الثلاثاء، 23 أكتوبر 2018

وطن للبيع .. من يفتح المزاد ..

   دموع التماسيح تغرق القروبات  .. وتفيض .. وتشكل سيلا عرمرم يجرف في طريقه كل شي ..
حتى لو كان وطناً  !
الكل يلطم على جمال على طريقة( ليس حبا في علي ولكن كرها في معاوية )  .. !
فجأة وبدون مقدمات ..  أصبح من كانوا يصمونه بالعلماني والليبرالي والعميل والمارق  عندما كان رئيسا لتحرير صحيفة الوطن يقيمون مجالس عزاء باهتة على ذلك العابد الناسك الطاهر الذي يسبح بحمد ربه آناء الليل وأطراف  النهار  .. !

اختلفت المآرب والمشارب ،  و إتفقت على تحويل جثة جمال إلى قميص عثمان المضرج بالدماء ، لحشد الأنصار وجمع العواطف وتحويلها إلى سهام غدر  في خاصرة الوطن  .. !

لله ثم للتاريخ  :

- جريمة قتل خاشقجي جريمة كبيرة في حق الوطن  .. لا تنسجم اطلاقا مع تقاليد السياسة السعودية في التعامل مع الخصوم ، بدليل أن الفقية والمسعري وغيرهم من المعارضين يجوبون الميادين العامة في بريطانيا وأمريكا منذ عقود دون أن تفكر الحكومة في تصفية أحدا منهم  .. ! ومن يؤيد قتل جمال ولو بشق كلمة يعتبر شريك في هذه الجريمة( مع اني شخصيا اعتبره خائن قدم مصالح جماعته على مصالح وطنه .. وتحول بمحض إرادته إلى ورقة ابتزاز ضد بلده ) ..

- ( الفخ  لأكبر من عصفور )  كما يقول الإنجليز   .. فقد اجتمعت امريكا التي قتلت آلاف العراقيين في سجون ابو غريب ونكلت بجثثهم  دون محاسبة ،  وتركيا التي سجنت اكثر من مئة ألف معارض وقتلت اكثر من عشرة آلاف منهم بعد محاولة الانقلاب المزعومة ، وقطر التي سحبت الجنسية وسجنت وقتلت كل من عارض سياستها بعد الخلاف مع السعودية  .. اجتمعوا لمحاكمة السعودية على مقتل صحفي مازالت ظروف مقتله غامضة حتى الآن ولا ندري هل قتل بإجتهاد شخصي من محقق أم بتخطيط من فريق عمل كامل ( مع أن فكرة قتل معارض داخل السفارة لا تصلح حتى لمخرجي الافلام الهندية )  ..

- آخر تسريبات للكونجرس الأمريكي  تقول ان الموجة الثانية من موجة الثورات العربية يجب ان تنتقل إلى الخليج لتقتلع الملكيات العربية بعد أن اقتلعت الجمهوريات العربية في نسختها الأولى، و قد نفهم الكثير من أسباب التصعيد الغربي في قضية جمال في هذا السياق  ..

- الغرب يريد تحويل جمال إلى( بوعزيزي ) السعودية  .. وقضية بوعزيزي التي استخدمت لتكون ايقونة الثورات العربية في النسخة الأولى  مشابهة تماما لقضية  جمال ، واعتقد انها ستسير في نفس الدهاليز.. تعاطف شعبي مع الضحية  .. ومن ثم تهييج للمشاعر واثارة للرأي العام .. ومن ثم رفض شعبي لإجراءات الحكومة ضد الفاعل .. ومن ثم ظهور جماعات تطالب بالتغيير  .. ومن ثم تحويل شعار ( الشعب يريد تغيير النظام ) إلى مطلب شعبي  .. ومن ثم انقسامات  .. ومن ثم  حرب.. ومن ثم تدخلات أجنبية.. ومن ضياع وطن بالكامل وضياع كل من فيه  .. !

- في الداخل  .. البعض وجد في قضية جمال فرصة سانحة لتصفية أحقاد دفينة وملفات سابقة مع الحكومة  .. فلن تجود الأيام بفرصة افضل من هذه لكل منتهز ومتصيد بعد أن( طاح الجمل ) وكثرت سكاكينه!

- الحكومة الأن في أمس الحاجة لمن ينصحها ويتكاتف معها ويقفز على جراحه مهما بلغت ليضع يده بيدها حتى تتجاوز هذا الظرف العصيب  ..
وليست في حاجة لمن يزايد عليها في وطنيتها ويعلمها كيف تتعامل مع خصومها!
فقد كانت ترسل طائرات خاصة لمعارضين من القاعدة كانوا يكفرونها ويفتون بوجوب الخروج عليها عندما قرروا العودة إلى  أرض الوطن إما لمرض أو لتغيير في القناعات أو غيرها  ..
ولسنا بعيدين عن ( الحربي ) القاعدي الذي عاد الى المملكة من جبال افغانستان  بطيارة خاصة عندما مرض ليتلقى العلاج في اكبر مستشفيات المملكة ، وهو من كان  يفتي  بوجوب قتال الحكومة السعودية ويصفها بـ(المرتدة )  ..!

- محمد بن سلمان رجل تغيير وشاب طموح وصادق ، له أخطاءه كغيره من البشر  ، ولكن ما حدث على مرارته  قد يكون فيه خير  ..
قد تكون رسالة من السماء ليكون اكثر حذرا في اختيار فريق العمل الذي يعمل معه !
المرحلة القادمة لا تحتمل اي اخطاء من أي نوع  واي خذلان من فريق العمل حتى لو كان ( فرديا ) سيتحول إلى كارثة  على الحكومة والدولة والرؤية وسيدفع ثمنه شعب طيب  اصطف كالبنيان المرصوص خلف قيادته  .. !

حقيقة تاريخيه :

جيش كسرى الفارسي وصل إلى ديار العرب في ملحمة ذي قار بمعاونة بعض الخونة العرب  ..
وجيش ابرهة الحبشي وصل إلى بطن مكة بمعاونة بعض الخونة العرب   ..
الجزيرة العربية جزيرة الفرسان والشجعان ،  أهلها أهل  الشيمة والكرم والمروءة  ..
ولكن الحقيقة أن بينهم خونة وعملاء ومندسين  ..
والحقيقة أنهم يظهرون في مثل هذه الظروف تحت عدة شعارات لتحقيق مصالح أعداء الأمة  ..

اللهم احفظ بلدي من كل سوء  ..
واجعل الدائرة تدور على كل من تآمر عليه  ..


اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه  .. وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

منقول من واتس
لم اجد له مصدرالا  هذا الذي حذف الموضوع لسبب لا أعلمه
مصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..