كان الرد :
قد يعجبك ،، هذا إعجاب عادي وصامت " القصد انه لا يؤثر بالآخرين "
لكن حديثنا هنا عن تزكيات مبالغ فيها
لماذالا يوضّح للناس اذا وجدت منه مخالفات شرعية !!؟
وهنا كتب لي د. خالد
اسألهم مباشرة وحساباتهم معروفة وبعد التحقق منهم يمكن حينئذ أن تعذر أو تلوم
----
فكان الرد منّي :
بكل أسف .. سألت
هؤلاء لا يردون
واذا لم تصدق سأريك نماذج َ لأسئلة عادية
لم أتلق الرد ، والبعض كان الرد حظرا !!
---
رد د.خالد
أرني لأحكم بنفسي
أحيي فيه هذا الطلب ، لأنه لا مجال للعدل عند الأخذ برأي طرف بلا دليل !
الجزء الثاني :
هنا سأعرض فيه صورا لبعض التغريدات ..
بعضها تساؤلات وبعضها ردود يستشف منها اني لم أكن بحمد الله من النوع الذي يسيء أو يتطاول أو يرد لمجرد الرد أوالإستفزاز ، وإنما تساؤل مطلوب / وما يعرضه المغرد في في موقع تويتر .. يجب أن يكون مستعدا للحوار حوله ، فهو لا يعيد كتابة قرآن منزل !
بل رأي يحتمل النقاش لتكتمل الفائدة
هنا توضيح مثال لنوع الحوار
لنبدأ
أولا : مع د. محمد البراك
وهنا موافقة وتأييد لتغريدة من د. البراك
وهنا تغريدة استوقفتني حيث صمت الدكتور عن الإجابة ولم أجد له عذرا
------------------------------------------------------------
ثانيا : مع د. سلمان العودة
وهنا ..
ثالثا : مع محمد العريفي
-----------------------------
رابعا : مع د. عايض القرني
-
-----------------------------------------------------------------------
ختاما :
اود الا يفوتني القول بأن د. خالد بمقام الأخ الأكبر ، ولازلت اتذكر جهوده " جزاه الله خيرا " في العام 1978 في جامعة البترول والمعادن حيث كان يقتطع من وقته ليقوم برعاية اخوته وزملاءه ممن أتوا للجامعة بعده ، حيث يتعهدنا بالنصح والتوجيه والتشجيع ..
و مهما أختلفت الرؤى هنا فلا زلنا نحفظ الود وما اختلاف الرؤى إلا لأننا ننظر من زوايا مختلفة ..
والمفترض ان نحرص " جميعنا " وليس فقط د.خالد و كاتب هذه السطور .. بل جميعنا الى نقاط الإتفاق فننميها ونقاط "الإختلاف" ولا نجعلها نقاط خلاف بل نحاول اذابتها دون تحزب ، فالمعيار هو الحق بلا مجاملة ولا مصادمة ..
كما أرجو " همسا " ألا يكون العذر لمن لا يرد ممن سبق ذكرهم أو غيرهم .. بأن كثرة المتابعين هي السبب !! لأن احدهم وهو د. محمد العريفي قال : لن ارد حتى لا يشتهر صاحب السؤال على حسابي فيقول : رد علي الشيخ .. الخ
وهذا وربي من خوارم التواضع ، ذلك التواضع الذي دأب عليه مشايخنا رحمهم الله مثل : الشيخ ابن باز وابن عثيمين وغيرهم ..
اكتب هذاوأختم بعد شكر أخي د. خالد ،،
بالصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه
سليمان الذويخ
الأثنين 13 شوال1437هـ
18 7 2016
--------------------
مع د. محمد العوضي
مع د. محمد العوضي
-----------------------
مع عوض القرني
مع عوض القرني
----------------------
مع عايض القرني
مع عايض القرني
---------------
مع محمد العريفي
مع محمد العريفي
----------------
مع نبيل العوضي
مع نبيل العوضي
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..