السبت، 15 أكتوبر 2016

كشف تفاصيل جديدة في قضية استيلاء رجل أعمال على شارعين بجدة لمدة 35 عامًا

        لا زالت قضية سوق البوادي الشعبي بجدة تحمل تفاصيل جديدة حيث كشفت مصادر عدم صحة
ادعاءات مسؤولي السوق، أن الأمانة قدمت معلومات مضللة للمحافظ؛ ذلك بعد فتح الشارعين اللذين قام أحد رجال الأعمال بالاستيلاء عليهما.


1236-3
ووفقاً لموقع”سبق”قالت المصادر، إن إدعاءت هؤلاء المسؤولين مغلوطة، وطالبهم بالرجوع إلى رخصة البناء التي صدرت لبناء السوق منذ نحو 20 عاماً وبالتحديد في عام 1417؛ حيث إن الشارعين موضحين في الرخصة بعرضها وطولها وقطع الأراضي التي تم بناء الأرض عليها والتي تطل على شارع الملك فهد.
كما أوضحت أن رجل الأعمال استغل تقارب المحلات وقام بإغلاق الشارعين وضمهما للمحلات ونصب فيها أكشاكاً وقام بتأجيرها في حين اكتشفت اللجنة المشكلة بتوجيه محافظ جدة للشخوص على مخالفات تتعلق بالسلامة والتي على رأسها الدفاع المدني وعضوية الأمانة والكهرباء عن وجود شارعين مستولى عليهما من قبل رجل الأعمال، وتم عرض الموضوع على أنظار المحافظ والذي وجه على الفور أمانة محافظة جدة بفتح الشارعين وعمّد الكهرباء والمياه بقطع الخدمات.


بالصور.. "أمانة جدة" تزيل التعديات على شارعين استولى عليهما رجل أعمال شهير وتفتحهما للمارّة

أخبار 24
10/10/201
بدأت الفرق الرقابية بأمانة محافظة جدة اليوم "الإثنين" بإزالة التعديات على شارعين بحي البوادي،
واللذين استولى عليهما رجل أعمال شهير " محمود سعيد " وقام بتحويلهما إلى سوق شعبي.
وأشارت مصادر إلى أن مراقبين من بلدية المطار رافقوا فرق وآليات الأمانة لفتح الشارعين، وذلك بعد فصل التيار الكهربائي عن 80 كشكاً كان يستثمرها رجل الأعمال بالسوق وإزالة ثلاثة عدّادات مياه كانت تغذي السوق.
يشار إلى أن محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد كان قد وجَّه مؤخراً بفتح الشارعين اللذين استولى عليهما رجل الأعمال قبل 35 عاماً وحوَّلهما إلى مجمع تجاري.
الصورة
الصورالصورالصورالصورالصور







رجل أعمال يستولي على شارعين ويحولهما لسوق شعبي بجدة.. و "الأمانة" تطالبه بالإخلاء الفوري

 طالبت أمانة محافظة جدة 80 كشكاً ومحلاً كبيراً يستثمرها رجل أعمال شهير في سوق البوادي الشعبي بالإخلاء الفوري، إثر استيلاء هذا المستثمر على شارعين وتحويلهما إلى سوق شعبي.
وتأتي هذه الخطوة عقب توجيه محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز خطابا رسميا إلى أمين محافظة جدة بضرورة فتح الشوارع المغلقة التي استغلها المستثمر وضمها للسوق وإزالة التعديات، كما تم توجيه شركة الكهرباء بجدة لقطع التيار الكهربائي عن السوق، وشركة المياه تم توجيهها لقطع المياه عن المحلات.
وأوضحت مصادر، وفقاً لـ "سبق" أن أمانة جدة ستتحرك بمرافقة الشرطة فور الانتهاء من قطع التيار الكهربائي لتتمكن من تحرير الشارعين المغلقين وإزالة التعديات.
صورة
صورة
صورة
صورة
صورة

صحيفة: ثبوت استيلاء صاحب مجمع تجاري على شارعين بجدة منذ 35 عاماً

98,004 تعبيرية 37 تعبيرية
تعبيريةأكدت مصادر، أن اللجنة المختصة التي شكلتها أمانة جدة، أثبتت تعدي صاحب مجمع تجاري بشمال المحافظة، على شارعين بوضع اليد، منذ 35 عاماً وضمهما إلى مجمعه التجاري.
من جهتها تمسكت أمانة جدة، على لسان مدير المركز الإعلامي سامي الغامدي، بقرارها السابق الذي تم بموجبه إغلاق السوق، مبينة أنه لن يتم التراجع عنه، حيث سيبقى السوق مغلقاً لحين إزالة التعديات على الشارعين، وفقاً لصحيفة "عكاظ".
وكانت الأمانة التي تلقت معلومات من 100 مستأجر بالمجمع التجاري، أكدوا خلالها عدم أحقية صاحب المجمع على الموقع وتعديه على الشارعين، وعلى مواقف للسيارات، وجاء ذلك على خلفيه رفع صاحب المجمع الإيجارات، ومحاولته إخراج بعض المستأجرين من محلاتهم.
وذكر أحد المشتكين وهو مستأجر في المجمع، أنهم تقدموا بمذكرة للأمانة والمحافظة وفجروا القضية في الإمارة، بعد أن حاول المستثمر رفع الإيجار عليهم أو إخراجهم، مشيراً إلى أن عدة لجان تشكلت للتحري في القضية وأصدرت عدة قرارات لم تنفذ حتى الآن.
وكان صاحب المجمع، رفع شكوى ضد قرار الأمانة بإغلاق للمجمع، مشيراً إلى أنه يمتلك تصاريح رسمية منذ سنوات، فيما أرجعت الأمانة قرار الإغلاق لملاحظات سجلتها فرقها التفتيشية، والدفاع المدني تتصل بمخالفات لاشتراطات السلامة.


مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..