الجمعة، 31 مارس 2017

القمة العربية تفضح "شيزوفرينا" الإخوان.. الإرهابية اعترفت بإسرائيل ثم اعتذرت

 القمة العربية تفضح "شيزوفرينا" الإخوان.. الإرهابية اعترفت بإسرائيل ثم اعتذرت
احمد النوبي

الجمعة، 31 مارس 2017 - 19:55
جماعة الإخوان الإرهابية، تعيش حالة من التخبط والتفكك "شيزوفرينا"، بعد ما اعتبروه تخبطا
داخل قيادات الجماعة بسبب البيانات التي وجهتها للقمة العربية التي انعقدت الأربعاء الماضي في العاصمة الأردنية، محاولة في بيانها الأول تجميل صورتها أمام أنصارها عبر الرسالة التي اعترفت فيه بدولة إسرائيل، ليأتي البيان الثاني مهاجما للقمة والزعماء العرب.
"شيزوفرينا" الجماعة وتخبط قياداتها ظهر جليا في بيانها الأول الصادر باسم جماعة "الإخوان المسلمين" عن جبهة محمود عزت، الإثنين 27 مارس الجاري، بعنوان رسالة من الإخوان المسلمين للقمة العربية، بمخاطبة القادة العرب في القمة بطريقة أشبه بالمغازلة، مشيراً إلى وقوف الشعوب خلفهم، ووصف إسرائيل لأول مرة بأنها "دولة إسرائيل" لا "العدو الصهيوني".

الإخوان تؤيد زعاماء العرب وتعترف بإسرائيل

وقال عزت في نص بيانه: "إلى أصحاب الفخامة والسمو ورؤساء وملوك القمة العربية، إن هذه الدورة هي دورة النهوض الداخلي، مشدّدة على ضرورة تجنب النزاعات أو الخلافات، وتابع البيان: "السادة أصحاب الجلالة والفخامة والسمو، ملوك ورؤساء وأمراء الدول العربية: أعانكم الله على تأدية أماناتكم، ووفقكم سبحانه وتعالى لما فيه الخير لأنفسكم ولشعوبكم، ودعاؤنا لله سبحانه وتعالى أن يجعل أعمال هذه الدورة إيذانا بإعادة الحق لقضايا الأمة، والعودة بمؤسسة الجامعة العربية إلى ما كانت ترجوه منها شعوبها".

في المقابل، هاجم بيان قيادات الداخل الشبابية، والموقَّع باسم (المكتب العام لجماعة الإخوان المسلمين)، وصدر الثلاثاء 28 مارس، القمة والقادة العرب بعنف، وشدد على أن "الكيان الصهيوني لن نُسمّيه إسرائيل".

بيانات الإخوان عن القمة العربية تناقض نفسها

وجاء البيانين المتناقضين ليظهرا مدى تخبط الجماعة، فالأول دعا زعماء العرب للحكم بالعدل، إلا أن بيان "المكتب العام" رد على جبهة "عزت" بقوة واصفاً بيانهم بأنه "لا يمثل الجماعة"، وسعى الأخير، لإعادة التسمية القديمة، منتقداً ضمناً التسمية الجديدة لإسرائيل في بيان الجماعة الأول (دولة إسرائيل).
من جانبه برر إبراهيم منير، نائب المرشد العام للجماعة، والأمين العام للتنظيم الدولي للجماعة، استخدام مصطلح "دولة إسرائيل" في الرسالة التي وجهتها جماعة الإخوان، جبهة محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام للقمة العربية بأن "الهدف منه هو التقريب بين الشعوب العربية وحكامهم" -بحسب تعبيره.

الجماعة تبرر اعترافها بإسرائيل.. وتعتذر لمؤيديها

بدوره، اعتذر الدكتور طلعت فهمي، المتحدث الإعلامي باسم جبهة "محمود عزت"، عن البيان الذي صدر يوم الثلاثاء الماضي تحت عنوان "رسالة من الإخوان المسلمين إلى القمة العربية".
وخرج فهمي، خلال أحد اللقاءات التليفزيونية قائلًا: "أوجه رسالة إلى جميع جماعة الإخوان المسلمين ومحبيهم الذين رأوا في الرسالة الأولى أسلوبًا ملتبسًا أو غامضًا أو عبارات لم يألفوها في رسائل الإخوان المسلمين، أعتذر إليهم أشد الاعتذار
الإخوان المسلمين


المصدر

....
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

حبيب: "الإخوان" اتفقوا مع إسرائيل لإسقاط مبارك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..