1-38 @aleissaahmed معالي الوزير .. أسعد الله أوقاتك لا أشكك في حرص معاليكم على تطوير التعليم لكن أستميحك عذرا في بعض الوقفات.
2-38سأبدأ بطلبات ابني فهو يحتاج فقط: ماء بارد فصل صحي أمن فكري معلم لطيف ساحة ودورات مياه نظيفة وشكرا لكم احتفظوا بمشاريعكم
3-38دعني أبدأ من تصريحات معاليكم الأخيرة فهي تحتاج مراجعة ومستفزّة ولايخفاكم لغة الخطاب مهارة مهمة للقائد استمع للعاملين معك
4-38دعني أخبر معاليك عن قضايا طرحتموها ومبادرات فلاشية تبنتها الوزارة وهي مبادرات لاعائد منهاعلى الطالب بل عائدها على الوزارة
13-38حصص النشاط ، هل ذهب معاليكم لمدرسة في النظيم أو الدخل المحدود أو المصيف او السلي وتأكدت هل حاجتهم لنشاط أم ماء بارد نظيف
14-38بيئة سيئة ومدارس مستأجرة وفصول قذرة وتراب وغبار ومقاصف كوارثية .. أليست هذه أولى بالإصلاح؟
15-38مشاكل تربوية ونفسية وتنمّر بين الطلاب وعنصرية وإرهاب وتدريس ضعيف وتحصيل سيء.. أليس أولى بالعلاج؟
16-38القضية معالي الوزير ليست معارضة تطوير .. بل إدارة أولويات ما أولويات وزارتكم؟ لايمكن أن تدار الوزارة بفكر خارجي.
17-38الميدان لايدار من المكاتب.. لعلكم تقرأون عن فلسفة (جمبا كايزون) إدارة الزمان من المكان.. موجودة وجهوا الوزارة بتطبيقها
18-38ماذا فعلتم لحل مشاكل النظافة المخصصات المالية المقصف المبنى المستأجر، التعيين النقل العزوف عن القيادة، بند 105 ... الخ
19-38ماسبق مشاكل حقيقية هي مايجب أن تتعامل معه لا نظريات وتخيّلات وتصوّرات تصنع في المكتب نحن في غنى عنها.
20-38المشاريع والمبادرات التي تصرف عليه الوزارة مليارات أوقفوها واصرفوا المبالغ على مشاكل حقيقية، أخبركم الحقيقة دون نفاق
21-38سيدي الكريم قل للمكاتب توقف العبث.. ضخوا المليارات في موقعها الصحيح أشركوا المعلمين والقيادات، حفّزوهم ادعموهم.
22-38التعليم معالي الوزير خطير جدا جدا جدا ...حين تغلق على معلم مع ثلاثين أو أربعين عقل .. ماذا سوف يقول لهم وهو غاضب؟
23-38الوطنية الولاء الانتماء القيم.. من المسئول عنه أليس المعلّم؟ ماذا تتوقع من معلم لديه ضعف في الانتماء لمهنته؟
24-38معالي الوزير .. الوزارة تلعب بالنار لايمكن أن تحارب جيشك وتتوقع النصر في المعركة، المعلمون هم جيشك وجيش الوطن الفكري .
25-38عملت معلماً ومشرفا ومساعدا لمدير مكتب تعليم ومدير مكتب تعليم ومساعدا لمدير التعليم ورئيس لمستشارين بالوزارة وغيرها أقول:
26-38ماتقوم به الوزارة (بحسن نية) خطأ جملة وتفصيلاً وتسطيح لمهنة التعليم، وعبث في أمن الدولة، (راجع عتبة وزارتك)
27-38الوزارة تحتاج قلوب قبل العقول عدد كبير في وزارتك (مبدعون) لكنهم غير راضين عن أسلوب العمل لكنهم مغلوبين على أمرهم
28-38وكيل وزارة مدير عام مدير تعليم لايملكون اتخاذ القرار . لماذا وضعناهم؟ لايمكن أن يدار التعليم بفكر مركزي وبخوف من التغيير .
29-38ماحك جلدك مثل ظفرك سياسات التعليم العام يجب أن يصنعها التعليم العام نفسه، وليس شخص يقرا عن التعليم العام بالكتب.
30-38يوجد مدارس سأراهنك بنصف مالي إن سكنت بها أسبوعا ونجوت من مرض مزمن أو جرثومة تستوطنك (كوارث حقيقية)(لا أراكم الله مكروها) .
31-38الميدان، والمعلّم بحاجة لتحفيز قوي ثم محاسبة قوية .. من هنا نبدأ .. إن كان معاليكم يبحث عن تغيير حقيقي .
32-38بأموال مشروع فطن فقط نحل مشاكل المقاصف، وبأموال تطوير فقط نقضي على مشاكل النظافة، اصرفوها بالميدان
33-38اطلّعت على مشروع بسيط طبعوا كتيبات فاخرة جدا نصفها أخطاء بمبلغ خرافي علشان يقولون شوفوا مشروعنا وش زينة
34-38موظّف يدخل على مسؤول في وزارتك يقول له: أبشرك لقينا (مبلغ خرافي) الضايع !! هل تخيّل معاليكم حجم الكارثة
35-38معالي الوزير الدولة تضخ مليارات، والميدان من سيء إلى أسوأ ألا يقلقكم ذلك؟ والله أنني لا أنام حين أفكر بها.
36-38أين المليارات؟ لماذا لا اثر لها؟ ألا يثير هذا علامات استفهام لدى معاليكم؟ ترهل إداري وبطالة مقنّعة تفتك بالوزارة
37-38معالي الوزير أعرف أنك ترغب بالنجاح لكن مايحدث في الوزارة، نسخ لصق من وزارات سابقة ولن نصل لجديد.، (صديقك من صدقك)
2-38سأبدأ بطلبات ابني فهو يحتاج فقط: ماء بارد فصل صحي أمن فكري معلم لطيف ساحة ودورات مياه نظيفة وشكرا لكم احتفظوا بمشاريعكم
3-38دعني أبدأ من تصريحات معاليكم الأخيرة فهي تحتاج مراجعة ومستفزّة ولايخفاكم لغة الخطاب مهارة مهمة للقائد استمع للعاملين معك
4-38دعني أخبر معاليك عن قضايا طرحتموها ومبادرات فلاشية تبنتها الوزارة وهي مبادرات لاعائد منهاعلى الطالب بل عائدها على الوزارة
5-38في اجتماع مغلق استمعت لبعض مبادراتكم في لقاء جمعنا مع الوزير القصبي وطرحت الدكتوره هيا العواد مبادرات الوزارة وعلقت عليها
5-38في اجتماع مغلق استمعت لبعض مبادراتكم في لقاء جمعنا مع الوزير القصبي وطرحت الدكتوره هيا العواد مبادرات الوزارة وعلقت عليها
6-38بامكانك الرجوع وسؤالها وكان تعليقي الوزارة تنوء بحملها وتقديم عشرات المبادرات محاولة حجب الأنظار عن الواقع
6-38بامكانك الرجوع وسؤالها وكان تعليقي الوزارة تنوء بحملها وتقديم عشرات المبادرات محاولة حجب الأنظار عن الواقع
7-38قراراتكم الأخيرة منها الاجازات هل يعرف معاليكم حجم العزوف عن المناصب القيادية وإدارات المدارس، فهي ليست مطمع
7-38قراراتكم الأخيرة منها الاجازات هل يعرف معاليكم حجم العزوف عن المناصب القيادية وإدارات المدارس، فهي ليست مطمع
8-38إبّان عملي مساعداً لمدير تعليم الرياض كنّا نعرض إدارة الإدارات ومكاتب التربية وجميع المميزين يرفضون إلا من رحم الله
8-38إبّان عملي مساعداً لمدير تعليم الرياض كنّا نعرض إدارة الإدارات ومكاتب التربية وجميع المميزين يرفضون إلا من رحم الله
9-38فنضطر للتنازل والذهاب للصف الثاني، ونفس الشيء إدارات المدارس كنّا نبحث عن واسطة للمميز حتى يوافق.
9-38فنضطر للتنازل والذهاب للصف الثاني، ونفس الشيء إدارات المدارس كنّا نبحث عن واسطة للمميز حتى يوافق.
10-38الآن المميزون يرفضون الإشراف والإدارات، وعوضاً عن تقديم إغراءات لهم نبحث عن أشياء تضايقهم وتحقق المزيد من النفور.
10-38الآن المميزون يرفضون الإشراف والإدارات، وعوضاً عن تقديم إغراءات لهم نبحث عن أشياء تضايقهم وتحقق المزيد من النفور.
11-38الكتب الإلكترونية مشروع أفلاطوني لم يحن وقته بعد وملياراته صدقني أيها الفاضل مقصف المدرسة ونظافتها أحق بها.
11-38الكتب الإلكترونية مشروع أفلاطوني لم يحن وقته بعد وملياراته صدقني أيها الفاضل مقصف المدرسة ونظافتها أحق بها.
12-38التربية البدنية، مشروع جيد لكنه يصلح لبيئة جاهزة ومجهزة، لماذا لم يعلن والتطبيق بعد 4 سنوات حال تجهيز البيئة لذلك
12-38التربية البدنية، مشروع جيد لكنه يصلح لبيئة جاهزة ومجهزة، لماذا لم يعلن والتطبيق بعد 4 سنوات حال تجهيز البيئة لذلك
13-38حصص النشاط ، هل ذهب معاليكم لمدرسة في النظيم أو الدخل المحدود أو المصيف او السلي وتأكدت هل حاجتهم لنشاط أم ماء بارد نظيف
14-38بيئة سيئة ومدارس مستأجرة وفصول قذرة وتراب وغبار ومقاصف كوارثية .. أليست هذه أولى بالإصلاح؟
15-38مشاكل تربوية ونفسية وتنمّر بين الطلاب وعنصرية وإرهاب وتدريس ضعيف وتحصيل سيء.. أليس أولى بالعلاج؟
16-38القضية معالي الوزير ليست معارضة تطوير .. بل إدارة أولويات ما أولويات وزارتكم؟ لايمكن أن تدار الوزارة بفكر خارجي.
17-38الميدان لايدار من المكاتب.. لعلكم تقرأون عن فلسفة (جمبا كايزون) إدارة الزمان من المكان.. موجودة وجهوا الوزارة بتطبيقها
18-38ماذا فعلتم لحل مشاكل النظافة المخصصات المالية المقصف المبنى المستأجر، التعيين النقل العزوف عن القيادة، بند 105 ... الخ
19-38ماسبق مشاكل حقيقية هي مايجب أن تتعامل معه لا نظريات وتخيّلات وتصوّرات تصنع في المكتب نحن في غنى عنها.
20-38المشاريع والمبادرات التي تصرف عليه الوزارة مليارات أوقفوها واصرفوا المبالغ على مشاكل حقيقية، أخبركم الحقيقة دون نفاق
21-38سيدي الكريم قل للمكاتب توقف العبث.. ضخوا المليارات في موقعها الصحيح أشركوا المعلمين والقيادات، حفّزوهم ادعموهم.
22-38التعليم معالي الوزير خطير جدا جدا جدا ...حين تغلق على معلم مع ثلاثين أو أربعين عقل .. ماذا سوف يقول لهم وهو غاضب؟
23-38الوطنية الولاء الانتماء القيم.. من المسئول عنه أليس المعلّم؟ ماذا تتوقع من معلم لديه ضعف في الانتماء لمهنته؟
24-38معالي الوزير .. الوزارة تلعب بالنار لايمكن أن تحارب جيشك وتتوقع النصر في المعركة، المعلمون هم جيشك وجيش الوطن الفكري .
25-38عملت معلماً ومشرفا ومساعدا لمدير مكتب تعليم ومدير مكتب تعليم ومساعدا لمدير التعليم ورئيس لمستشارين بالوزارة وغيرها أقول:
26-38ماتقوم به الوزارة (بحسن نية) خطأ جملة وتفصيلاً وتسطيح لمهنة التعليم، وعبث في أمن الدولة، (راجع عتبة وزارتك)
27-38الوزارة تحتاج قلوب قبل العقول عدد كبير في وزارتك (مبدعون) لكنهم غير راضين عن أسلوب العمل لكنهم مغلوبين على أمرهم
28-38وكيل وزارة مدير عام مدير تعليم لايملكون اتخاذ القرار . لماذا وضعناهم؟ لايمكن أن يدار التعليم بفكر مركزي وبخوف من التغيير .
29-38ماحك جلدك مثل ظفرك سياسات التعليم العام يجب أن يصنعها التعليم العام نفسه، وليس شخص يقرا عن التعليم العام بالكتب.
30-38يوجد مدارس سأراهنك بنصف مالي إن سكنت بها أسبوعا ونجوت من مرض مزمن أو جرثومة تستوطنك (كوارث حقيقية)(لا أراكم الله مكروها) .
31-38الميدان، والمعلّم بحاجة لتحفيز قوي ثم محاسبة قوية .. من هنا نبدأ .. إن كان معاليكم يبحث عن تغيير حقيقي .
32-38بأموال مشروع فطن فقط نحل مشاكل المقاصف، وبأموال تطوير فقط نقضي على مشاكل النظافة، اصرفوها بالميدان
33-38اطلّعت على مشروع بسيط طبعوا كتيبات فاخرة جدا نصفها أخطاء بمبلغ خرافي علشان يقولون شوفوا مشروعنا وش زينة
34-38موظّف يدخل على مسؤول في وزارتك يقول له: أبشرك لقينا (مبلغ خرافي) الضايع !! هل تخيّل معاليكم حجم الكارثة
35-38معالي الوزير الدولة تضخ مليارات، والميدان من سيء إلى أسوأ ألا يقلقكم ذلك؟ والله أنني لا أنام حين أفكر بها.
36-38أين المليارات؟ لماذا لا اثر لها؟ ألا يثير هذا علامات استفهام لدى معاليكم؟ ترهل إداري وبطالة مقنّعة تفتك بالوزارة
37-38معالي الوزير أعرف أنك ترغب بالنجاح لكن مايحدث في الوزارة، نسخ لصق من وزارات سابقة ولن نصل لجديد.، (صديقك من صدقك)
@aleissaahmed
38-38ختاماً سيدي الكريم.. طلبي بسيط؛ أريد من ابني أن يعود مبتسماً من المدرسة خالياً من الأمراض والتلوّث الفكري، هل هذه صعبة؟
38-38ختاماً سيدي الكريم.. طلبي بسيط؛ أريد من ابني أن يعود مبتسماً من المدرسة خالياً من الأمراض والتلوّث الفكري، هل هذه صعبة؟
*مساعد مدير التعليم بالرياض لوزير التعليم*
أ.د.إبراهيم الحميدان
@prof_alhumaidan ....
مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..