الأحد، 11 فبراير 2018

مسؤول في «مصرف الراجحي» يوضح " حقيقة تحويل مبالغ ضخمة للعملاء.. بالخطأ"

تواصل – خالد السالم:
    كشف مدير الاتصال المؤسسي في “مصرف الراجحي”، محمد اليامي، اليوم الأحد، حقيقة ما تم تداوله على موقع “تويتر” بشأن تحويل المصرف مبالغ مالية ضخمة لعملاء عن طريق الخطأ.
وقال “اليامي” في تصريحات خاصة لـ”تواصل”: “إنه
لم يحدث إطلاقاً أي تحويلات من (مصرف الراجحي) إلى عملائه بالخطأ”، لافتاً إلى “عدم مسؤولية المصرف في حال تم تحويل مبالغ من حسابات عملاء إلى عملاء آخرين بالخطأ”.
ونفى المسؤول في “مصرف الراجحي”، “حدوث أي خطأ بالنظام الخاص بالمصرف أو اختراقه”، مردفاً بقوله: “إن البنك لم يحوِّل بالخطأ من حسابات عملاء إلى عملاء آخرين، وفي حال تم ذلك بالخطأ من العميل نفسه، عليه اللجوء إلى النظام الخاص بالمصرف واتباع الإجراءات الرسمية”.
وحول تصدر هاشتاق “#حساب_الراجحي_يحول_مبالغ_بالخطأ” قائمة الأكثر تداولاً في “تويتر”، اعتبر “اليامي”، أن “الهدف من انتشاره قد يكون إثارة البلبلة، وقد يكون له مغزى وأهداف أخرى”.
وحذَّر المسؤول في “مصرف الراجحي” من الانسياق وراء مثل هذه الشائعات، مؤكداً أنه لا يوجد ما يسمى “حساب الراجحي”، ومبيناً أن “التغريدات لا تُظهر من أي جهة تم تحويل المبالغ المالية ولم تحدد أي مصرف”.
وكان هاشتاق “#حساب_الراجحي_يحول_مبالغ_بالخطأ” تصدر قائمة الأكثر تداولاً على “تويتر”؛ إذ غرد فيه الآلاف، مؤكدين أنه تم تحويل حسابات ضخمة لهم من البنك عن طريق الخطأ.

المصدر


---------------------------------------------------------------

بنك الراجحي يُحوِّل مبالغ كبيرة لحسابات مواطنين بالخطأ

بنك الراجحي يُحوِّل مبالغ كبيرة لحسابات مواطنين بالخطأ
تواصل – الرياض:
أكد مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن بنك الراجحي يقوم بتحويل أموال بالآلاف لحساباتهم بالخطأ، ولم يستعدها حتى هذه اللحظة.
وقال الدكتور فادي المطيري، الأستاذ بجامعة مكة المفتوحة، ورئيس القسم السعودي بجامعة العين في الإمارات ومؤسس شركة فادي المطيري وإخوانه للنقليات، إنه وصله اليوم عبر حسابه في بنك الراجحي مبلغ 77 ألف ريال من نفس البنك هو المرسل، وكذلك حصل ذلك لابن أخيه، وأكثر من شخص وصلهم مبالغ من نفس البنك.
وقال “المطيري”: “تواصلت مع البنك لإرجاعها لهم، ولا تجاوب حتى الآن، شكلي بسحبها وأحولها لبنك آخر”.
ودشن نشطاء هشتاقاً بعنوان #حساب_الراجحي_يحول_مبالغ_بالخطأ، وقال المغرد رائد الحقباني، تعليقاً على كلام المطيري، “نفس الشي يادكتور، أمس الظهر وصلني من البنك 6 آلاف ريال، تواصلت معهم قبل شوي وقالوا لي أراجعهم”.
وفيما لم يصدر أي توضيح رسمي من البنك، تخوف مغردون من حصول اختراق لبنك الراجحي والدخول في ثغرة لبعض الحسابات وتحويل أموال.
المصدر

-

.... مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..