الجمعة، 19 فبراير 2021

نائب وزير التعليم: السيسي يوجه بحذف الآيات القرآنية والأحاديث من المناهج الدراسية

 فبراير 16, 2021

حذف الآيات القرآنية والأحاديث 

كما أعلن نائب وزير التعليم، عن موافقة الوزارة على اقتراح قدمه النائب القبطي، فريدي البياضي بشأن تدريس مادة جديدة تتضمن القيم المشتركة بين الدين الإسلامي والمسيحية واليهودية، إضافة إلى تدريس مبادئ التسامح والعيش المشترك في مختلف مراحل التعليم الأساسي.

وزعم البياضي أن هناك خطورة حقيقية في وضع النصوص الدينية في مواد اللغة العربية والتاريخ والجغرافيا، معتبراً أن ذلك يعطي مجالاً للمعلمين غير المؤهلين لتفسير هذه النصوص تفسيرات متطرفة وهدامة.

وطالب وزارة التربية والتعليم بوضع خطة لمناهضة التطرف، بحسب زعمه.

مطالب قبطية

وأضاف البياضي أن هناك حالة من التجاهل للحقبة القبطية في مناهج التاريخ، مضيفًا أنه طالب السيسي ووزارة الأوقاف والأزهر بتجديد الخطاب الديني، معتبرًا أن التجديد يجب أن يبدأ من مادة الدين في مراحل التعليم الأساسي، حسب مزاعمه.

وهذه ليست المرة الأولى التي يُطلب فيها حذف الآيات القرآنية من المناهج.

فقد طالب جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، فى 2016، بحذف الآيات القرآنية من مناهج الأزهر حتى لا تكون مبرراً للتنظيمات الإرهابية فى استقطاب المجاهدين، وطالب الأزهر ألا يعتبر نفسه سلطة دينية يسلط سيفه على رقاب المواطنين، خصوصاً الذين يخالفونه ويعارضونه، بحسب زعمه.

وزعم عصفور أن المغرب قررت تعديل مناهجها وحذف الآيات القرآنية التى تحث على الجهاد واستبدالها بآيات أخرى تدعو للتسامح والغفران فى المناهج الدراسية.

المصدر



-

.... مواضيع مشابهة أو ذات علاقة بالموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أهلا بك ،
أشكر لك إطلاعك على الموضوع و أن رغبت في التعليق ،
فأرجو أن تضع إسمك ولو حتى إسما مستعارا للرد عليه عند تعدد التعليقات
كما أرجو أن نراعي أخلاقيات المسلم;حتى لانضطر لحذف التعليق
تقبل أطيب تحية
ملاحظة: يمنع منعا باتا وضع أية : روابط - إعلانات -أرقام هواتف
وسيتم الحذف فورا ..