الجمعة، 26 مايو 2017

فيروس «الإخوان» يـخـترق قطـر

 من مؤتمر وزير الخارجية أمس
  الجمعة 30 شعبان 1438هـ -26 مايو 2017م - 5 برج الجوزاء
الرياض: خرج وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني في مؤتمر صحفي أمس ليقول "إن قطر ليست لها أي علاقة مع الأحزاب، وهي تتعامل فقط مع الدول والحكومات، وهي تتعامل مع
الإخوان فقط عندما يكونون جزءاً من أي حكومة".. تصريح يمكن تقبله لو كان مقروناً بأفعال تثبت ذلك، لكن يبدو أن الاختراق لم يطل موقع الوكالة فقط، بل تمكن من دولة قطر برمتها، ولا حاجة لإجراء تحقيق للوصول لنوع الفيروس ومصدره!
اختار وزير الخارجية لعب دور المظلوم، بغمزه ولمزه أنّ هناك أطرافاً خفية تدبر عملاً ضد دولته، ملمحاً للمقالات المكتوبة عن علاقة قطر بالإخوان في الصحافة الأميركية، والتي لم تكن سوى جزء من المؤتمر الذي كشف فيه وزير الدفاع الأميركي الأسبق روبرت غيتس هذه العلاقة الوطيدة، فاضحاً مخالفة قطر للاتفاقيات والمواثيق التي توقعها، بسبب ارتباطها الوثيق بالجماعات الإرهابية، كالإخوان وحماس.
وفات على وزير الخارجية أنّ علاقة الإخوان بقطر ليست وليدة لحظة حتى يمكن له نفيها والتملص منها بذريعة أنّ هناك من يحاول تشويه صورة بلاده، فقطر تكاد تكون الدولة الخليجية الوحيدة التي لم تعتبر هذه الجماعة المارقة تنظيمًا إرهابيًا محظورًا، كما أنّها من بدأ يستقبل أعضاء الجماعة القادمين من مصر منذ عام 1954م -ولم يكونوا حينها ممثلين لحكومات كما يقول الوزير-: قبل أن تبدأ بإيواء الهاربين من سورية في 1982م، وما إن بدأت المملكة حربها ضد الإرهاب سعت لإيواء المارقين من المنتمين للجماعة.. واستمرت في "الخريف العربي" احتضان الإخوان، سعياً منها لتعزيز دورها الإقليمي وإيجاد موضع قدم لها في المنطقة، حيث يعد الإخوان أكثر الحركات تنظيماً وأقدمها في المنطقة، وعززت ذلك بـ"قناة الجزيرة" وسلمت منتمين للجماعة دفة قيادتها، والتي بدورها كانت -وما زالت- تقدم طرحاً يثبت أنّ مشكلة قطر ليست في "كذبة اختراق موقع وكالة أنباءها" فقط.


المصدر
....
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

قطر والإخوان و«الجزيرة».. القصة من البداية

ماذا جاء في وثائق أسامة بن لادن عن قطر؟

الاختراق في قطر… محاولة للفهم

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..