1- المعرفة التامة باحتياجات العميل: وتعتبر هذه من أهم الصفات التي يجب أن يتصف بها المسوق قبل
القيام بمهمة التسويق ومقابلة العملاء ،فعليه أن يكون ملماً باحتياجات العملاء ورغباتهم.
2 - الإلمام التام بجميع مزايا المنتج الذي يسوقه للعملاء:
يجب أن تكون للمسوق دراية شاملة تفصيلية بكل مواصفات ومزايا المنتج الذي بين يديه، بل وعليه أن يمتلك أجوبة صحيحة لكل الأسئلة المتوقعة من قبل العملاء.
3- الذكاء الحاد وسرعة البديهة:
وهذه الشروط لايستطيع المسوق أن يتعلمها إن لم تكن متوفرة لديه بالفطرة.
4- عليه أن يكون صادقا مع عملائه في وصف المنتج الذي بين يديه، فمهما كان لديه من أسلوب رائع وجذاب في طرح المنتج إلا أن الكذب سيقوده إلى الفشل لا محالة.
5- أن تكون لديه الثقة في منتجه وفي مهامه التسويقية.
6- أن لا يكثر الكلام والإســـهاب الممل مع العملاء لأنه بحاجة إلى معرفة رأي العملاء في المنتج ولا يجب أن يكون العميل مستمعا له فقط.
7- الوصول في الموعد المحدد إلى الزبون.
8- القدرة على التعامل مع مختلف شخصيات الزبائن.
9- التنبه لأفكار ومشاعر الزبائن.
10-القدرة على الإصغاء المستمر لتحليل وجهة نظر الزبون (أسمع أكثر من التحدث) لتشجيع الزبون وإبدأ الاهتمام.
11- التعاون مع جميع أعضاء الفريق المفاوض(الاهتمام والحوار إذا كان المفاوض مجموعة وليسشخص واحد).
12- القدرة على تغيير مجهة النظر الشخصية بما يوافق سير عملية التفاوض.
13- الالتزام الدائم بإطار عمل المؤسسة ) عدم الاجتهاد والتلاعب وإعطاء امتيازات إضافية غير معمول بها لتأكيد المصداقية والحفاظ على نظام المؤسسة)
14 - إنجاز المهام ضمن الزمن المحدد( الوقت النموذجي للتفاوض20 –30 دقيقة)
....
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
القيام بمهمة التسويق ومقابلة العملاء ،فعليه أن يكون ملماً باحتياجات العملاء ورغباتهم.
2 - الإلمام التام بجميع مزايا المنتج الذي يسوقه للعملاء:
يجب أن تكون للمسوق دراية شاملة تفصيلية بكل مواصفات ومزايا المنتج الذي بين يديه، بل وعليه أن يمتلك أجوبة صحيحة لكل الأسئلة المتوقعة من قبل العملاء.
3- الذكاء الحاد وسرعة البديهة:
وهذه الشروط لايستطيع المسوق أن يتعلمها إن لم تكن متوفرة لديه بالفطرة.
4- عليه أن يكون صادقا مع عملائه في وصف المنتج الذي بين يديه، فمهما كان لديه من أسلوب رائع وجذاب في طرح المنتج إلا أن الكذب سيقوده إلى الفشل لا محالة.
5- أن تكون لديه الثقة في منتجه وفي مهامه التسويقية.
6- أن لا يكثر الكلام والإســـهاب الممل مع العملاء لأنه بحاجة إلى معرفة رأي العملاء في المنتج ولا يجب أن يكون العميل مستمعا له فقط.
7- الوصول في الموعد المحدد إلى الزبون.
8- القدرة على التعامل مع مختلف شخصيات الزبائن.
9- التنبه لأفكار ومشاعر الزبائن.
10-القدرة على الإصغاء المستمر لتحليل وجهة نظر الزبون (أسمع أكثر من التحدث) لتشجيع الزبون وإبدأ الاهتمام.
11- التعاون مع جميع أعضاء الفريق المفاوض(الاهتمام والحوار إذا كان المفاوض مجموعة وليسشخص واحد).
12- القدرة على تغيير مجهة النظر الشخصية بما يوافق سير عملية التفاوض.
13- الالتزام الدائم بإطار عمل المؤسسة ) عدم الاجتهاد والتلاعب وإعطاء امتيازات إضافية غير معمول بها لتأكيد المصداقية والحفاظ على نظام المؤسسة)
14 - إنجاز المهام ضمن الزمن المحدد( الوقت النموذجي للتفاوض20 –30 دقيقة)
....
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..